-->

وصفة الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب


وصفة الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب



الشاي الأخضر مادة قابضة طبيعية لها نتائج ممتازة في علاج حب الشباب، هل تعرف كيفية استخدامه؟ تابع معنا وسنخبرك.

قد يتبادر على ذهنك هذا السؤال هل يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في تقليل حب الشباب؟

لنبدأ بالقول إن حب الشباب ليس مشكلة صحية خطيرة  على الأقل ليس من وجهة نظر طبية، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي إلى ضرر كبير لمظهر الشخص واحترامه لذاته.

عادةً ما يستجيب حب الشباب بصورة جيدة للعلاجات المنزلية، ومن بعض تلك العلاجات بما في ذلك الشاي الأخضر كعنصر نشط.

ونادرًا ما تصبح الحالة مقاومة لها، وإذا كانت هذه هي حالتك، فستحتاج إلى تدخل متخصص، تؤثر هذه المشكلة بشكل رئيسي على المراهقين، على الرغم من حب الشباب من الممكن أن يظهر في أي عمر.

حب الشباب له نسبة أعلى عند النساء، لكن مظاهره عند الرجال أكثر حدة، حوالي 5 ٪ من النساء تستمر في الإصابة به حتى سن 40، بشكل عام، ولكن يعتبره المتخصصون من المشاكل الكبيرة إذا ظهر لدى كبار السن بصورة مفاجأة.


ما هو حب الشباب؟

دعنا الآن نتعرف على ما هو حب الشباب حيث أن الاضطراب الجلدي يغير بصيلات الشعر والغدد الدهنية، قد لا تعرف ذلك، لكن يمكنك تخفيف آلام عضلاتك بسرعة عن طريق الجمع بين العلاجات الموضعية والفموية، يجب أن تتذكر أيضًا تمديد عضلاتك قبل وبعد أي نشاط بدني.بشرتك بها ثقوب صغيرة تعرف باسم المسام، ترتبط هذه داخليًا بالغدد الدهنية من خلال قناة (جريب).

تنتج الغدد الدهنية مادة دهنية تسمى الزهم. وينقل هذا الزهم خلايا الجلد الميتة إلى السطح، من خلال البصيلات. لذلك، عندما ينمو الشعر من خلال البصيلات ويسد المسام مع الخلايا الميتة، غالبًا ما يجتمع الزهم والشعر معًا ويشكلان بثرة. وهذا يعني أن التقاء الخلايا الميتة والدهون والشعر يتسبب في تكتل البكتيريا معًا في نقطة واحدة مما يؤدي إلى التورم. في الوقت الحالي، يبدأ السدادة في سد حب الشباب الذي يظهر على وجهك أو رقبتك أو صدرك أو ظهرك أو كتفيك.


العوامل التي تؤثر على حب الشباب:

بعض الناس لديهم استعداد للإصابة بحب الشباب وتشمل هذه العوامل العمر والتاريخ العائلي والتغيرات الهرمونية وملامسة الجلد للمواد الدهنية والضغط أو الاحتكاك المستمر بالجلد (مثل وضع الهواتف المحمولة على وجهك) والتوتر.

في المقابل، يمكن أن تؤدي عدة عوامل إلى تفاقم حب الشباب، وهي كما يلي:

تناول بعض الأدوية: وهذا يشمل في الأساس تلك التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات أو الليثيوم أو التستوستيرون.

الأطعمة: وفقًا للدراسات، فإن أكثر أنواع الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب هي الكربوهيدرات والشوكولاتة والحليب الخالي من الدسم، ولا توجد نسبة أعلى من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

التغيرات الهرمونية: يحدث هذا أثناء أو قبل فترات الحيض أو الحمل أو بسبب استخدام موانع الحمل الفموية.

الضغط العصبي: على الرغم من أن التوتر وحده لا يؤدي إلى ظهور حب الشباب، إلا أنه قد يزيد الأمر سوءًا.

هناك بعض الأمور الشائعة أن من أسباب ظهور حب الشباب قلة النظافة، ومع ذلك، فإن غسل الجلد بقوة مفرطة أو باستخدام صابون قوي جدًا يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم المشكلة، استخدام مستحضرات التجميل وحدها لا يؤدي بالضرورة إلى ظهور حب الشباب، كل هذا يتوقف على نوع بشرتك.


علاج حب الشباب بالشاي الأخضر:
الشاي الأخضر دواء قابض طبيعي ينتج عنه نتائج جيدة عند استخدامه في علاج حب الشباب. إنه أيضًا مضاد للأكسدة.

شرب الشاي الأخضر يقي من حب الشباب، حيث يساعد في تقليل إنتاج الزهم على الجلد، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقلل أيضًا من مستويات الأنسولين وسكر الدم، كما هو الحال مع كل شيء، الاعتدال هو المفتاح، لذا يجب أن يكون كوب واحد في اليوم كافياً.

وبالمثل، يمكنك أيضًا استخدامه موضعياً، ببساطة ضع بعضاً من مستخلص الشاي الأخضر على المنطقة المصابة. سيساعد ذلك في القضاء على البكتيريا من هذه المنطقة وتعمل على تقليل الالتهاب ومنع البثور.


طرق أخرى لاستخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب:

هناك صيغ أخرى أكثر تفصيلاً قليلاً لاستخدام الشاي الأخضر، فهي لا تعالج حب الشباب فحسب، بل إنها تحسن المظهر العام لبشرتك، كما أنها تضيف النضارة والصلابة لبشرتك، وبالتالي تمنع الشيخوخة، بعض الأقنعة الأكثر فاعلية لهذا الغرض هي:

الشاي الاخضر والعسل:

 اخلطي ملعقة من كل عنصر واصنعي منه عجينة، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 أو 20 دقيقة، اشطفيه بالماء البارد وكرري العملية مرتين في الأسبوع.


الشاي الأخضر والصبار:

 لهذا، ستحتاجين إلى كيسين من الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من الصبار وكوب من الماء، ما ستفعله هو تسريب كيسين من الشاي والسماح له بالتبريد، ثم امزجيه مع المكونات الأخرى وضعيه في زجاجة رذاذ، رشه على وجهك بعد الاستحمام.

هل سبق لك أن جربت أي علاجات الشاي الأخضر ضد حب الشباب؟ كما ترون، فإن كل من استخدامه وتطبيقه مفيدان جدًا في علاج حالة الجلد هذه.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق