-->

أفضل طريقة لإزالة الشعر تحت الجلد نهائياً

 أفضل طريقة لإزالة الشعر تحت الجلد نهائياً

أفضل طريقة لإزالة الشعر تحت الجلد نهائياً


أثناء حلاقة بشرتك، تسعين للحصول على مظهر ناعم. بعد بضعة أيام، تبدو بشرتك مرقطة بشعر نامٍ تحت الجلد. لهذا إليك كيفية إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً وبسرعة.

أنتِ تحلقين أملًا في الحصول على بشرة ناعمة كالحرير، ولكن للأسف! الشيء التالي الذي تلاحظه ليس المظهر اللامع ولكن النتوءات الحمراء الصغيرة التي تظهر لتفسد مظهرك! لا تخلط بين هذه النتوءات الحمراء وحب الشباب. هم الشعر الناشئ الذي ينمو مرة أخرى تحت الجلد، الخبر السار هو أن هناك طريقة لإزالة الشعر تحت الجلد نهائياً وهذا ما سنتحدث عنهُ اليوم، أكمل القراءة لمعرفة كل شيء.


اسباب ظهور شعر تحت الجلد

عندما تقوم بإزالة الشعر من أي جزء من جسمك، فإنه يبدأ أحيانًا في النمو بطريقة ملتوية أو يعود إلى الجلد. في بعض الأحيان، قد يسد الجلد الميت بصيلات الشعر. يؤدي ذلك إلى إجبار الشعر على النمو جانبياً تحت جلدك، بدلاً من نموه لأعلى وللخارج. أو إذا قمت بقص الشعر المجعد بشكل طبيعي بشكل قصير جدًا ، يمكن أن تخترق نهاية الشعر الحادة بشرتك، مما يتسبب في نمو الشعر تحت الجلد.

ينتج عن هذا نتوء أحمر صغير، أحيانًا التهاب أو يشبه حب الشباب برأس مليء بالصديد. الفرق الوحيد هو أنه يمكنك رؤية الشعر الداكن داخل النتوء.


فيما يلي كل اسباب ظهور شعر تحت الجلد :

منتجات البشرة التي تسد المسام مثل مزيلات العرق وشفرات الحلاقة بالصابون أو شرائط التكييف المدمجة

يمكن أن يسبب الشمع أحيانًا تهيجًا والتهابًا للجلد

حلق أو نتف الشعر الداكن والخشن

تقنيات الحلاقة غير الصحيحة

ارتداء الملابس الضيقة أو التي تعانق الجلد

يحدث بشكل طبيعي عندما تسد بقايا الجلد بصيلات الشعر.


كيف أتاكد من وجود شعر تحت الجلد ؟

إذا ظهر لديك شعر نامٍ ، فقد تلاحظ:

حكة

تهيج الجلد

نتوء أحمر مرتفع قليلاً يشبه حب الشباب

قرحة تشبه الغليان

عدم ارتياح.


أماكن نمو الشعر تحت الجلد :

من المحتمل أن تظهر في المناطق التي تحلق منها، بما في ذلك:

- الوجه والرقبة

-- فروة الرأس

- الأرجل

- الإبط

- الصدر

- شعر العانة


اعراض الشعر تحت الجلد

 في كثير من الأحيان، يختفي الشعر الناشئ من تلقاء نفسه. ولكن إذا لم يحدث ذلك، يمكنك الحصول على بعض الأعراض والمضاعفات، الا وهي :

عدوى

جلد داكن

تندب

يعتقد الأطباء أن الشعر الناشئ من المحتمل أن يصاب بالكيسات الشعرية. عادة ما تحدث جيوب الشعر والجلد هذه في قاعدة عظم الذنب، بين الأرداف. يمكن أن تكون متورمة ومؤلمة وقد تحتاج إلى جراحة لتتم معالجتها.


ماذا يحدث عندما تحاول التخلص من الشعر تحت الجلد ؟

لا تحاول أبدًا اقتلاع الشعر الناشئ لأن الكيس ممتلئ بالقيح، فقد تصاب بالعدوى. تحتاج فقط إلى الحفاظ على المنطقة نظيفة والامتناع عن إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة حتى تختفي المنطقة. إذا لاحظت تكرار حدوث فرط تصبغ أو بشرة داكنة، استشر خبير العناية بالبشرة لتلقي العلاج.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإبعاد هذه المشكلة :

احلق بتقنيات مناسبة وشفرة واحدة على بشرة نظيفة وجافة. يمكنك تجربة تقشير الجلد ، وهو عبارة عن قشر صغير يعمل على تقشير الطبقة العليا من بشرتك.

بخار بصيلات الشعر في الحمام لفتحها قبل الحلاقة.

قشري الزيت وقللي من استخدام منتجات مثل حمض الساليسيليك أو هيدروكسيل بيتا لتنظيف المسام وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

استخدم الرتينويدات لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل تصبغ الجلد.

إذا كانت المنطقة مصابة ، يمكن استخدام المضادات الحيوية الموضعية للتخفيف.

علاجات طبية لإزالة الشعر تحت الجلد نهائياً

في حالة التكرار والعدوى المتكررة ، يُنصح باستشارة خبير العناية بالبشرة للحصول على حل دائم.

قد تكون إزالة الشعر بالليزر خيارًا لمنع هذه المشكلة. تساعد العلاجات بالليزر المطبقة على منطقة ما على تقليل عدد الشعر بشكل دائم. حاليًا ، تعمل إزالة الليزر بشكل أساسي على الشعر الداكن فقط. إزالة الشعر بالليزر بشكل عام سريعة وفعالة وآمنة.

يعد التحليل الكهربائي أيضًا خيارًا دائمًا لإزالة الشعر يستهدف بصيلات الشعر الفردية التي تعمل على أي نوع من أنواع البشرة واللون والشعر. هذا العلاج بطيء ويتطلب جلسات متعددة.

هذا كان كل ما يتعلق بالشعر تحت الجلد من أسباب واعراض وطرق إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً وكل شيء نتمنى أنك قد إستفدت كل شيء تريد أن تعرفه.


أقرئي أيضا:


وصفات لتسمين الوجه وتبييضه طبيعيا


 أفضل خلطات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد


 فوائد وصفة الزنجبيل مع النشا لإزالة تجاعيد الوجه




جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق