ازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعه

 ازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعه

ازالة اثار الحبوب من الوجه بسرعه


إذا كانت لديك تجربة مؤسفة لإصابتك بندبات حب الشباب ، فأنت تعلم مدى صعوبة التخلص من هذه الأثار من وجهك . تستغرق الندبات المتروكة وقتًا طويلاً لتختفي اذا لم يتم معالجتها ويصعب عليهم عدم ملاحظتها بعد الآن. لذلك إذا كنت ترغب في التخلص آثار حب الشباب من الوجه ، فعليك بالتأكيد استخدام هذا الاقنعة والطرق والتي ستساعدك على التخلص من عيوب البشرة بسرعة . له العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعدك على الظهور بمظهر خالٍ من العيوب مرة أخرى.


أسباب ظهور ندبات حب الشباب 

يمكن أن تنتج ندبات حب الشباب عن عدة عوامل ، مثل الجينات والهرمونات والبشرة الدهنية . سيختفي حب الشباب من تلقاء نفسه ، لكن الندوب قد تبقى. يمكن إزالة ندبات حب الشباب عن طريق إزالة حب الشباب الكامن ثم استخدام العلاجات والكريمات التي تحتوي على الريتينويدات.

العلاجات: هناك العديد من العلاجات الموضعية المتاحة لأولئك الذين يريدون إزالة ندبات حب الشباب من الجلد. وتشمل الكريمات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو الريتينويد أو الاقنعة الطبيعية او استخدام طرق طبيه .


نصائح للتخلص من ندبات حب الشباب .

1. نظف وجهك – حافظ على البشرة نظيفة وخالية من الزيوت والأوساخ. يساعد تنظيف البشرة على تقليل حدة ندبات حب الشباب.


2. استخدام كريم يحتوي على الريتينويد أو حمض الجليكوليك – الريتينويد هي مشتقات من فيتامين أ تساعد في إصلاح الخلايا التالفة ، والتي بدورها يعمل في تحسين اثار الندوب . تم العثور على حمض الجليكوليك في الكريمات مثل حمض ألفا هيدروكسي (AHA) وحمض بيتا هيدروكسي (BHA). تعمل هذه الأحماض أيضًا على إعادة ظهور الجلد والتخلص من الخلايا الميتة ، مما يساعد على تقليل علامات الشيخوخة عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ،يمكن أن تكون أكثر قسوة على أنواع البشرة الحساسة ، لذا من المهم اختبارها .


ازالة آثار الحبوب بالليزر

أفضل علاج لإزالة آثار الحبوب هو الليزر . يستخدم العلاج بالليزر شعاعًا من الضوء لتحفيز خلايا الجلد وتعزيز نمو الخلايا الجديدة. تعمل هذه التقنية من خلال توصيل الحرارة إلى الأنسجة التالفة ، مما يحفز إنتاج الكولاجين ويعزز شفاء المنطقة المصابة وتصحيح لون البشرة .


العلاج بالليزر للتخلص من النبدات هو إجراء يستخدم الطاقة الليزرية لإزالة أو تقليل ظهور آثار حب الشباب القبيحة والمؤلمة في كثير من الأحيان.


ازلة آثار الحبوب بالتقشير الكيميائي

البقع البنيه نتيجة لحب الشباب الشديد الذي لم يتم علاجه بشكل صحيح. في معظم الحالات ، يمكن ازالة اثار الحبوب المتبقية من حب الشباب الشديد بواسطه التقشير الكيميائي. الحل الوحيد لازالة الندبات العميقة هو التّقشير الكيمائي


يمكن التخلص من آثار الحبوب من الوجه  بمجموعة متنوعة من العلاجات. العلاج الأكثر شيوعًا وفعالية هو استخدام العلاج بالتبريد أوالتقشير بالاقنعة الكيميائية التي يقدمها طبيب الجلدية لإزالة البقع البنية الناتجة عن حبوب الشباب . سيساعد ذلك على تلطيف الندبات وتحسين مظهرها.


كريمات لازالة اثار حب الشباب

تعتبر كريمات إزالة آثار الحبوب والبقع الداكنة أكثر فاعلية من العديد من الطرق الأخرى لأنها تتغلغل بعمق في الوجه وتعمل على علاج سبب حب الشباب بدلاً من مجرد علاج الأعراض. سيكلفك ذلك مقدمًا أكثر ، لكنه سيوفر لك المال على المدى الطويل لأنه سيستمر لفترة أطول.

أهم نقطه عندما تبحث عن كريمات لإزالة ندبات حب الشباب بسرعة ، ابحث عن الكريم الذي يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك كمكون رئيسي.

إزالة اثار البثور من الجسم اصبحت بالامكانالبثور قبيحة وغير سارة للغاية. تحدث بشكل رئيسي بسبب التغيرات الهرمونية. حب الشباب هو أحد الأسباب الرئيسية للندبات الموجودة على وجهك ، ولكن هناك أيضًا طرق أخرى للتخلص من الندبات بشكل طبيعي.

أفضل طريقة للتخلص من ندبات حب الشباب هي زيارة طبيب الأمراض الجلدية الذي سيقيم بشرتك ويقدم لك المشورة بشأن العلاج المناسب. إذا كانت الندوب صغيرة ، فيمكن استخدام الليزر أو صنفرة الوجه .


اقنعة طبيعية لازالة آثار الحبوب 

قناع العسل والليمون 

افضل قناع هو القناع الذي يتحتوى على الليمون والعسل يساعد هذا القناع على ازالة من اثار حب الشباب والبقع الداكنة بسرعة ، يخلط القناع بنسبة 1: 2. خليط العسل وعصير الليمون بنسب متساوية ، ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ويغسل بالماء الدافئ. لتسريع عملية تطهير البشرة يمكن إضافة بيكربونات الصودا – ملعقة صغيرة لكل ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يجب تكرار هذا الإجراء مرتين في الأسبوع حتى تتخلص تمامًا من آثار الحبوب على وجهك.


قناع النشا والبيض

كما يوحي الاسم ، يستخدم هذا القناع قوي جداً لإزالة الندبات و آثار الحبوب من الوجه. إنها وصفة بسيطة للغاية وتساعد في التخلص من آثار الحبوب في المنزل نفسه. تابع كيفية صنع هذه القناع  المكونات : 1 ملعقة طعام طحين 2 ملاعق طعام من دقيق الذرة 1 بياض بيضة (استخدم بياض البيض فقط) ملعقتان صغيرتان ماء ورد أو جلسرين مسحوق القرفة حسب الرغبة مسحات قطنية للتطبيق اخلط جميع المكونات معًا حتى تُمتزج .


قناع الشاي الاخضر

 للشاي الأخضر عدد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال ، قد يساعد في إدارة الوزن والتهاب الجلد ومرض السكري من النوع 2. ربطت بعض الأبحاث أيضًا بين استهلاك الشاي الأخضر وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

يجب وضع قناع الشاي الاخضر للحبوب على الوجه كل ليلة. سيساعدك على إزالة آثار الحبوب من المرة الأولى ومنع ظهورها في المستقبل.


خل التفاح لازالة اثار احب الشباب 

يساعد خل التفاح على إزالة ندبات حب الشباب. لان له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تساعد على تقليل مظهر النسيج الندبي. خلطه التفاح  مع الماء يمكن وضع مزيج مكون من جزأين من خل التفاح مع جزء واحد من الماء مباشرة على البشرة . ضع هذا الخليط مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

تم استخدام خل التفاح كعلاج طبيعي لأمراض الجلد وإزالة آثار الحبوب منذ العصور القديمة. إنه مصنوع من التفاح ويحتوي على حمض الأسيتيك الذي يمكن أن يساعد في تقليل البقع .


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق