كيف أتخلص من قشرة الشعر والحكة

 كيف أتخلص من قشرة الشعر والحكة

كيف أتخلص من قشرة الشعر والحكة


كيف أتخلص من قشرة الشعر والحكة ، قشرة الشعر هي حالة منتشرة جدًا بين النساء والرجال ايضاً ،وذلك بسبب التقشير المفرط لفروة الرأس ، وهذا يسبب احراج في بعض الاحيان عندما تراها على ملابسك. يمكن أن يصاب أي شخص في أي عمر بالقشرة، ولكنها منتشرة بنسبة قليلة عند الأطفال ، يمكنك التخلص من قشرة الشعر والحكة بطرق طبيعية، يمكنك تجربة هذه الخلطات الرائعة لازالة القشرة من الشعر.


زيت جوز الهند

اغسلي شعرك بشامبو جيدا ثم تابعي بمكيف لتجفيف شعرك ،ثم استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لقسمة الشعر.

خذي بعض زيت جوز الهند وافركيه على يديك لتسخين الزيت قليلاً ثم ضعيه على فروة الرأس والشعر.دلكي فروة الرأس بلطف لبضع دقائق، اربطي شعرك بطريقة الكعكة وارتدي قبعة الاستحمام.انتظري لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ، ثم استخدمي مرة أخرى شامبو لغسل كل شيء.

قومي بهذه العملية بالكامل مع زيت جوز الهند لعلاج القشرة مرتين في الأسبوع.


يمكنك ايضا أن تأخذي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء وتسخينه قليلا. ضعي زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس، دلكي بلطف لمدة 5 دقائق بأطراف أصابعك.غطي رأسك بمنشفة دافئة وانتظري لمدة ساعة، اغسلي بشامبو وكرري ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.


عصير الليمون وزيت جوز الهند

الجمع بين عصير الليمون وزيت جوز الهند ، ضعي المزيج على فروة الرأس وتدليك بلطف بأطراف أصابعك لمدة اربع دقائق، بمجرد الانتهاء من ذلك ، دعيه على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو معتدل ويكرر علاج  القشرة هذا من 2 الى 3 مرات في الأسبوع.


وبدلاً من ذلك ، اخلطي ملعقة واحدة من عصير الليمون ، واثنان من زيت جوز الهند ، ونصف كوب من الماء الدافئ في وعاء، ضعي هذا المزيج على فروة الرأس وتدليك بلطف، يترك ليلة كاملة ويغسل بشامبو في صباح اليوم التالي، كرري مرتين في الأسبوع.



علاج فروة الراس من القشرة

الالوفيرا للتخلص من قشرة الشعر

جل الالوفيرا فعال جدا ويعتبر الافضل للحد من مشكل القشرة والتخلص منها نهائيا في ربع ساعة.

بكل بساطة خدي جل الالوفيرا وطبقيه مباشرة على فروة الرأس مع التدليك بلطف ، وتأكدي من أنه انتشر في جميع أنحاء فروة الرأس، غطي رأسك بمنشفة دافئة ورطبة وانتظري لمدة 20 دقيقة قبل غسل شعرك باستخدام شامبو خفيف.

كرري ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع.


التخلص من قشرة الشعر بخل التفاح

يعمل خل التفاح كعلاج ممتاز للقشرة الرطبة بشكل رئيسي لأنه يساعد على تنظيم إنتاج الزهم على فروة الرأس. كما أنه يقوم بتنظيف تراكم الزيوت الذي يسد بصيلات الشعر ويهدئ التهيج.

اخلطي 2 كوب من خل التفاح في 2 كوب من الماء وصبّيها على فروة رأسك بعد غسلها بالشامبو، ثم قومي بتدليكها لبضع دقائق قبل غسلها بالماء.


عصير الليمون وعصير البصل

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة عصير الليمون وضعيه على فروة الرأس.

اتركيه حتى يجف (حوالي 20 دقيقة) ثم شطفيه.

افعلي ذلك مرة كل يومين للحصول على أفضل النتائج.

يزيل عصير الليمون الرائحة الكريهة للبصل من الشعر، هذه الخلطة تعالج القشرة ويهدئ فروة الرأس من الحكة إذا تم استخدامه بانتظام.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق