-->

3 طرق وفعالة سريعة لعلاج حب الشباب

3 طرق وفعالة سريعة لعلاج حب الشباب

3 طرق وفعالة سريعة لعلاج حب الشباب


 رغم أن حب الشباب من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعًا في العالم، إلا أن تحديد أفضل علاج له لا يزال لغزا بالنسبة للكثيرين.

الطبيبة الصيدلانية نهال كمال، قدمت علاجا فعالا لحب الشباب بعد اختبارات معملية.

لكن قبل التعرف على الوسيلة الفعالة التي ستنهي معاناتك مع بشرة مليئة بالبثور والحبوب، هل تعلم:


ما الذي يسبب حب الشباب؟

سبب حب الشباب عادة يتلخص في انسداد المسام عندما تتجمع البكتيريا وخلايا الجلد الميتة محتجزة في بصيلات الشعر.


كل مسامة على سطح الجلد هي فتحة لبصيلة الشعر، والتي تتكون من شعر وغدة زيتية. عند العمل بشكل صحيح، تطلق الغدة الدهنية مادة دهنية شمعية تنتقل عبر الشعر لتخرج من المسام. تصل المادة الدهنية الشمعية إلى الجلد، حيث تتمثل وظيفته في الحفاظ على ترطيب الجلد.

إذا انحرف جزء من هذه العملية، فقد يحدث حب الشباب.

يمكن أن يكون هذا بسبب الإفرازات الدهنية المفرطة التي تنتجها الغدة الدهنية، أو تراكم خلايا الجلد الميتة، أو تراكم البكتيريا، وكلها يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسام التي تساهم في تكوين حب الشباب.



فيما يلي علاج فعال لحب الشباب تحدثت عنه الطبيبة الصيدلانية نهال كمال.

الهيالورونيك أسيد

يعمل حمض الهيالورونيك أسيد عند استخدامه سيرم على البشرة، في التغلب على مشاكل حب الشباب المزمن والتي يصعب علاجها بالكريمات المعتادة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يخفف آثار الندوب والحفر في الوجه وتخفيف البقع الداكنة والحفاظ على صحة البشرة وإعادة النضارة والحيوية إليها، والتخلص من البثور وانسداد المسامات.


زيت الأرجان

يحتوي زيت الأرجان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وعلى فيتامين E، ما يجعل استخدامه بشكل منتظم يعمل على تحقيق التوازن الدهني في البشرة، نتيجة احتوائه على مواد مضادة للحبوب والالتهابات.


الكولاجين

مكملات الكولاجين سواء كانت أقراص أو عن طريق الحقن، تساعد في التخلص من البثور، حب الشباب، الهالات السوداء حول العينين. وتتواجد مكملات الكولاجين في الأسواق على شكل حبوب أو مسحوق، ويلجأ العديد من الأشخاص لتناولها، لما ظهر لها مؤخرًا من فوائد تعود على الجسم والصحة. هناك أيضًا مصادر طبيعية غنية بالكولاجين، ستجدها في أسماك التونة والسلمون والبيض الأبيض والحمضيات مثل البرتقال والليمون الجريب فروت والتوت والكاجو.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق