فوائد جمالية لاستخدام مكعبات الثلج على البشرة

 7 فوائد جمالية لاستخدام مكعبات الثلج على البشرة

فوائد جمالية لاستخدام مكعبات الثلج على البشرة


يمكنك القول إن وضع مكعبات الثلج على البشرة علاج منزلي شهير للبشرة الجميلة. إنها ليست تقنية جديدة بالنسبة لنا ، ونحن نستخدمها منذ فترة طويلة. يمكن أن يكون الصيف فظيعًا على بشرتك بسبب الطقس الحار والتعرق الشديد. مكعبات الثلج مفيدة لبشرتنا بطرق مختلفة.

سواء كنت ترغب في الحفاظ على بشرتك باردة أو ترغب في جعل مكياجك يلتصق ببشرتك لفترة أطول في يوم صيفي حار ، فإن مكعب الثلج هو الحل النهائي لجميع ما يقلقك! إنها الطريقة الأكثر فعالية من المنتجات باهظة الثمن لتحافظ على جمالك وإشراقك في هذا الموسم القاسي. يمكن أن يساعد مكعب الثلج في الحفاظ على صحة بشرتك.


هل من المقبول وضع مكعب ثلج على وجهك ؟

نعم إنه كذلك! يمكن أن يؤدي فرك وجهك بمكعب من الثلج بعد يوم حافل إلى تخفيف الضغط على الفور. يعزز الدورة الدموية لوجهك ويجعله متألقاً. يُعرف أيضًا تطبيق الثلج على منطقة من الجسم لأغراض صحية باسم العلاج البارد أو العلاج بالتبريد.


أين يجب أن نضع مكعبات الثلج ؟

يمكن إجراء التدليك الدائري عدة مرات كل يوم على خط الفك والذقن والشفتين والأنف والخدين والرقبة والجبهة.

المياه النقية مفيدة دائمًا لصحتنا ، خاصة لبشرتنا. يزيل جميع السموم من أجسامنا. تنطبق هذه الفوائد بالتساوي على مكعبات الثلج لأنها تنظف بشرتنا تمامًا.


1. مكعبات الثلج تعالج ويمنع حب الشباب

واحدة من أفضل خصائص الجليد هو مضاد للالتهابات يساعد في تقليل وعلاج حب الشباب. يهدئ ويلطف البشرة الملتهبة ويقلل حجم المسام. كما أنه يقلل من إفراز الدهون الزائدة التي تعتبر السبب الرئيسي وراء حب الشباب.


2. مفتاح لبشرة مشرقة وناعمة

كلنا تريد بشرة متوهجة ومشرقة. لذلك ، استخدمنا العديد من المنتجات باهظة الثمن ، لكننا بالكاد نحصل على أفضل النتائج. يعمل وضع الثلج على الوجه على تحسين الدورة الدموية لبشرتك ويجعلها مشرقة. كما أنه يحسن مستوى الأكسجين في الجلد ويوفر العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فرك مكعبات الثلج على الوجه أيضًا على زيادة امتصاص منتجات العناية بالبشرة بسبب تقييد الشعيرات الدموية.


3. تقليل انتفاخ العيون

قد تتسبب العيون المنتفخة في أسباب مختلفة ، ولكن الأسباب الأكثر شيوعًا هي قلة النوم وإجهاد العين. للثلج جودة تقلل التورمات وبالتالي تجعل هذه الأكياس المنتفخة تختفي بسرعة. ضع الثلج على المناطق المصابة ، وستعود عيناك الجميلة إلى الشكل. يمكنك إضافة القليل من القهوة السوداء إلى مكعب الثلج الخاص بك ، وستلاحظ نتائج أسرع بكثير.


4. مكعبات الثلج تزيل الهالات السوداء

يمكن أن يكون وضع مكعبات الثلج تحت العينين أفضل علاج للهالات السوداء. يمكنك غلي بعض ماء الورد وخلط عصير الخيار فيه. قم بتجميد هذا الخليط ثم ضع مكعب الثلج على منطقة عينيك. ومع ذلك ، فإن هذا العلاج لا يوفر لك نتائج فورية. تحتاج إلى تكرار هذا الإجراء لبضعة أيام لرؤية النتائج.


5. يقلل من علامات الشيخوخة

لا أحد يريد تجعد واحد على وجهه لأنه يمثل تقدمك في السن. بينما لا يمكنك عكس تقدمك في السن ، لكن يمكنك التحكم فيه. يُعد فرك مكعبات الثلج بانتظام على الجلد طريقة رائعة لتقليل ومنع علامات الشيخوخة. يحسن الدورة الدموية ويساعد على شد مسام بشرتك.


6. يهدئ التهاب البشرة

إذا شعرت أن بشرتك خشنة وحكة والتهاب بسبب التعرض المفرط للشمس أو الحساسية أو الطفح الجلدي أو حتى استمرار حب الشباب الكيسي ، فإن فرك مكعب ثلج على المنطقة المصابة يمكن أن يهدئ بشرتك. إنها طريقة رائعة لتضييق الأوعية الدموية و تهدئة الالتهاب وعدم الراحة في أي وقت من الأوقات.


7. مكعبات الثلج لتقشير البشرة

الثلج هو أفضل مقشر طبيعي يمكن أن يمنحك النتيجة على الفور. افركي وجهك بمكعبات الحليب المثلج. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في إزالة جميع خلايا الجلد الميتة ، بينما يعمل مكعب الثلج على تحسين إشراقك وإشراقك الطبيعي.


كيفية وضع الثلج على البشرة ؟

قد يكون وضع مكعبات الثلج مباشرة على الجلد مخيفًا بعض الشيء لأنه قد يسبب تهيجًا ولا ينصح به أيضًا. بدلاً من ذلك ، خذ حوالي أربعة أو خمسة مكعبات ثلج بقطعة قماش قطنية ناعمة واربطها بها. استخدم هذا للتدليك بلطف بحركة دائرية لمدة دقيقتين تقريبًا مرتين في اليوم.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق