فوائد الموز لمشاكل الوجه والبشرة

 فوائد الموز لمشاكل الوجه والبشرة

فوائد الموز لمشاكل الوجه والبشرة


الفوائد العديدة للموز للبشرة تجعله مكونًا رائعًا يمكن أن يحافظ على جميع مشاكل بشرتك ووجهك ويساعدك على الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب. لان الموز مليئ بالكاروتين والفيتامينات E و B1 و B و C ، الموز ايضاً غني بالبوتاسيوم وسيجعل بشرتكِ متألقة وشابة عند استخدامها كماسك او بخلطه مع وصفات أقنعة الوجه .


استخدام قشور الموز للبشرة

يتخلص معظمنا من قشر الموز ويبدأ في تناول الفاكهة اللذيذة بالداخل ، لكن هل تعلم أن قشر الموز قد يكون له بعض الفوائد عندما يتعلق الأمر ببشرتك؟

على الرغم من عدم وجود بحث إكلينيكي ، يُعتقد أن قشور الموز يمكن أن تساعد عند وضعها على الوجه. حاولي أن تضغطي قشر الموز على جفونك المغلقتين لتقليل الانتفاخ. قد ترغب في القيام بذلك في الصباح بينما تستمتع بوعاء لذيذ من عصيدة الموز أو الحبوب المغطاة بالفاكهة الحلوة والناعمة.


فوائد ماسكات الموز للوجه

طريقة أخرى رائعة قد ترغبين بها في استخدام الموز للعناية ببشرتك هي مزج واحد في قناع وجه منزلي الصنع. تعتبر أقنعة الوجه المصنوعة منزليًا من الموز رائعة للعديد من أنواع البشرة لأنها طبيعية ولطيفة وسهلة التحضير في لحظات.

يحتوي الموز على الكثير من فيتامين ب 6 وبعض فيتامين سي. اصبح فيتامين سي أكثر شهرة في منتجات العناية بالبشرة مثل المرطبات والبلسم والأمصال. هذا الفيتامين الأساسي يضيء البشرة ويساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة ، مع تحفيز الكولاجين وتحسين ملمس البشرة.

هناك العديد من الطرق لعمل قناع الموز للوجه. يمكنك إضافة أو تبديل المكونات للاستفادة من الأشياء الموجودة في خزانة المتجر والحصول على أكبر قدر من الفوائد لنوع بشرتك الفريد. فيما يلي بعض المجموعات المفضلة لدينا.


قناع الوجه بالموز والعسل

هذا سهل للغاية في صنعه وسيترك بشرتك جميلة. ببساطة اهرسي موزة ناضجة بملعقة كبيرة من العسل ووزعيها على بشرتك. يعمل الموز على سحر فيتامين سي بينما يساعد العسل على الترطيب. 


الموز واللبن الزبادي 

أضف بعض الزبادي العادي إلى موزة مهروسة (أو إلى قناع الوجه بالموز والعسل) وقد يساعد ذلك في التخلص من احمرار الوجه.


قناع الموز للبقع الداكنة

يساعد الموز على تفتيح البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة. العسل من ناحية أخرى له خصائص مهدئة ومصلحة للبشرة. بينما يحتوي الليمون على  فيتامين سي الذي يضيء البشرة ويفتح البقع السوداء ، مما يمنحك بشرة متجانسة. يمكن أن يؤدي استخدام مزيج من الثلاثة إلى منح بشرة متناسقة اللون.

الطريقة : اهرسي موزة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الليمون والعسل. تخلط جيدا وتوضع على الوجه والرقبة بالتساوي. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

نصيحة : استخدمي هذا القناع مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على بشرة متألقة.


قناع الموز لبشرة مشرقة وصافية 

يعزز البوتاسيوم والفيتامينات E و C الموجودة في الموز بشرة صافية ومتوهجة . يعمل الحليب على تقشير البشرة برفق كما أن ماء الورد يجعل البشرة أكثر إشراقًا. إذا كانت البشرة الباهتة هي مصدر قلقك ، فإن قناع الوجه هذا هو كل ما تحتاجه!

الكيفية : امزج موزة واحدة مع الحليب الخام والعسل وبضع قطرات من ماء الورد في عجينة ناعمة. اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

نصيحة : استخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


قناع الموز للبشرة الجافة 

يتمتع الموز والأفوكادو بخصائص مغذية ومرطبة فائقة تعمل على ترطيب البشرة في أعمق مستوى. يحتوي العسل على قدرة على ترميم البشرة والاحتفاظ بالرطوبة والتي يمكن أن تشفي الجلد المتشقق والقشاري.

الكيفية : اهرسي موزة ناضجة وأفوكادو وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل. تخلط جيدا وتوضع على وجه نظيف. اشطفه ورطبه بعد 20 دقيقة.

نصيحة : يمكنك أيضًا إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لجعل هذا القناع أكثر تغذية. 


قناع الموز للتجاعيد والخطوط الدقيقة

غني بفوائد مكافحة الشيخوخة ، يساعد الموز في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة . يشد الزبادي المسام ويقشر الجلد بشكل لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة والباهتة. يصلح فيتامين سي خلايا الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الكيفية: اخفقي موزة وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من الزبادي العادي. ضعيه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة للحصول على بشرة أكثر شبابًا.

نصيحة : اغسلي القناع بالماء البارد لتضييق المسام أكثر. 



الفوائد الصحية الأخرى للموز

يمتلئ الموز بالبوتاسيوم ، وهو أحد العناصر الأساسية في الجسم.  يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على مستويات الماء ، ويهتم بخلاياك ، ويساهم في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. تناول الموز طريقة مباشرة للحصول على بعض من هذا المعدن الأساسي في نظامك الغذائي. هناك الكثير من الوصفات الرائعة التي يمكن أن تساعد في دمج الموز في نظامك الغذائي. ومع ذلك ، فهي لذيذة وسهلة الأكل كوجبة خفيفة في الصباح أو كوجبة خفيفة بعد الظهر.

سواء كنت تأكلها ، أو تهرسها في أقنعة الوجه الغنية بالفيتامينات ، أو تستخدم قشرها على وجهك ، فنحن على يقين من أنك ستستمتع بتجربة هذه الفاكهة اللذيذة.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق