-->

8 خلطات سحرية للحواجب الخفيفة

 8 خلطات سحرية للحواجب الخفيفة

8 خلطات سحرية للحواجب الخفيفة


الحواجب جزء مهم للغاية من وجه المرأة، لأنها تزيد من حدة ملامح الوجه، وتكمل سحر العينين لتلقى بظلالها على جمال الوجه، وترقق الحاجبين مشكلة محبطة للغاية نظرًا للعديد من الأسباب إما بالإفراط فى استخدام منتجات الحاجب، أو عمليات التنظيف المستمرة أو جراء نقص التغذية، والعديد من الأسباب الأخرى.

وكل امرأة تسعى للحصول على حواجب مثالية سميكة وطويلة ولكن نظرًا لعدم التوازن الهرمونى، والتنظيف، أو أسباب عديدة أخرى تؤدى إلى ترقق الحاجبين، ونقدم لكِ بعض الطرق الطبيعية التالية تساعدك فى نمو الشعر فى منطقة الحاجب.


عصير البصل

البصل غنى بالكبريت، ووضع عصير البصل الطازج على الحاجبين يعزز الدورة الدموية مما يعمل تلقائيًا على زيادة معدل نمو الشعر، وبالتالى، يساعد فى التخلص من ضعف شعر الحاجب.


زيت الخروع

زيت الخروع عملية مجربة ومختبرة منذ أقدم العصور للحصول على الحواجب أكثر سمكًا وأكثر اكتمالاً، ويمكنك إضافة القليل من زيت الخروع على أطراف أصابعك، وتطبيقها على الحواجب ليلا، وغسلها فى صباح اليوم التالى، واتباع هذا الروتين لبعض الوقت يأتى بتغييرات مذهلة على الحواجب.



زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من الزيوت الأكثر فاعلية لنمو الشعر وجعله أكثر سمكا، ويمكنك تطبيقه على حاجبيك لترى مدى سرعة نمو شعر حاجبيك، خاصة إضافته مع حليب جوز الهند أيضًا، كما أن لديه خصائص تساعد فى نمو الشعر بشكل جيد.



زيت الزيتون

زيت الزيتون يتمتع بخواص فريدة لجعل حاجبيك أكثر سمكا، وأكثر وضوحا من أى وقت مضى، مجرد تدليك حاجبيك بلطيف مع زيت الزيتون كل يوم قبل النوم يساعد بشكل قوى فى نمو الشعر بفاعلية.


الحليب

البروتينات والفيتامينات الموجودة فى الحليب توفير التغذية المطلوبة إلى جذور الشعر فى الحاجب، ويمكنك فرك حاجبيك بلطف بقطنة مببله بالحليب تساعد على النمو السريع لشعر الحاجب.


الألوه فيرا

تكرار عمليات التنظيف سبب شائع لترقق الحاجبين ويمكنك تدليك الحاجب بكمية قليلة من الألوه فيرا ثم تركها لتجف، فهو يساعد فى علاج وتحفيز الجلد وتهيئته لنمو الشعر بشكل طبيعى.



البرتقال وجوز الهند والليمون

مزيج البرتقال مع زيت جوز الهند وقشر الليمون وتخزين الخليط فى زجاجة، وتطبيقه على حاجبيك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، يساعد فى نمو شعر حاجبيك.



بذور الحلبة

يمكنك الاستفادة من الخواص المفيدة الموجودة بالحلبة بعمل عجينة من مطحون بذور الحلبة مع زيت اللوز ووضعها لبعض الوقت على حاجبيك ثم تغسل بالماء الفاتر، هذه العجينة تعمل على تغذية الجلد وإصلاح بصيلات الشعر التالفة بسبب عمليات التنظيف الكثيرة.



التقليل من استخدام مكياج الحاجب

الاستخدام القاسى للمكياج فى منطقة الحاجب أكثر من اللازم يتسبب فى ترققها، فضلا عن استخدام المنتجات الخاصة بالحاجب ذات جودة منخفضة أو الإفراط فى المنتجات التى تصيب منطقة الحاجب بالضعف، لذا يجب التأكد من استخدامها فى أضيق الحدود.



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق