-->

وصفات طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد

 6 وصفات طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد

وصفات طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد


بطبيعة الحال يشغلك العمل عن الإهتمام الجيد ببشرتك لضيق الوقت، ولكن الآن ومع زيادة فترات الجلوس في المنزل بسبب لجوء بعض الشركات بالسماح للموظفين بالعمل من المنزل، يمكنك استغلال تلك الفترة في الاهتمام ببشرتك والحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب، وذلك من خلال استعمال الوصفات المنزلية الطبيعية وهى كالآتي وفقًا لما جاء بموقع "بولد سكاي" الهندي:



وصفة طبيعية من النبجر لجمال جذاب لبشرتك

يعد البنجر من الخضراوات الهامة والمفيدة، ومن أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتكون بمثابة علاج فعال لمشاكل البشرة،

يتم إحضار شريحة من البنجر ونصف جزرة ثم هرسهما مع بعضهما البعض جيدًا في الخلاط، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه بشكل متساوي، ويترك لحوالي 30 دقيقة وبعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ ، ويعمل هذا الماسك على إكساب البشرة لوناً وردياً جميلاً و نضارة طبيعية وجذابة.


وصفة طبيعة من الخيار والليمون وماء الورد

 يساعد الخيار والليمون فى إزالة أثار حروق الشمس وتفتيح البشره وأيضا ماء الورد له نتيجه رائعه فى تفتيح البشره و تهدئة اى التهاب بها.

معلقه من عصير الخير، معلقتين كبيرتين من عصير الليمون، معلقة من ماء الورد، ضعى هذا الخليط على بشرتك لمده لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ويكرر مرتين فى الأسبوع.


وصفة طبيعة من الطماطم والشوفان

تخلصك هذه الوصفة الطبيعة من حبوب الوجه تمامًا والرؤس السوداء، وصفة سهلة ومكوناتها بسيطة

معلقتان كبيرتان من عصير الطماطم، حبوب الشوفان المطحون، ملعقتين من عسل النحل، واخلطي المكونات جيدا ثم ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة واشطفى وجهك بالماء الدافئ.


وصفة طبيعية من ثمار الموز لنظافة الوجه وبياضه

لوجه مشرق ناصع البياض هادئ دون التهابات، استخدمى ماسك الموز بالعسل.

اهرسي موزة جيدًا واضيفى إليها ملعقة كبيرة من عسل النحل وقومى بخلطهم ثم ضعيهم على بشرتك لمدة 20دقيقة، ثم اشطفيه، ويساعد هذا الخليط على تفتيح البشرة الدهنية و تهدئة اى التهاب بها.


وصفة طبيعية من حبة البركة وزيت الزيتون

حبة البركة وزيت الزيتون من الوصفات الطبيعية للوجه التي تُعطيه احمراراً ونضارة

امزجى ملعقتين من حبة البركة المطحونة مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم ضعيهم على بشرتك مع تعريضها لأشعة الشمس لمدة قصيرة، ثم يُغسل الوجه ويجفف.


وصفة طبيعية من الحلبة والزبادى

وصفة الحلبة والزبادى للبشرة لها فوائد عديدة منها القضاء على علامات الشيخوخة، وعلاج حب الشباب، وترطيب البشرة

تنقع كمية مناسبة من بذور الحلبة في كوب من الماء ليلة كاملة، تطحن بذور الحلبة في الصباح وتخلط مع كمية من الزبادي العادي لتكوين عجينة ناعمة، توزع العجينة على الوجه وتترك لمدة نصف ساعة. يشطف الوجه بالماء الفاتر.


👈 انقر هنا لمزيد من وصفات



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق