-->

 نصائح لشفاه مثالية

نصائح لشفاه مثالية


تحرص المرأة العصرية على الاهتمام بجمالها من خلال مواكبة آخر صيحات الموضة والتجميل، لكن الاهتمام بجمال الشفتين ازداد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، بحيث أصبحت الشفتان من أهم رموز الجمال والجاذبية. والابتسامة المشرقة سرّ الإطلالة الجذابة، وهي تؤثر بشكل كبير في إطلالة المرأة، لا سيما أنها كفيلة بزيادة الثقة في النفس وتعزيز الأنوثة. وابتسامتكِ هي أول ما يلحظه الشخص عند اللقاء بكِ، وتساهم في تكوين الانطباع الأولي عنكِ. الفتي الأنظار إليكِ أينما حللتِ وأبرزي جمال ابتسامتك واجعليها جذّابة لا تشوبها شائبة. والابتسامة الجذّابة لا تقتصر فقط على اللون الجميل لأحمر الشفاه، بل تحتاج إلى ركائز أخرى عدة، نستعرضها في ما يأتي.

 

الشفتان الناعمتان والممتلئتان تعكسان إشراق الوجه وتجعلانه يبدو أكثر جاذبيةً وتفضيان حتماً إلى ابتسامة آسرة. إليك هذا الدليل لمساعدتك في الحصول على ابتسامة ساحرة وشفتين رائعتين.

 

تخلّصي من تشقّق الشفتين واحمرارهما، وأعيدي إليهما الملمس الحريري الناعم باستخدام مقشّر الشفاه الذي يقضي على تشققات البشرة الناجمة عن نقص الفيتامين “ب” والحديد والتعرّض المفرط للهواء الجاف والبارد من دون حمايتهما.


بالإضافة إلى ذلك، تتعرّض الشفتان للجفاف والتقشّر والتشقّق بسبب انعدام وجود الغدد الدهنية في بشرتهما. لذا، ننصحك بتقشير شفتيك مرّتين أسبوعياً لإزالة الخلايا الميتة عن سطحهما ومساعدتهما على تجديد الخلايا والمحافظة على الرطوبة والنعومة.



الحماية من أشعة الشمس

تحتاج الشفتان إلى الوقاية من أشعة الشمس المؤذية تماماً مثل بشرة الوجه والجسم. ومثلما تستخدمين مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس لحماية بشرتك، عليكِ أيضاً ألاّ تهملي شفتيك على مدار السنة من خلال استعمال المستحضرات المزوّدة بعامل وقاية لحمايتهما من أشعة الشمس الضارّة ومنحهما لوناً جذاباً، إضافة إلى ترطيبهما وتغذيتهما بتركيبتها المزوّدة بالفيتامينات والزيوت المرطِّبة.




الترطيب الدائم

حافظي على ترطيب شفتيك لحمايتهما من الجفاف باستعمال البلسم المغذّي الذي يلطّف الشفتين ويحميهما من التشقق الناجم عن تغيّر الأحوال الجويّة. اختاري البلسم بتركيبة غنية بالزيوت المعالِجة لتطرية الشفتين، ويُستحسن أن يحتوي البلسم أيضاً على مؤشر وقاية من أشعة الشمس المؤذية، لأن تلك الأشعة قد تسبّب الشيخوخة المبكرة.


التغذية المركّزة

غذّي شفتيك باستمرار بواسطة الكريمات المرطِّبة الغنيّة للتخفيف من بروز الخطوط الرفيعة والتجاعيد حولهما، ومعالجة الأضرار الناجمة عن التعرّض لأشعة الشمس الضارّة. والتغذية المركّزة بالكريمات المرطِّبة ضرورية أيضاً لإعادة النعومة إلى الشفتين.


شرب الماء

الماء ضروري لترطيب الجسم عموماً. لذا، يوصى دوماً بشرب كميات وافرة من الماء لترطيب الجسم وإبقاء الشفتين نديتين وناعمتين. في المقابل، قلّلي من شرب المشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي، وتجنّبي الحلويات والمأكولات الغنية بالملح تفادياً لاحتباس الماء في الجسم.


اختيار اللون المناسب

إذا أردت الحصول على ابتسامة ساحرة، عليك أن تختاري لون أحمر الشفاه الذي يناسب لون بشرتك بدقّة، سواء قرّرت لوناً ساطعاً أو باهتاً لجعل شفتيك رائعتين. فألوان أحمر الشفاه مثل باقي مستحضرات المكياج، تنقسم إلى ثلاث فئات: باردة، دافئة ومحايدة. إذا لاحظت أن الألوان الترابية أو الصفراء أو الحمراء الدافئة والمجوهرات الذهبية تناسب أكثر بشرتك، فهذا يعني أن بشرتك دافئة وعليك اختيار ألوان أحمر الشفاه الدافئة مثل البنّي أو الأحمر المائل إلى البرتقالي أو الوردي المرجاني أو الألوان الكريمية المحايدة.


وإذا وجدت أن المجوهرات الفضّية أو المرصّعة بالحجارة الزرقاء الداكنة تليق ببشرتك، فهذا يعني أن بشرتك باردة، وعليك اختيار أحمر الشفاه بالألوان الباردة مثل الأرجواني والأحمر الكرزي أو الألوان الحيادية اللؤلؤية.



خطوة خطوة لمكياج ناجح للشفتين

● باشري أولاً في ترطيب شفتيك جيداً للتخلص من التشقّقات وجعل بشرتهما ملساء.


● استعيني بقلم تحديد الشفاه لإبراز شكل شفتيك أو تصحيحه إذا كانت شفتاك رقيقتين. اختاري القلم بلون مماثل للون أحمر الشفاه الذي ترغبين في استخدامه. كما يساعد قلم تحديد الشفتين على منع سيلان أحمر الشفاه.


● ضعي أحمر الشفاه أولاً على الشفة السفلى مع التأكد من عدم خروجه عن خط الشفاه الطبيعي. أطبقي شفتيك لتلوين الشفة العليا، ثمّ لوّني الشفتين مجدداً لتوزيع أحمر الشفاه بالتساوي.


● أطبقي شفتيك على منديل ورقيّ، ثم أعيدي تلوينهما للمساعدة على تثبيت أحمر الشفاه ومنع تلطّخ الأسنان.

 

● عزّزي ثبات أحمر الشفاه لوقت طويل باستخدام البرايمر الخاصّ بالشفتين قبل بسط أحمر الشفاه الملوّن.


● ضعي القليل من ملمّع الشفاه على القسم العلوي من قوس الشفة العلوية ووسط الشفة السفلية للإيحاء بامتلاء شفتيك. فالألوان الفاتحة من أحمر الشفاه تمنح شفتيك امتلاءً، بينما الألوان الداكنة تجعلهما تبدوان بحجم أصغر وأرق.


● إذا أردت تصحيح شكل شفتيك بحيث تبدو الشفة العلوية والشفة السفلية بالحجم والسماكة نفسهما، ابسطي كريم الأساس على شفتيك بالكامل لتغطية لونهما الطبيعي، ثم حدّدي خط شفتيك بقلم أبيض بالشكل الذي تفضّلينه. لوّني الخط الأبيض بقلم تحديد الشفتين من لون أحمر الشفاه نفسه. وزّعي أحمر الشفاه على شفتيك بالفرشاة الخاصة من قوس الشفة العلوية نحو الزوايا الخارجية، ثم من الزاوية الخارجية للشفة السفلية إلى الوسط لتوزيع اللون بالتساوي.


الغذاء الصحي والمتوازن

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية للحصول على شفتين ورديّتين وصحّيتين وناعمتين. عليك تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة، ولا سيما الأفوكادو، والجوز، والخيار، وجوز الهند، إضافة طبعاً إلى الأسماك الدهنية والمكسّرات والحبوب والبقول.


الإقلاع عن التدخين

التدخين لا يؤثر سلباً في صحتك فقط، بل يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة حول شفتيك ويجعلهما أنحف وأرقّ ويُكسبهما لوناً داكناً. توقّفي نهائياً عن التدخين في أسرع وقت ممكن إذا كنت تريدين الحصول على شفتين رائعتين.


جديد قسم : صحة و جمال