-->

 أفضل خلطة لنفخ الخدود 

أفضل خلطة لنفخ الخدود



 خلطة العسل 

أحدى أفضل الطرق الفعالة في نفخ الخدود هي استعمال العسل، حيثُ يحتوي بين مكوناته على عناصر طبيعية ترطب البشرة، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تُنقي البشرة من السموم، وتجعلها صحية نضرة، ويمكن الاستفادة من العسل في ذلك من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية:

 المكونات: 

- ملعقة صغيرة من العسل. 

- قطع من البابايا. 

- ملعقة كبيرة من العسل. 

- كوب من الماء الدافئ.

 الطريقة الأولى:

 تُمزج قطع البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل. يُوزع المزيج الناتج على الخدود، ويُترك لمدة 10 دقائق. تُغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر. تُكرر العملية مرة واحدة يومياً في الصباح للحصول على أفضل نتائج. 

الطريقة الثانية: 

يُمزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل. يُشرب المزيج بشكلٍ يومي. 


خلطة التفاح 

يمتلك التفاح بين مكوناته على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (A)، وفيتامين (B)، وفيتامين (C)، والمعادن، ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة، وتجعلها نضرة خالية من التجاعيد، ويُمكن الاستفادة من التفاح في تسمين الخدود من خلال اتباع الطريقة الآتية:

 المكونات: 

- ثلاث شرائح من التفاح. 

- ثلاث حبات من الجزر الصغير. 

- نصف كوب من عصير الليمون.

 الطريقة : 

تُمزج المكونات المذكورة أعلاه جيداً. يُشرب العصير الناتج كل صباح حتى يتم ملاحظة النتائج المطلوبة. 


خلطة زبدة الشيا 

تحتوي زبدة الشيا بين مكوناتها على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة، ونسب كبيرة من التربينات (بالإنجليزية:triterpenes)، والتوكوفيرول (بالإنجليزية:tocopherol)، والفينولات (بالإنجليزية:phenols)، وستيرول (بالإنجليزية:sterols)، ويمكن الاستفادة منها في تسمين الخدود من خلال اتباع الطريقة الآتية:

 المكونات: 

 - كوبان من زبدة الشيا.

 - نصف كوب من السكر الخشن. 

الطريقة :

 تُمزج المكونات المذكورة أعلاه جيداً. تُدلك الخدود بالمزيج الناتج لمدة 5 دقائق. يُترك المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق إضافية. يُغسل الوجه باستعمال الماء الفاتر للحصول على افضل نتائج.



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق