-->

فوائد واستخدامات زيت البصل للشعر والبشرة

فوائد واستخدامات زيت البصل للشعر والبشرة  

فوائد واستخدامات زيت البصل للشعر والبشرة


 يحظى زيت البصل هذه الأيام بشعبية كبيرة للعناية بالشعر وهو متوفر تجاريًا على نطاق واسع وسهل جدًا. يحتوي البصل على الكبريت الذي يعزز نمو الشعر. 

 لا يساعد زيت البصل في تعزيز نمو الشعر فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لبشرتك. فيما يلي طريقة تحضير زيت البصل في المنزل وطرق استخدامه للشعر و البشرة. 


المكونات: 

2-3 بصل كبير الحجم

2 كوب زيت زيتون أو زيت لوز


الطريقة: 

لتحضير زيت البصل ، تحتاجي أولاً إلى تقطيع البصل إلى مكعبات ووضعه في الخلاط لعمل مزيج ناعم. الآن ، أضيفي كوبين من زيت الزيتون أو زيت اللوز في قدر وضعيه على نار متوسطة. أضف معجون البصل واتركه يطهى حتى يصبح البصل داكنًا ويبدأ في الطفو (أحيانًا تستقر بقايا داكنة في القاع) في الزيت. من المهم التأكد من أن بقايا البصل مقلية تمامًا وإلا فإن جزيئات الماء يمكن أن تجعل الزيت يفسد. دع المزيج هذا يبرد تمامًا قبل تصفيته. ثم قومي بتخزين زيت البصل في برطمان سهل الاستخدام واستخدميه عند الحاجة.


فوائد وطرق الاستخدام زيت البصل:

1- تعزيز نمو الشعر

يحتوي زيت البصل على الكبريت الذي يساعد في نمو الشعر عن طريقة تغذية البصيلات. أما عن طريقة استخدامه، كل ما يمكنك فعله هو وضع الزيت الدافئ مباشرة على فروة رأسك وشعرك وتدليكه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ضعي قبعة استحمام لمدة ساعة إلى ساعتين ثم استخدم الشامبو كالمعتاد.


2- تقوية الشعر التالف

يحتوي على العناصر الغذائية التي تمنع الأكسدة وتحافظ على شعرك صحيًا وناعماً للغاية. يصلح تلف الشعر وقاعدة الزيت ترطب وتضيف لمعاناً. يمكنك صنع قناع الشعر عن طريق خلط كميات متساوية من زيت البصل والأفوكادو. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت بذور الحلبة. دلكي هذا على فروة رأسك وشعرك لبضع دقائق ثم اغسليه  بالشامبو بعد 2 إلى 3 ساعات.


3- علاج قشرة الشعر

يساعد زيت البصل في الحفاظ على درجة الحموضة لشعرك وفروة رأسك وبهذه الطريقة يمنع نمو الفطريات أو البكتيريا غير المرغوب فيها. يساعد في محاربة قشرة الرأس الناتجة عن الفطريات ولأنه يحتوي أيضًا على خصائص ترطيب ، فهو يساعد أيضًا في التخلص من قشرة الرأس الناتجة عن الطقس الجاف. ب


4- مضاد لحب الشباب

له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد على محاربة حب الشباب والحفاظ على بشرتكِ صافية. يمكنكِ استخدام زيت البصل لتدليك وجهكِ لبضع دقائق ثم استخدمي غسول الوجه. يمكنك أيضًا استخدام هذا الزيت كقناع لمدة 30 دقيقة.


5- توحيد لون البشرة 

يحتوي البصل على فيتامينات بما في ذلك فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز وملعقة صغيرة من زيت البصل وكمية من ماء الورد لعملمزيج ناعم  استخدميه كقناع للوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق