ماسكات لتسمين الخدود وتعزيز الكولاجين

 ماسكات لتسمين الخدود وتعزيز الكولاجين

ماسكات لتسمين الخدود وتعزيز الكولاجين


ماسكات لتسمين الخدود وتعزيز الكولاجين: يُعتبر الكولاجين مسؤول عن جمال البشرة ونضارتها، وإظهارها بمظهر شاب، ومع تقدم السن يبدأ الكولاجين في التحلل، وتفقد البشرة بعضاً من مرونتها وتبهت وتظهر البقع الداكنة وتترهل الخدود بصورة مُزعجة، وتظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجلد.

ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من المنتجات التي يُعتقد أنَّها قد تساعد على تعزيز إنتاج كولاجين البشرة، هذه المنتجات جاءت بهيئات مختلفة، مثل الكبسولات، والكريمات، وقد لا تكون مفيدة أو فعَّالة، حيث أنَّ لا فوائد مثبتة لها بعد، كما أنَّ الدراسات بشأن فوائد كريمات الكولاجين لا زالت شحيحة، ولا تُعتبر بديلًا عن المصادر الطبيعية للكولاجين.

ماسكات لتسمين الخدود وتعزيز الكولاجين وجعل البشرة أكثر شباباً

ماسك الألوفيرا

​المواظبة على استعمال الألوفيرا تجعل خدودك منتفخة في شكل طبيعي، إذ إنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما يشتمل على خصائص تساعد في شد البشرة وتسمين الخدود وشد الترهلات فيها، وطريقته كالآتي:

واظبي على تدليك خدودك بجل الألوفيرا مرتين يومياً، وذلك بحركات دائرية هادئة لمدة عشر دقائق، واتركيه على البشرة مدة عشر دقائق أخرى، بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الفاترة..


ماسك الحلبة

​هذه العجينة بديل طبيعي عن البوتوكس، فهي تُساعد في تسمين الخدود وشدّها، لا سيما أنَّ الحلبة غنية جداً بمضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة وحمايتها من التجاعيد، وطريقته كالآتي:

اصنعي عجينة متماسكة مكونة من ملعقة كبيرة من الحلبة وقليل من المياه الدافئة، بعدها، دلّكي خدَّيك بعجينة الحلبة بحركات هادئة لمدة عشر دقائق، من ثم، اشطفي وجهك بالماء البارد.


ماسك الخميرة

​يُساهم هذا الماسك في تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، مما يشدّ خدودك ويجعلها سمينة بعيداً عن حقن البوتوكس، علماً أنَّ للخميرة فوائد جمالية متعددة، كما أنَّ لها تأثيراً فعَّالاً في نفخ الخدود في وقت سريع، وطريقته كالآتي:

اخلطي ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة أخرى من العسل الطبيعي، وأربع ملاعق صغيرة من اللبن وقليلاً من ماء الورد، وامزجي المُكوِّنات جيداً وأضيفي إليها كبسولة من الفيتامين E. استمري في تحريك المزيج الى أن تحصلي على عجينة متماسكة، بعدها، طبقي العجينة على خدودك بأطراف أصابعك واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تجف تماماً، من ثم، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.


💢  6 حلول فعالة لعلاج قشرة الشعر الموسمية


💢 ماسك حليب جوز الهند لشعر طويل وقوي كالحديد


💢 ماسك المايونيز لتنعيم الشعر بطريقة لا تصدق


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق