مقشر طبيعي بالعسل والأسبرين

مقشر طبيعي بالعسل والأسبرين


طريقة تحضير مقشر طبيعي بالعسل والأسبرين في المنزل

نظرًا لخصائصه القوية في التقشير ، فإن المقشر الطبيعي بالعسل والأسبرين مثالي لجميع أنواع البشرة.

ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا مع هذا المنتج إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية . في هذه الحالة ، لا تستخدمي المقشر أكثر من مرة كل 15 يومًا.  أما إذا كان لديك بشرة مختلطة أو دهنية فيمكنك تقشير وجهك مرتين في الأسبوع.

لأصحاب البشرة المعرضة لحب الشباب ، نوصي باستخدام هذا المقشر المنزلي بانتظام ، لأنه يحارب حب الشباب والرؤوس السوداء .

إذا كنت تعانين من مشاكل جلدية خطيرة ، مثل الطفح الجلدي ، أو ظهور عقيدات على الجلد أو حب الشباب الكيسي ، يمكنك إضافة القليل من هلام الصبار إلى المقشر. هذا النبات مضاد حيوي طبيعي قوي ، بفضله يستطيع الصبار منع ظهور عملية معدية في اضطرابات الجلد الخطيرة.

فرك بالعسل والأسبرين يساعد على إغلاق المسام ، بينما يقشر الطبقة العليا من البشرة وينظف البشرة من العيوب الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تتحكم هذه الأداة في إفراز الدهون ، مما يسرع من محاربة البقع السوداء المكروهة.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد منتجات هذا المنتج ، أو إذا لاحظت رد فعل تحسسي بعد وضع المقشر ، نوصيك بالتوقف عن استخدامه على الفور.

مكونات:

- 2-3 حبة أسبرين

- 1-2 ملاعق كبيرة من الماء المعبأ أو المقطر (15-30 مل)

- 1 ملعقة كبيرة عسل نحل (25 جم)

التحضير:

قومي بطحن الأسبرين . يمكنك طحن الحبوب بملعقة. يمكنك أيضًا استخدام الأسبرين القابل للذوبان في الماء.

أضيفي ملعقة كبيرة من الماء المعبأ أو المقطر واخلطيه حتى تتكون عجينة ناعمة. إذا لزم الأمر يمكنك إضافة ملعقة كبيرة أخرى من الماء.

ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إلى الخليط واخلطي مرة أخرى.

قبل وضع المقشر ، تأكدي من غسل وجهك جيدًا وتأكدي من عدم وجود آثار للأوساخ أو المكياج عليه.

ضعي القناع على الوجه وتجنبي ملامسته للعينين.

دلكي البشرة بلطف بأطراف أصابعك لتعزيز تأثير التقشير للمنتج.

اتركي القناع على وجهك لمدة 6-7 دقائق حتى تسري مكوناته النشطة.

ثم اغسل بقايا المقشر تحت الكثير من الماء في درجة حرارة الغرفة.

الخيارات الممكنة لعمل مقشر بالعسل

للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ، نوصي بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى المقشر . يحتوي عصير الحمضيات الطبيعي على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يعزز خصائص العسل المضادة للميكروبات. نتيجة لذلك ، سوف تحصل على علاج فعال بشكل مدهش لأمراض جلدية خطيرة مثل حب الشباب .

يمكنك أيضًا إضافة القليل من الصبار أثناء تحضير المقشر . نظرًا لخصائصه القوية الملزمة ، فإن هذا النبات يغلق المسام ويقلل من علامات الالتهاب ويسرع التئام الآفات الجلدية السطحية . تجدر الإشارة إلى أن الوسائل مع إضافة الصبار تشفي الجلد تمامًا!

إذا كانت بشرتك جافة ، نوصي بتكميل المقشر بالعسل والأسبرين 1-2 (15-30 مل) بملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي . يعيد منتج الألبان المخمر هذا توازن الماء ويعيد التوهج الطبيعي للبشرة الجافة.


إذا كانت لديك أي أسئلة حول الاستخدام الصحيح للمقشر مع العسل والأسبرين ، نوصيك باستشارة طبيب الأمراض الجلدية.

إذا تحولت البشرة إلى اللون الأحمر بعد وضع المقشر ، نوصيك بالتوقف عن استخدام المنتج واستشارة طبيب الأسرة أو أخصائي الجلد على الفور.



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق