-->

تكبير الثدي بالطرق والوصفات الطبيعية

 تكبير الثدي بالطرق والوصفات الطبيعية

تكبير الثدي بالطرق والوصفات الطبيعية


تغير حجم الثدي لدى الفتيات من مرحلة لأخرى بدايةً من مرحلة البلوغ مرورا بالزواج والحمل وحتى منتصف العمر، ولكن هناك الكثير من النساء وحتى البنات الصغيرات يُعانين من صغر حجم الثدي وهذا الشىء قد يتسبب في خلق حالة من عدم الثقة بالنفس، ولكن لا تقلقي فالموضوع أبسط من ذلك وهُناك الكثير من طرق تكبير الثدي التي تُساعدك على تكبير حجمه بدون الحاجة للجوء للعمليات الجراحية. وقبل أن أُخبرك بتلك الطرق فعليكِ أولا أن تُحبي شكل جسمك كما هو ولا تخجلي أبدا لأن صغر حجم الثدي لا يعني أبدا أي انتقاص من أنوثتك.

صغر حجم الثدي يعتمد على أسباب مختلفة، فالصدر يتكون من عضلة الصدر والقفص الصدري، والثديين، وهما عبارة عن كتل دهنية وشحوم بالإضافة لغدد لبنية وهى المسئولة عن إفراز اللبن عند الرضاعة. لذلك فالثدي نفسه ليس عضلة يُمكنكِ التحكم في حجمها، ولكن الفكرة تكون في تكبير عضلة الصدر وبالتالي زيادة حجم الثدي وشد الأنسجة لحمايته من الترهل. 


طرق تكبير الصدر:

بعيدا عن عمليات التجميل للصدر، هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يُمكنكِ من خلالها تكبير الثدي والحصول على شكل رائع بطرق آمنة. إليكِ أهمها:


 تمارين لتكبير الثدي

من أكثر الحلول الفعَالة والطبيعية في تكبير الثدي هى المواظبة على بعض التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عضلات الصدر وزيادة حجم الثدي. 


تمارين الضغط

باستخدام سجادة التمارين وعضلات جسمك يُمكنكِ بسهولة مُمارسة تمارين الضغط في المنزل يوميا لمدة 10 دقائق لتمرين عضلات الصدر وتكبير الثدي. وإذا وجدتِ صعوبة في مُمارسة التمارين على أطراف أصابعك يُمكنكِ ثني رُكبتيكِ. ويُمكنكِ أيضا مُمارسة تمارين الضغط على الحائط فأنتِ لستِ بحاجة لتستلقي على الأرض ولكن يُمكنكِ بسهولة الضغط بيديكِ على الحائط.


تمارين الأوزان

ستحتاجين لأوزان وكرة تمرين هذه المرة، حيث ستنامين على الكرة وتفردين ذراعيكِ وأنتِ مُمسكة بالأوزان مع فتح الذراعين ثُم غلقهم وهكذا. ويُمكنكِ مُمارسة هذا التمرين وأنتِ مستلقية على ظهرك أو بطنك.


تمرين عضلة الصدر

في هذا التمرين يُمكنكِ الاستعانة بكرسي عادي والجلوس بوضع القرفصاء بحيث يكون ظهرك أمام الكرسي ومفرود، والاستناد بكفيكِ على حافة الكرسي. ادفعي بذراعيكِ الجزء العُلوي من جسمك لأعلى بينما ساقك مفرودة وثابتة على الأرض.



 تدليك الثدي

الطريقة الثانية للحصول على ثدي أكبر هى تدليك الثديين يوميا، أو عمل جلسة مساج يومية لصدرك. هذه الطريقة لا تُساعد فقط على تكبير الصدر، ولكنها تجعله مشدودا أيضا، فبتحريك هذه المنطقة تقومين بتحسين الدورة الدموية مما يُساعد على تمدد الأنسجة وبالتالي زيادة حجم الثدي وشده.


ولتقومي بتدليك ثديك بطريقة صحيحة، يُمكنكِ استخدام أحد الزيوت الطبيعية، أو الكريمات المُخصصة لتدليك الثدي. قومي باستخدام أطراف أصابعك وابدأي بتدليك منطقة الصدر كلها بحركات دائرية، واستمري هكذا لمدة دقيقتين. كرري المساج يوميا مرة صباحا ومرة مساءا.


الزيوت المثالية لتدليك الثدي

- زيت الحلبة

- زيت زيتون

- زيت الشمر

- زيت اللوز

- زيت فيتامين E


 النظام الغذائي

هل تعرفين أن اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يُساعدك في مُهمة تكبير الثدي؟ نعم، فهناك بعض الأطعمة التي تزيد من إفراز هرمون الإستروجين في الجسم، وهو الهرمون المسئول عن الأنوثة في جسم المرأة. وبالتأكيد لا أنصحك بالإكثار من تناول هذه الأطعمة، فمهما كانت صحية فالإكثار من أي شىء مهما كان يأتي بنتائج سلبية. وإليكِ قائمة بهذه الأطعمة...


الأطعمة التي تُزيد هرمون الإستروجين:

- منتجات الألبان

- الخوخ

- الفاصولية الخضراء

- بذور الكتان والسمسم

- التفاح

- الخيار

- الجزر

- فول الصويا

- الفراولة



 الوصفات الطبيعية لتكبير الثدي والصدر

استخدام الوصفات الطبيعية للبشرة عموما يُجنبك الكثير من الآثار السلبية للمواد الكيماوية، ولكنه علاج قد يأخذ وقت أطول من الكريمات. وفي حالة زيادة حجم الثدي، فهناك بعض المكونات الطبيعية التي يُنصح دائما باستخدامها سواء عن طريق التدليك أو تناولها مباشرةً.


الحلبة: 

تُعتبر الحلبة من أشهر المكونات التي تُساعد على تكبير الصدر حيث يُمكنكِ إضافة الحلبة المغلية للخميرة والحصول على عجينة رائعة لتلدليك صدرك، او حتى شرب كوب يومي من الحلبة مع اللبن وستُلاحظين الفرق خلال شهر.

زيت جنين القمح: 

من المكونات التي لها مفعول السحر أيضا في تكبير الثدي حيث يحتوي على فيتامين E الذي يشد الصدر ويعمل على زيادة حجمه. قومي بتدليك صدرك يوميا بهذا الزيت وستندهشين من الفرق.

زيت فيتامين E: 

زيت فيتامين E من الزيوت التي تُكافح آثار التجاعيد أو الترهل في البشرة عموما، لذلك هو من أفضل الزيوت الطبيعية التي يُمكنكِ استخدامها لعمل جلسة تدليك مثالية للصدر، لزيادة حجمه.

الشمر: 

هو نوع من أنواع الأعشاب ويُساعد كثيرا على تسمين وتكبير الثدي. يُمكنكِ إعداده كمشروب دافىء مثل الشاي من خلال غليانه في الماء.


كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة

بالإضافة للطرق الطبيعية التي يُمكننا اتباعها لتكبير الثدي، هناك بعض الطرق البسيطة التي يُمكن أن تكون مثل عادات يومية نقوم بها ولكنها تُحدث فرقا في حجم الثدي وهى:


1- النوم بطريقة صحيحة

انتبهي للوضعية التي يكون عليها جسمك أثناء النوم، حاولي دائما الرجوع لوضعية النوم على الظهر، لأنها أفضل طريقة للحفاظ على شكل الثدي وحجمه. تجنبي تماما النوم على البطن لأن هذه الوضعية تُساعد على ترهل الثدي.


2- مقاس حمالة الصدر

إذا كان صدرك صغير، عليكِ ارتداء حمالة الصدر المُبطنة وبمقاس أكبر من قياسك برقم أو اثنين. هذا الأمر أيضا يُساعد في تكبير الثدي مع الوقت. وسيكون من الرائع ارتداء حمالة صدر بوش أب لأنها تشد الصدر وترفعه وتُساعد على زيادة حجمه.


3- تناولي الدهون الصحية

زيادة الوزن قد تكون طريقة من طرق تكبير الثدي، ولكن العمل على زيادة الوزن قد يضر الجسم بشكل آخر. لذلك احرصي على تناول الدهون الصحية مثل الأسماك والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، فهى تعمل على تكبير الثدي أيضا.


4- تناولي الكثير من الماء

اشربي يوميا ما لا يقل عن لترين أو لتر ونصف من الماء، لأن الماء يُساعد في ترطيب الجلد وشده وبالتالي يحمي ثدييك من الترهلات.


5- تناولي الفيتامينات

بعض الفيتامينات يُمكنها مُساعدتك بشكل رائع لتكبير الثدي وبطرق طبيعية، ومن أهمها:

فيتامين E: أو فيتامين هـ الذي يعمل على شد الجلد وانتظام إفراز هرمون الإستروجين.

فيتامين C: وهو يُحفز إنتاج الكولاجين في الجسم ويضمن لكِ ثدي بلا ترهلات.

فيتامين A: أو فيتامين أ وهو يُغذي جلد البشرة ويعمل على زيادة حجم الثدي.

فيتامين B6: والمسئول عن صحة الأوعية الدموية التي تُغذي الجسم كلهم والثدي بشكل خاص.


إلى جانب كل هذه الطرق لتكبير الثدي بعيدا عن الجراحة، هناك عوامل طبيعية أخرى قد تزيد من حجم الثدي ومن أهمها:

العلاقة الحميمة: 

فالجسم يفرز هرمون الإستروجين أثناء العلاقة الحميمة، مما يزيد من حجم الثدي بشكل طبيعي.

الحمل والولادة: 

هذه الفترة التي تمر بها المرأة تُحدث تغير في هرمونات الجسم، بالإضافة لتنشيط الغدد اللبنية، مما يؤدي لزيادة حجم الثدي.

زيادة الوزن: 

إذا كُنتِ تُعانين من النحافة ثُم زاد وزنك، أو إذا حدث ازدياد في الوزن لأي سبب، فهذا يؤدي لزيادة حجم الثدي أيضا.


أسباب ترهل الثدي وعلاجها

تخاف الكثير من السيدات من فكرة ترهل الثدي، وهو أمر وارد الحدوث على المدى الطويل إذا لم تهتم المرأة باتباع العادات السليمة للحفاظ على صحة الثدي. ومن أهم أسباب ترهل الثدي:


عدم ممارسة الرياضة: 

قد لا تشعرين بالأمر وأنتِ في سن صغير، ولكن مع الوقت وتقدم العمر فإن عدم ممارسة الرياضة يؤدي لترهل الثدي سريعا، بالإضافة لأن الجسم يُصبح شبه محني أو غير مفرود. وبالتالي يكون الثدي عُرضة للترهل.

جفاف الجسم: 

وهذا يحدث نتيجة قلة السوائل وخاصةً شُرب الماء، فتعرض الجسم لذلك يؤثر بالسلب على الثدي ويجعله يترهل ويتكرمش الجلد في هذه المنطقة.

نزول الوزن بطريقة سريعة: 

بالتأكيد ستُصبحين سعيدة إذا استطعتِ إنزال وزنك سريعا، ولكن هذا الأمر يُعتبر صدمة للجسم، وقد يؤدي لحدوث ترهلات في الصدر.

عدم النوم بطريقة سليمة: 

النوم على البطن والصدر من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي لترهل الثدي.

ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة: 

ارتداء حمالة الصدر الضيقة جدا أو رفع الثدي بحمالة الصدر أكثر من اللازم كلها عادات خاطئة قد تؤدي لترهل الثدي.

الحمل: 

كلما زادت عدد مرات الحمل للمرأة كلما زادت فرصة ترهل الثدي، خاصةً مع الرضاعة، ولكن يجب التوضيح أن الرضاعة في حد ذاتها ليست المسئولة عن ترهل الثدي، ولكن في مرحلة الحمل والرضاعة يزيد حجم الثدي بسبب الغدد اللبنية، ولكنه يرجع بعد ذلك لحجم الطبيعي، وهذا قد يؤدي لترهله.

تقدم السن: 

مع تقدم العُمر تبدأ ظهور التجاعيد  والترهلات في مناطق الجسم الحساسة، ومنها الثدي بالطبع.

انقطاع الدورة الشهرية: 

مع انقطاع الدورة الشهرية يقل هرمون الإستروجين في الجسم مما يزيد من احتمالية ترهله.


علاج ترهل الثدي

المواظبة على الرياضة باستمرار خاصةً تمارين شد الصدر.

شُرب الكثير من الماء وتناول الأكلات الصحية خاصةً التي تزيد هرمون الإستروجين.

النوم بطريقة صحيحة على الظهر وليس البطن.

ترطيب الثديين دائما بالكريمات أو الزيوت الطبيعية.

ارتداء حمالة صدر مناسبة وداعمة.

الابتعاد عن العادات الصحية السيئة مثل التدخين.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق