-->

وصفة 5 مشروبات ساخنة لتسكين تقلصات الدورة الشهرية

  5 مشروبات ساخنة لتسكين تقلصات الدورة الشهرية

وصفة 5 مشروبات ساخنة لتسكين تقلصات الدورة الشهرية 


يمكن أن تكون آلام الدورة الشهرية مزعجة للغاية وقد تكون منهكة جداً، في هذه المقالة، سنعرض لك 5 مشروبات ساخنة يمكن أن تساعد في تهدئة تقلصات الدورة الشهرية.

يحدث الحيض عادة مرة واحدة في الشهر، لسوء الحظ، تعاني العديد من النساء من الألم والتشنجات وعدم الراحة بشكل عام، ومع ذلك، يجب أن تعلم أن هناك بعض الطرق لتهدئة تقلصات الدورة الشهرية، مثل المشروبات الساخنة.


بطبيعة الحال، نوصي أولاً باتباع نظام غذائي صحي للوقاية من تقلصات الدورة الشهرية وعلاجهاـ بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل تجنب شرب الكافيين خلال فترة الحيض، لأنه قد يسبب القلق ويجعلك تحتفظين بالماء.


بالإضافة إلى تجنب القهوة، يمكنك استخدام أنواع أخرى من المشروبات التي لها فوائد كبيرة لصحة المرأة، سيكون هذا الشاي من المشروبات الرائعة لك.

 

مشروبات ساخنة لتسكين تقلصات الدورة الشهرية

على الرغم من أن النساء تميل إلى اللجوء إلى المسكنات لتهدئة تقلصات الدورة الشهرية، إلا أنه من الممكن تخفيف الألم بشكل طبيعي، لذلك، سنقدم لك قائمة بأفضل المشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية.


1. شاي البابونج

أول المشروبات الساخنة لتهدئة تقلصات الدورة الشهرية في قائمتنا هو شاي البابونج. نضع في اعتبارنا أنه يحتوي على اثنين من مركبات تسمى هيبورات و الجلايسين .


يمكن أن تساعد هذه المركبات على استرخاء الرحم عندما يكون لديك تقلصات بسبب خصائصها. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع البابونج بخصائص فريدة مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الشعور بعدم الراحة.


لصنع شاي البابونج، تحتاجين إلى كوب من الماء الساخن.

ثم انقعي كيس شاي البابونج لمدة 10 دقائق.

بعد ذلك، أخرجي كيس الشاي وأضيفي عصير الليمون أو العسل.


نوصيك بشرب كوبين كل يوم خلال الأسبوع السابق للدورة، في الواقع، هناك العديد من البحوث التي تؤكد أن البابونج يحتوي تيربينويدس و فلافونيدات مع تأثيرات مضادة للالتهابات.


2. شاي الزنجبيل لتسكين تقلصات الدورة الشهرية

ثانيًا، شاي الزنجبيل هو مشروب ساخن آخر يمكن أن يعمل المعجزات لتهدئة تقلصات الدورة الشهرية.


مثل البابونج، له خصائص مضادة للالتهابات، لذلك يمكن أن يساعد في التقلصات المؤلمة، لأنه يلعب دورًا رئيسيًا في تقليل مستويات البروستاجلاندين .


أيضًا، إذا كانت دورتك الشهرية مصحوبة بالغثيان واضطراب في المعدة وانزعاج عام، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف هذه المشاكل.


يمكنك زيادة استهلاك الزنجبيل عن طريق إضافته إلى الحساء أو المخفوقات، ومع ذلك، نعتقد أن شاي الزنجبيل هو ألذ طريقة لتناوله، وكميزة إضافية، فهو يساعد أيضًا في تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة، فضلاً عن تخفيف التعب.


3. شاي القرفة

ثالثًا، لدينا شاي القرفة. هذا الشاي رائع لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. نحن على يقين من أنه سيساعدك على تهدئة تقلصات الدورة الشهرية.


المكونات:

- 1 كوب ماء (250 مل).

- 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة (5 جم).

طريقة التجهيز:

أولاً، سخني كوبًا من الماء وأضيفي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

ثم اتركيه ينقع لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.

إذا أردت، يمكنك أيضًا إضافة العسل إلى الشاي.

يمكنك شربه ثلاث مرات طوال اليوم الأول من دورتك الشهرية.


4. شاي النعناع

شاي النعناع خيار رائع آخر. في الواقع، يساعد تناوله على تهدئة معدتك ومنع التورم والانتفاخ.

تأثيره المهدئ والمخدر يجعله مفيدًا في تهدئة تقلصات الدورة الشهرية، بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في علاج الصداع ومشاكل الجهاز الهضمي.

أكدت العديد من الدراسات أن النعناع يريح عضلات الرحم، وبالتالي يهدئ التشنجات التي تسبب التقلصات، كميزة إضافية، هذا المشروب لذيذ جدًا، نوصي بشربه قبل أسبوع من الدورة الشهرية.


يمكنك شرب أربعة إلى خمسة أكواب من هذا الشاي كل يوم.


5. شاي أوراق التوت

أخيرًا، نوصي باستخدام شاي أوراق التوت لتهدئة تقلصات الدورة الشهرية، على الرغم من أنه أحد أقل أنواع الشاي شيوعًا، إلا أنه لذيذ جدًا ولديه القدرة على تقليل الألم أثناء الدورة الشهرية.

كما أن شاي أوراق التوت له خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهو مفيد في مكافحة آلام المعدة والوقاية من الإمساك.

أخيرًا، تذكر أن قائمة المشروبات الساخنة لتهدئة تقلصات الدورة الشهرية تتضمن بعض العلاجات التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا. ومع ذلك، هناك الكثير هناك.

نحن على يقين من أنك ستجدين مشروبًا ساخنًا يناسبك بشكل أفضل ويقلل من آلام الدورة الشهرية.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق