-->

فرد منزلي للشعر الهايش والخشن

وصفات فرد منزلي للشعر الهايش والخشن

فرد منزلي للشعر الهايش والخشن


الوصفة الأولي

  تقوم علي تنعيم وفرد وإطالة الشعر من أول استخدام , وتتكون من 3 ملاعق من الأرز وكوب ماء , نضع كوب الماء علي كمية الأرز في وعاء ويُرفع علي النار حتي يتم تسوية الأرز , بعد ذلك يُحضر خلاط و يُوضع به المزيج المُحضر ويُضرب جيدا حتي يتم الحصول علي قوام كريمي , ثم يتم إضافة 3 أو 4 ملاعق من زيت الزيتون البِكر أو زيت جوز الهند علي المزيج ويُقلب جيدا.

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فيتم وضع الوصفة علي شعر نظيف خالي من أي كريمات أو زيوت، ثم تُترك علي الشعر من ساعة إلى ساعتين ويُوضع كيس حراري علي الشعر بعد وضع الوصفة، ثم يُغسل بالشامبو ويُفضل أن يكون خالي من الصوديوم ومن أي مكونات كيميائية ضارة، ويمكن استخدام شامبو بمكونات منزلية طبيعية عبارة عن 1 ملعقة بن  و1 ملعقة شامبو ولتر من الماء، وتستخدم الوصفة مرتين في الأسبوع واستمتعي بالنتائج الهائلة.


وصفة المايونيز وزيت الزيتون لفرد الشعر المجعد

 مقادير:

من نصف كوب من المايونيز وربع كوب من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، ويمكن مضاعفة المقادير السابقة حسب طول وكثافة الشعر وتستخدم تلك الوصفة لمرة واحدة فقط في الأسبوع.


طريقة الاستخدام:

بعد خلط المكونات جيدا يتم وضع المزيج علي الشعر مع الحرص على وصوله إلى كل أجزاء الشعر وحتى الأطراف , بعد وضع المزيج يتم لف الشعر على شكل كعكة ثم ارتداء القبعة البلاستيكية ثم لف الُشعر بالمنشفة لتركيز الحرارة على الشعر , يتم ترك المزيج علي الشعر لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة ثم يُغسل الشعر جيدا بالماء فقط قبل استعمال الشامبو.


وصفة النشا وزيت الزيتون لتنعيم الشعر الخشن

 وتتكون هذه الوصفة:

 من 2 ملعقة كبيرة من النشا للشعر القصير والمتوسط (للشعر الطويل يتم مضاعفة كمية النشا)، 2 ملعقة كبيرة زبادي ويتم خلط المكونات جيدا، ثم يُضاف 2 ملعقة من زيت الزيتون البِكر ويُخلط المزيج جيدا، ثم يُضاف معلقة صغيرة من عسل النحل،  2 ملعقة من الماء الساخن ويُخلط المزيج مرة أخرى جيدا حتي يتم الحصول علي قوام كريمي.

توضع الوصفة علي الشعر من الجذور إلى الأطراف علي شعر نظيف خالي من أي كريمات أو زيوت , ثم يتم تمشيط الشعر باستخدام المشط الخاص بكِ , ثم تُترك الوصفة علي الشعر لمدة ساعة ويُوضع كيس حراري علي الشعر بعد وضع الوصفة , ثم يُغسل بالشامبو ويُفضل أن يكون خالي من أي مكونات كيميائية ضارة , يمكن استخدام هذه الوصفة للأطفال مرة واحدة أسبوعيا وللبالغين يمكن استخدامها مرتين أسبوعيا.


نصائح عامة للعناية بالشعر وتقويته

يُفضل أن يتم غسل الشعر مرة كل 3 أيام ويجب غسل الشعر بالماء الدافئ أو الفاتر ومنع غسله بالماء الساخن؛ لانه يتلف الشعر مجددا، وذلك مع الحرص على استخدام شامبو خالي من المواد الكيماوية الضارة ، كما ينصح بتناول الغذاء الصحي وشرب لترين من الماء على الأقل يوميا. وحاولي التقليل قدر المستطاع من استخدام أدوات التصفيف والتي تسبب ضررا كبيرا للشعر، والاعتماد على الوصفات الطبيعية التي ترطب الشعر وتعمل على إصلاح جميع مشاكل الشعر.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق