-->

وصفات علاج الكلف وتصفية البشرة من البقع البنية

 وصفات علاج الكلف وتصفية البشرة من البقع البنية 

وصفات علاج الكلف وتصفية البشرة من البقع البنية


تظهر أحياناً بقعاً داكنة بنيّة اللون في الوجه وهذا ما يسمى بالكلف او " الدسه " بالعامية. ويرجح أن السبب بظهور هذه البقع ,هو زيادة في نسبة صبغة الميلانين في الجلد التي هي المسؤولة عن لون الجلد، فيحدث تغيير في لون الجلد.

 يمكن تقسيم الكلف إلى أنواع حسب درجة ظهور الكلف:

1. الكلف العميق:

حيث تتواجد الصبغة البنيّة في طبقة عميقة من البشرة، وهو من أصعب أنواع الكلف علاجاً ويحتاج الى فترة علاج طويله نسبيا.

2. الكلف السطحي:

في هذه الحالة تتواجد التصبّغات في الطبقة السطحية للبشرة وتكون إمكانية العلاج أسهل كثيرا من الحالة الاولى .

3. الكلف المختلط:

وهى الحالة التي تتواجد الصبغة البنيه بين الطبقتين السطحية والعميقة. وتكون فترة علاجها متوسطة نسبيا.

اليوم سأقدم لكم  وصفات طبيعية لعلاج الكلف وتصفية البشرة من البقع البنية التي يمكن اعدادها منزليّاً والتي تحتوي على موادّ طبيعيّة متوفرة ومتاحه بالإمكان تحضيرها بسهولة منها.

الوصفة الاولى: 

حبة بطاطس + عصير ليمون + حليب مجفف

نأخذ حبة البطاطس ونبشرها ثم نصفي المبشور في مصفاة نأخذ منه عصير البطاطس نضيف له ملعقة كبيرة من عصير الليمون او عصير البرتقال ثم نضيف ملعقة كبيرة من الحليب المجفف نمزج الكل للحصول على خلطة متجانسة ثم نضعها على الوجه لمدة 20 او 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد  يمكنك وضع ماء الورد او حليب سائل في المجمد على شكل مكعبات ثم تمررينه على وجهك مفيد للبشرة تكرر الوصفة 3 مرات في الاسبوع و يمكن الاحتفاظ  بالوصفة لمدة 3 ايام في الثلاجة.

الوصفة الثانية:

ماسك الكركم للوجه سنحتاج فيه الى صفار بيضة +معلقتين حليب سائل + معلقه صغيرة حبه سوداء او حبة البركة  او سانوج مطحونة + ملعقة صغيرة من الكركم مطحون

تخلط المكونات للحصول خلطة كريمة تطبق على الوجه لمدة ما بين 20 دقيقة و 30 دقيقة يغسل الماسك بالماء الدافئ ثم البارد و يرطب بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو أي زيت مغذي مرطب متوفر عندك تكرر خلطة علاج الكلف  3 مرات في الاسبوع و ستظهر لك النتيجة واضحة بعد الاستعمال لمدة 4 مرات يحتفظ بالخلطة في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط بعدها ينبغي تجديد الخلطة.

فائدة هذا الماسك : تبيض البشرة و تفتيح لون البشرة والتخلص من الصبغات وتغذي البشرة بعمق و إزاله الكلف  الماسك مناسب لجميع انواع البشرة.

الوصفة الثالثة: 

هي خاصه للكلف ولتصفية الوجه من البقع البنيه نأخذ حلبة مطحونة + ترمس المر مطحون + قمح بقشره مطحون بأوزان متساوية يعني مثلا من كل عنصر ملعقة ونخلط مكونات جافة جيدا للحصول خليط جاف متجانس  نأخذ منه ملعقة ونضعها على ملعقة زبادي  تخلط مكونات جيدا للحصول على خلطه كريمي وتوضع خلطه على الوجه كماسك لمدة 30 دقيقة ليلا وتغسل بماء مغلي البقدونس او مغلي البابونج و تكرر يوميا حتى اختفاء البقع من البشرة هذه خلطه صالحة لكل انواع البشرة وتستجيب لها البشرة بشكل جيد لها بإذن الله.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق