أفضل 13 ماسك بالنشا لتبييض الوجه

 أفضل 13 ماسك بالنشا لتبييض الوجه

أفضل 13 ماسك بالنشا  لتبييض الوجه


 يستخدم ماسك النشا لتبييض الوجه وشد البشرة وتصغير المسامات ، يمكن استخدام النشا مع على العديد من المكونات الغذائية المفيدة لبشرة الوجه مثل ماء الورد او بياض البيض ، وسواء كان النشا من البطاطس او الذرة او الأرز ،  تعتبر  أفضل الماسكات المنزليه لانه مضادًا للحساسية ومناسبة لجميع أنواع البشرة. تابع لمعرفة فوائد خلطات النشا لتبييض الوجه


8 فوائد النشا المذهلة  للبشرة

 1- يحتوي النشا على كمية معقولة من البروتين الذي يساعد على تعزيز الكولاجين ويمنع ظهور علامات شيخوخة الجلد. 

2- فيتامين أ الموجود في النشا يلاشي البقع البنية وبقع الشمس والبقع الداكنة. 

3- تحافظ المعادن والأحماض الأمينية الموجوده في النشا على صحة البشرة ونضارتها وسلسها. 

4- تمتص خصائص دقيق الذرة (النشا) الممتصة للزيوت بشكل رائع للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب. 

5 خصائص التطهير لنشا الذرة تزيل الأوساخ والشوائب السطحية وتضفي بشرة صافية ونظيفة ومتوهجة. 

6- وجود فيتامين E في نشا الذرة يخفف الجفاف ويمنع البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من احمرار الجلد. 

7- تحمي الفيتامينات B1 و B2 الذوبان في الماء البشرة من الشيخوخة ، وتعزز ترطيبها وتعزز صحة البشرة. 

8- تأثير التبييض لنشا الذرة مفيد لتفتيح البشرة والقضاء على اللون غير المتساوي.


ماسكات تبييض الوجه بالنشا

سواء كان نشا البطاطس او نشا الذرة  او نشا الارز ، وصفات النشا بشكل عام  تعمل سريع لتبييض الوجه وشد البشرة وتصغير المسامات وعلى التخلص من البقع الداكنة ،  تعرفي على طريقة تحضير اسرع خلطة تبييض البشرة. 


1.ماسك مبيض لتفتيح الوجه من النشا

تتكون قناع التبييض الفريد هذا من 4 مكونات طبيعية لتفتيح البشرة تعمل على التلخص من ندبات حب الشباب والبقع الداكنة والعلامات الداكنة  والنمش  ، وتعزز إشراق الوجه وتوهجه ، ولإعداد هذا الماسك تحتاجي إلى :

 ملعقة كبيرة من النشا ، و 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من صودا الخبز وقطرات قليلة من ماء الورد ، إذا كانت بشرتك جافة ، فبدلاً من عصير الليمون ، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل ، نظفي بشرتك جيدًا وضعي معجونًا طازجًا من هذه العبوة ، اتركيها حتى تنضج. 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. يوضع مرطب للوجه.


2. ماسك النشا لتفتيح البشرة

في وعاء صغير ، أضيفي ملعقتين كبيرتين نشا ، وملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز ، وملعقة كبيرة من العسل و 3 ملاعق كبيرة من الحليب ، وامزجي المكونات جيدًا لتشكيل عجينة كريمية ، ثم اغسلي وجهك جيدًا ثم ضعي طبقة سميكة. حتى يجف تمامًا ثم يغسل بالماء البارد ، تعمل هذه الخلطة على تلطيف البشرة من حروق الشمس ، وتلاشي تغير اللون وتفاوت لون البشرة ، كما يعمل الحليب والعسل على تفتيح وتنعيم البشرة الخشنة الباهتة. تتحكم خصائص امتصاص زيت مسحوق الأرز في فائض الزيت وتقشير البشرة وتنعيمها مما يضفي إشراقًا ونضارة .


3-كريم التدليك بالنشا لتفتيح البشرة

اخلطي شرائح قليلة من الموز الناضج والبابايا و 2 ملعقة كبيرة من مسحوق نشا الذرة معًا حتى تصبح ناعمة ، وإذا كانت بشرتكِ جافة ، يتم صنع هذ ا الكريم بخلط بضع قطرات من ماء الورد وللبشرة الدهنية أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون ، ضعي كريم التدليك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ، امسحي وجهك بالماء الفاتر ثم دلكي هذه العجينة الباردة بحركة دائرية بأطراف أصابعك لمدة 5 إلى 6 دقائق ثم أزيلي العبوة باستخدام كرة قطنية منقوعة في الماء البارد أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية ، تعمل الفيتامينات ومضادات الأكسدة في كريم التدليك هذا على تبييض بشرتك بأعجوبة وإضفاء توهج ونعومة مذهلة.


4- مقشر النشا لتفتيح البشرة

يزيل الصيف التوهج واللون الطبيعي لبشرتك ويتركها باهتة وبلا حياة وجافة. هذا المقشر منزلي الصنع لإزالة السُمرة عبارة عن مزيج من المقشرات الطبيعية لتنعيم البشرة وتنظيفها وإضفاء توهج أبيض جميل. ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ، اشطفي وجهك بالماء الدافئ وقشري بشرتك لمدة دقيقتين ، اغسليه بالماء البارد ، يترك البشرة نقية ومشرقة ويفتح لونها.


5. ماسك النشا مع العسل للتجاعيد 

ماسك للوجه متعدد الوظائف يعتبر النشا لتبييض البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط وإزالة المسام ولمعان الوجه بدون عيوب ، ضعي في وعاء صغير بياض بيضة كبيرة ، أضيفي 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال ، 1 ملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة كبيرة من النشا. ثم امسحي وجهك جيدًا وضعي من طبقتين إلى ثلاث طبقات من هذه العبوة ، اتركيه يجف تمامًا ثم أزيلي العبوة في اتجاه تصاعدي ، اشطفيه بالماء البارد ، يترك هذا الماسك بشرتكِ شابة ويضفي توهجًا مضيئًا على بشرتك وجهك.


6. ماسك النشا وماء الورد لتفتيح البشرة

بلاضافة الى ان ماسك النشا وماء الورد لتبييض الوجه ، ايضاً له تأثير قوي في تفتيح البشرة والتخلص من آثار الحب والبقع النمش ، وطريقة عمل ماسك النشا وماء الورد كالتالي: احضري ملعقة ماء ورد وملعقة كبيرة نشاء. وملعقة صغيرة كركم. وملعقة كبيرة من عصير الليمون إذا كان الجلد دهنيًا ، أو ملعقة كبيرة من العسل إذا كان الجلد جافًا. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. اخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على مزيج متجانس. ضعيه على الجلد حتى يجف تمامًا لمدة عشرين دقيقة. اغسل الوجه بالماء الفاتر وجففه جيداً. يرطب الوجه بمرطب مناسب. يمكنك استخدام الماسك عدد ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتيجة المرجوة.


7. ماسك النشا والليمون

تساعد هذه الخلطه لتبييض الوجه على تفتيح لون البشرة وتنقيتها كمقشر طبيعي للبشرة . اخلطي النشا والليمون جيداً . يعد تنظيف الوجه جيداً من الشوائب يوضع القناع على الوجه بدون منطقة العينين. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة على الوجه. ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر. ضعي مرطبًا على الوجه لمنع جفاف الجلد. كرري العملية مرة في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء وجميلة.


8. ماسك النشا والعسل

خلطة طبيعية لتبييض الوجه 1. امزجي مقادير متساوية من العسل ونشاء الذرة معًا ، بما يكفي لتغطية وجهك بالكامل. حوالي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة واحدة من نشاء الذرة ستفي بالغرض. 

وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل. بالنسبة للذين لديهم بشرة حساسة قد يجدون الماسك قاسياً قليلاً وأن 15 دقيقة طويلة جداً. في هذه الحالة ، اتركيه ببساطة ما دمتي مرتاحه للماسك واغسله فوراً عن الشعر بتهيج .


9. ماسك النشا مع الزبادي لترطيب وتبييض الوجه

مكونيين سحريين لتبييض الوجه هما الزبادي ومسحوق النشا اخلطي عصير الليمون مع النشا والزبادي ضعي المزيج على وجه نضيف وجاف واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة تقريبًا ، حتى يجف تمامًا. اغسلي الوجه بالماء الدافئ ، استخدامي هذا القناع مرتين في الأسبوع ، للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة زمنية قصيرة.


10. ماسك النشا والحليب

ماسك النشا والحليب البودرة ماسك رائع لنضارة الوجه ، إمزجي الحليب والنشا مع بعضهما البعض. بعد ذلك يضاف زيت الزيتون وزيت اللوز واستمري بالخلط . ضعي المزيج على الوجه ، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تماما. اغسلي الوجه بالماء الدافئ جيداً.


11. ماسك النشا والبابايا لتفتيح

يستخدم ماسك النشا والبابايا للتفتيح الفوري الداكنة ويعتبر مفيدًا جدًا للبشرة الجافة والدهنية وفاكهة البابايا ذات الفوائد الصحية والجمالية المتعددة. يتكون قناع النشا والبابايا من: موزة واحدة. نشا الذرة. ملعقتان كبيرتان من عصير البابايا. وملعقة من ماء الورد للبشرة الجافة أو ملعقة من عصير الليمون للبشرة الدهنية.

نخلط المكونات حتى نحصل على خليط يشبه المعجون. يوضع على الوجه بالتدليك، ثم يترك ليجف ثم يغسل بالماء الفاتر، يمكنك استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع.


12.ماسك النشا والكركم لتبييض البشرة

يساعد الخليط الثلاثي لتبييض الوجه النشا والكركم وصودا الخبز لتبييض البشرة لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة والفعالة لتبييض البشرة. نظفي البشرة جيداً. امزجي المكونات معاً لتشكيل خليط متجانس. ضعيه على الوجه واتركيه حتى يجف. بعد ذلك ، اغسلي الوجه بالماء البارد. يستخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.


13. ماسك الشد بالنشا وبياض البيض

يُمزج بياض البيض ونشا الذرة في وعاء صغير بمخفقة صغيرة أو شوكة. اخلطي بياض البيض مع النشا جيدًا وتأكدي من أن الخليط ليس متكتلًا. باستخدام إصبعك ، ضعي القناع على وجه نظيف ومنطقة الحلق بطبقة رقيقة ومتساوية. استلقي لمدة 15-20 دقيقة بينما يجف القناع. عندما يجب الماسك تماماً لن تتمكني من تحريك وجهك. عندما تصل إلى النقطة التي تكون فيها غير مريحة وتبدأ في الحكة ، فقد حان الوقت لشطفها. هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع.


نصائح مهمة للعناية بالبشرة أثناء استخدام قناع النشا: 

بعد أن عرفنا أكثر من وصفة لتبييض الوجه ، سنقدم لك بعض النصائح المهمة عند استخدام هذه الوصفات:

 - قومي بتدليك الجلد بلطف لأن التدليك العنيف قد يسبب حساسية وتهيج الجلد. 

- يجب عليك إعداد وجبة قبل استخدام أي قناع على يدك قبل استخدامه على وجهك لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يسبب لك رد فعل تحسسي .

- إذا كانت بشرتك جافة ، استخدمي مرطبًا بعد استخدام القناع.

- اتبعي نظام غذائي صحي لانة ضروري للغاية ، وخاصة الخضار والفواكه.

- اشربي الكثير من الماء لان الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. 

- تجنبي استخدام الكريمات والمراهم المصنوعة من المواد الكيميائية.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق