-->

أفضل طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه مجربة ومضمونة

 أفضل طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه مجربة ومضمونة

أفضل طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه مجربة ومضمونة

من أكثر الأشياء التي تهتم بها المرأة هو نقاء بشرتها، وهو ما يجعلها تبحث دائمًا عن طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه ، وظهور الحبوب على الوجه من أكثر الأشياء المزعجة التي تعكر صفو نقاء البشرة، وحتى بعد إزالتها من الوجه تترك آثار مزعجة يصعب التخلص منها.

تتعدد الطرق الطبيعية لإزالة آثار الحبوب من الوجه، والتي يمكن استخدامها منزليًا دون الحاجة للجوء للعيادات لإزالتها، ومن أبرز الطرق المنزلية لإزالة آثار الحبوب من الوجه ما يلي:


ماسك الأسبرين

وهو ماسك يوضع على المنطقة المصابة بآثار الحبوب، وهو عبارة عن خلط الأسبرين مع الماء وبعضًا من العسل أو اللبن العادي.

ويترك على على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم قومي بتقشير الوجه، ثم امسحي وجهك بقطعة من القماش.



ماسك العسل

من الماسكات التي تساعد في التخلص من آثار حب الشباب، وذلك بوضعه على الوجه بلطف، وتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.


ماسك الخيار

وهو ماسك يساعد على مكافحة الالتهابات، لما يحتويه من عناصر غذائية متعددة تساهم التخلص من البثور، والحد من احمرار الوجه.

وصنع ماسك الخيار يكون بتقطيع نصف حبة خيار، ثم قومي بوضعها في الخلاط، وضعي معه ملعقتان من هلام الصبار، وملعقة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على البشرة، واتركيه لمدة ربع ساعة، وبعدها قومي بغسل الوجه.



طرق إزالة آثار الحبوب من الوجه جراحيًا

أصبح الليزر من أبرز الطرق الحديثة المستخدمة لإزالة آثار الحبوب من الوجه، وهناك أكثر من نوع له، ولكل نوع تقنية تختلف عن الأخرى لإزالة آثار الحبوب، ومن أبرز أنواع الليزر ما يلي:


الليزر باستخدام التقشير الكيميائي

من أشهر أنواع التقشير للبشرة هو التقشير الكيميائي، نظرًا لنتائجه الفعالة، كما أن تكاليفه قليلة، ويتم استخدامه وفقًا لحالة البشرة.

وعمق آثار الحبوب، فهناك تقشير سطحي لعلاج آثار الحبوب السطحية وغير العميقة، وتقشير متوسط لعلاج آثار الحبوب الأكثر عمقًا، وتقشير عميق يستخدم لآثار الحبوب الكبيرة والعميقة في الجلد.


إزالة طبقات الجلد السطحية باليزر

طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه بهذه التقنية يتم فيها استخدام مخدر موضعي، حيث يسبب بعض الألم، إلا أنه من التقنيات التي تساعد في تقشير طبقات الجلد التي تحتوي على آثار الحبوب.

وبعد الانتهاء من إجراء الجراحة بنحو ثلاثة أسابيع تظهر طبقات جديدة من الجلد خالية من آثار الحبوب.


إزالة آثار الحبوب باستخدام فراكشنال ليزر

هذا النوع من الليزر يعمل على اختراق طبقات الجلد ليصل إلى الطبقة الوسطى، ويستهدف المناطق التي تحتوي على آثار الحبوب، وبالتالي لا يضر الخلايا السليمة بالبشرة، ويعالج فقط المناطق التي تحتوي على آثار حبوب الشباب.


تقنية التقشير الكريستالي لإزالة آثار الحبوب

هو عبارة عن إجراء يستخدم فيه الطبيب أداة لها راس متحركة، ويمررها على سطح البشرة، وتعمل على تقشير طبقات الجلد الميت.

وتكوين طبقات جلد جديدة بعد فترة قصيرة، وتتميز هذه التقنية بأنها تساعد في إزالة آثار الحبوب بالإضافة إلى البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة، ويجعلها أكثر مرونة ونعومة.



طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه باستخدام حقن الفيلر

هو إحدى الطرق المستخدمة لإخفاء التجاعيد، وعلامات التقدم في العمر، وإزالة آثار الحبوب، حيث تحتوي هذه التقنية على حمض الهيالورونيك، والبوليمر الصناعي، وهي مواد هامة للبشرة، وتعالج الأماكن المرغوب علاجها من آثار الحبوب بفاعلية.


أسباب آثار حب الشباب

تتكون آثار حب الشباب نتيجة حدوث ضرر للطبقات العميقة والخارجية للبشرة، وبالتالي تعجز عن تجديد نفسها، وتسبب جرح لنسيج البشرة، وقد يشفى هذا النسيج ولكن آثاره تظل واضحة.

وقد يزيد الأمر سوءًا عند العبث بالحبوب باستخدام أصابع اليد أو بأي وسيلة أخرى، حيث أن الضغ طعلى تلك البثور يضر بالأوردة الدقيقة، والغدد والأنسجة المحيطة بالبشرة، وهو ما يزيد من ترك آثار الحبوب.


أنواع آثار حب الشباب

تتعدد أنواع آثار حب الشباب، أبرزها الأنواع التالية:

آثار ضامرة: وهي التي تظهر في حالة عدم شفاء الجرح بشكل صحيح، ويكون فجوات صغيرة عميقة.

آثار بارزة: وهي التي ترتفع عن مستوى نسيج الجلد، وتكون أكثر سمكًا.

الجدرة: وهي التي آثارها تستمر في النمو، وتكون بارزة مائلة للاحمرار، وتخترق أجزاء أخرى من الجلد.


نصائح للتخلص من آثار حبوب الوجه

يتعرض المراهقين والشباب إلى ظهور حبوب الوجه المزعجة، وحتى بعد أن تتلاشي تظل آثارها تلاحق البشرة، وتسبب الإحراج، والخطوات التالية تساعد في التخلص من آثار هذه الحبوب:

✔ استخدام واقي للشمس، ويشترط أن يكون خاليًا من الزيوت لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، حيث تزيد من إنتاج الميلانين في البشرة، وبالتالي ظهور آثار حبوب الشباب.

✔ شرب الماء بكميات كبيرة لحصول الجسم والبشرة على الترطيب المناسب.

✔ تقشير البشرة أسبوعيًا.

✔ استشارة الطبيب لتوضيح العلاج المناسب.

✔ عدم لمس البثور والحبوب، ومحاولة التخلص منها يدويًا.

✔ عدم استخدام مستحضرات التجميل التي يكون بها نسبة عالية من الكحول.

✔ تناول أطعمة صحية.

✔ ترطيب البشرة بشكل مستمر.


جديرًا بالذكر، أن آثار حبوب الشباب تختلف عن الجلد المحيط بها، وتجعل ملمس البشرة أكثر خشونة، وتسبب خمول لدوران الدم والترطيب في نسيج الندبة.

وبالتالي يكون هناك صعوبة في الحفاظ على الترطيب الذي تحتاجه البشرة، وبالتالي جفافها، وتكون البشرة في حاجة ملحة لإيجاد طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه ، للتخلص من تلك الآثار المشوهه لمظهر الوجه.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق