-->

مكونات مضادة لشيخوخة البشرة في مطبخك

 مطبخك مكونات مضادة لشيخوخة البشرة لا تهمليها

مكونات مضادة لشيخوخة البشرة في مطبخك


من بين مختلف مشاكل البشرة شيوعًا، تعد الشيخوخة والتجاعيد هي أبرز ما يُقلق السيدات، لذا دائمًا ما يعتمدن على المنتجات والمكملات التي تساعد في تأخير شيخوخة البشرة.

وفي حين أن بعض هذه المنتجات والمكملات قد تكون مفيدة بجانب ارتفاع تكلفتها، إلا أن هناك الكثير من المكونات الطبيعية توفر حماية للبشرة من الشيخوخة بفعالية عالية، وعلى عكس ما تتوقعه الكثيرات، فمعظم هذه المكونات موجودة في المطبخ

لذا، ومن خلال مجلة “ذا هيلث سايت”، نستعرض لكِ مكونات متوفرة في مطبخك مضادة لشيخوخة البشرة:


الكركم

من المكونات الشائعة للغاية والتي عادة ما تدخل في مختلف الوصفات التجميلية، وذلك لاحتوائه على مركب الكركمين الذي يتميز بخصائص رائعة ضد الشيخوخة، إذ يمكنه تنشيط بعض البروتينات الهامة التي تساعد في تأخير شيخوخة الخلايا، بما في ذلك البشرة.

كما يساعد الكركم الجسم لمكافحة تلف الخلايا، بالإضافة إلى تأخير ظهور علامات الشيخوخة، بما في ذلك حالة التدهور المعرفي المرتبط بالتقدم في العمر.

 

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بثرائه بمضادات الأكسدة ومادة البوليفينول EGCG التي توفر فوائد صحية عديدة، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بالسرطان والحماية من امراض القلب وغيره من مضاعفات صحية مرتبطة بالتقدم في العمر.

كما يحتوي على احماض امينية تحمي من التدهور المعرفي والسكتة الدماغية، فضلًا عن فعالية الشاي الأخضر في منع تلف البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى غيره من مشاكل البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.



الثوم

يتميز بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويحمي البشرة من التلف نتيجة اشعة الشمس الضارة، كما يمنع تلف الخلايا ويحمي نظام المناعة أيضًا.



اللوز والجوز

للمكسرات فوائد عديدة للجسم والبشرة، وخاصة اللوز والجوز لثرائهم بفيتامين E وأحماض أوميغا 3، جنبًا إلى جنب مع قدرتهم العالية على اصلاح أنسجة الجلد والحفاظ على رطوبته.

 كما يحمي اللوز والجوز البشرة من أشعة الشمس الضارة ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى تعزيز إشراقة البشرة. ويساعدوا أيضًا في الحماية من التدهور المعرفي وأمراض القلب والسكري.



البابايا

بالإضافة لما ذُكر أعلاه، تتميز البابايا بثرائها بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي على فيتامينات A, C, K و E ومجموعة فيتامينات B، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور.

هذا وتساعد البابايا على مكافحة الشيخوخة، بما في ذلك شيخوخة البشرة بفضل احتوائها على إنزيم يدعى “باباين” الذي يساعد أيضًا على إذابة خلايا الجلد الميت ويعد من أفضل المصادر الطبيعية المضادة للالتهابات.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق