-->

وصفات للقضاء على فراغات الشعر

وصفات للقضاء على فراغات الشعر

وصفات للقضاء على فراغات الشعر


ظهور فراغات في فروة الرأس، أمر صادم يهدّد جمال المرأة، سببه ممارسات خاطئة أدّت إلى إضعاف الشعر وتساقطه، كارتداء الحجاب وهو مبلّل، أو عدم توازن النظام الغذائيّ، اضطراب النوم، وغيرها من الممارسات السلبيّة التي تؤثّر على صحّة الشعر.

ولعلاج مشكلة فراغات الشعر عليكِ أوّلاً اكتشاف سبب ظهور الفراغات والتوقف عنها تماماً، أمّا الخطوة الثانية، اللّجوء إلى وصفات طبيعيّة لإعادة إنبات الشعر مرّة أخرى.


صفار البيض والشاي الأخضر

ذكرنا كثيراً أن المكون الرئيسيّ للشعر هو البروتين، وصفار البيض أحد أهمّ مصادره، لذا استخدام صفار البيض على جذور الشعر مباشرة يوفر لها البروتين اللّازم لتقوية البصيلات ومن ثمّ إنبات شعر جديد قويّ ولامع، أمّا الشاي الأخض، علاج يواجه أيّ عدوى أو خلل داخل الخلايا تسبّب في ضعف الشعر وتساقطه، وذلك بسبب احتوائه على مضادّات الأكسدة.

المكوّنات:

• صفار بيضة واحدة.

• 2 ملعقة من الشاي الأخضر المجهّز.

يمزج المكوّنان جيّداً، ثمّ يطبّق الخليط على جذور الشعر بواسطة فرشاة نظيفة، دون الحاجة إلى توزيعه على الخصلات. يترك القناع على الشعر لمدّة ساعة و يكرّر 3 مرّات أسبوعيّاً للحصول على نتيجة أكيدة وسريعة.


مزيج الزيوت مع فيتامين E

يعدّ فيتامين E من أهمّ الفيتامينات لعلاج ضعف وتساقط الشعر، وتزداد فعاليّته عند مزجه بزيوت طبيعيّة مثل زيت جوز الهند الخام، زيت اللّوز الحلو، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون وزيت الخروع.

هذا القناع يعتبر من أفضل الأقنعة التي تحفّز البصيلات على إنبات الشعر من جديد. ولتحضيره، تمزج ملعقة من كلّ نوع من الزيوت السابقة مع 3 كبسولات من فيتامين E وتدلّك فروة الرأس بالمزيج ومن ثمّ يغطّى الشعر. يفضّل النوم به وشطفه في صباح اليوم التالي .



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق