-->

خلطة الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع

 الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع 

خلطة  الجرجير لتطويل الشعر في أسبوع


تعاني نسبة كبيرة من الناس من مشكلة تساقط الشعر بشكل مستمر، مما يؤدي بمرور الوقت إلى الإصابة بما يسمى بالصلع، تظهر هذه المشكلة نتيجة لعدة أسباب وعوامل تتلخص تلك العوامل في سوء التغذية، وعدم وصول العناصر التي تغذي الشعر إليه، بالإضافة إلى بعض السلوكيات اليومية الخاطئة، لذلك يجب التركيز على تغذية الشعر وتزويده بالمواد الغذائية المختلفة لحمايته من التساقط المتكرر، الجرجير مصنف من النباتات المفيدة والمغذية لاحتوائه على فيتامينات وبروتينات ومعادن متنوعة ويمكن استخدام الجرجير لتطويل الشعر بأحدى الطرق التالية:


 حمام زيت الجرجير

في البداية يجب أن تتم عملية تسخين لكمية كافية لحجم الشعر، وكثافته من زيت الجرجير وبحسب الطول أيضاً، تدلك فروة الرأس بالزيت عدة دقائق حتى يتغلغل الزيت داخلها جيداً، ثم يغطى الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن أو بغطاء بلاستيكي، ويترك عليه لمدة من ساعة إلى حوالي ساعتين، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب، و تكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع حتى يحصل الشخص على نتائج مضمونة.


كريم أوراق الجرجير الطبيعي

قومي بإحضار القدر الكافي من أوراق الجرجير، ثم اغسليها بالماء جيداً وتأكدي من التخلص من الأتربة الملتصقة بها، وبعد ذلك قومي بطحنها في الخلاط الكهربائي إلى أن يتكون لديك عجينة كثيفة القوام، بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت الثوم، ثم اتركيها منقوعة لمدة يومين قبل الاستخدام، ومن بعد ذلك احرصي على وضعها في الثلاجة.

يتم استخدام المكون بكمية مناسبة لكثافة شعرك، من خلال وضع المزيج على الرأس مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، ومن ثم قومي بتغطيته باستخدام كيس بلاستيكي لمدة ساعتين على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.


الجرجير المطحون لتقوية الشعر

يتم أخذ حفنة من ورق الجرجير وطحنها، أو فرمها في وعاء الخلاط الكهربائي، يوضع المنتج على الشعر لحوالي ساعتين بمنشفة مبللة مغطاة بماء فاتر، ثم يغسل بالماء والشامبو، وتكرر الوصفة أربع مرات في الأسبوع لتقوية الشعر، ومنع تساقط الشعر.


زيت الجرجير والزيتون وجوز الهند

يتم وضع إثنين من الملاعق بالحجم الكبير من زيت الجرجير ثم يضاف لهم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، مع ملعقتين كبيرتين من زيت زيتون، وتوضع هذه الخلطة على الشعر، مع القيام بعملية تدليك فروة الرأس بشكل دائري عدة مرات، يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر مرتين التجربة في أسبوع لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه.


فوائد عصير الجرجير للشعر

مشاكل الشعر في هذه الأيام أصبحت تتزايد باستمرار ومنها الضعف والتساقط وتقصف الأطراف مما يجعل المرأة تلجأ إلى استخدام مواد كيميائية باهظة الثمن و بالرغم من أن النتائج جيدة لكنها مؤقتة لكن الضرر يأتي تباعا ولكن باللجوء إلى المواد الطبيعية والنباتية رخيصة ومنخفضة التكلفة يمكن الحصول على نتائج مرضية، ومن تلك المواد الطبيعية، ورخيصة الثمن الجرجير، حيث يجعل الجرجير السعر كثيفا ورائعا، ومن فوائد الجرجير كذلك ما يلي:

👈 يساعد عصير الجرجير على تحفيز نمو الشعر ، من خلال تحفيز فروة الرأس، وذلك لما يحتويه من فيتامين أ الذي يعد من أهم العناصر الغذائية المعروفة بقدرتها على تعزيز نمو الشعر وتغذيته.

👈 منع تساقط الشعر حيث تكون فروة الرأس المبللة بالجرجير، وتساعد الشعر على النمو دون تساقطه، كما أن التأثير المرطب للجرجير على فروة الرأس يحمي من قشرة الرأس.

👈 تصبح فروة الرأس صحية، عندما يضاف الجرجير إلى الطعام أو يشرب العصير الخاص به، فهو مطهر قوي للدم ومنقي، فضلاً عن قدرته على الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.


خلطة مغربية روعة لتطويل الشعر

تتميز كل بلد بطريقة معينة تختصها وتختلف في عن غيرها من باقي مناطق العالم، سواء في الاعتناء بالبشرة أو بالشعر، ومن النباتات التي يمكن الاعتماد عليها بالأخص للشغر هو الجرجير، والذي يدخل في كثير من وصفات مغربية لتطويل الشعر.


هذه وصفة طبيعية بالزيوت لكل فتاة تحلم بشعر طويل كثيف، هذه الوصفة المغربية لها دور في تقوية الشعر والحفاظ على صحته، كما أنها تساعد على إطالة الشعر في وقت قصير حسب نوع الشعر.

المكونات:

- ثوم

- زيت السمسم

- زيت جوز الهند

- زيت الزيتون

- زيت اللوز

- زيت الخروع

- زيت الجرجير

طريقة التحضير والاستخدام:

يؤخذ من المجموعة السابقة من الزيوت (زيت السمسم + زيت جوز الهند + زيت الزيتون + زيت اللوز + زيت الخروع + زيت الجرجير) ملعقة أو اثنتين من كل نوع حسب طول الشعر.

توضع الزيوت والثوم على النار بعد تقطيع ناعم جدًا إذا كان الزيت ساخنًا تهدأ النار قليلاً، ثم يؤخذ المزيج ويوضع على الشعر، ثم يلف الشعر بغطاء شعر بلاستيكي أو كيس إذا لم يتوفر غطاء خاص، يترك المزيج على الشعر لمدة ثماني ساعات ويغسل جيدا بعد ذلك.

ملاحظة:هامة تستخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع دون استخدام مجفف الشعر أثناء استخدام الخليط.


الجرجير لمنع تساقط وتكثيف الشعر

تتعدد وصفات الشعر لتطويل الشعر وتكثيفه، سواء باستخدام الجرجير أو باستخدام زيت الجرجير، وزيت الجرجير هو زيت يُستخرج من الجرجير، يُباع في محلات العطارة، ويُعد من أهم الوصفات المنزلية المستخدمة في حل مشاكل الشعر لدى جميع النساء والرجال، ويعمل على:

👈 يقوي بصيلات الشعر.

👈 ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس من خلال زيت الجرجير، بحيث يترك لمدة ساعة على الشعر.

👈 يساعد على إطالة الشعر وتقويته.

👈 يمنع تساقط الشعر.

👈 يساعد على التخلص من مشكلة قشرة الرأس.

حيث أن الجرجير هو نبتة صغيرة تحمل فوائد صحية كبيرة، حيث اشتهر الجرجير بقدراته العلاجية لفترة طويلة لدرجة أن أبقراط (“أبو الطب الحديث”) بنى مستشفاه الأول وجعله ملئ بالجرجير للمساعدة في الشفاء وعلاج المرضى.

وتحتوي نبتة الجرجير الصغيرة، ذات الشكل الجميل على حمض خفيف يحتوي على الكثير من المعادن منها معادن الحديد والكبريت، حيث ينشط الشعر الدهني، عن طريق التخلص من الزيت وبقايا الصابون، وينظف الشعر، إنه يخلص الجسم من السموم بشكل طبيعي، ويستخدم في الغالب لتعزيز نمو الشعر وكثافته.


خلطات نباتات لتطويل الشعر

تعد النباتات مصدر جيد للفيتامينات، وتقدم للبشرة والشعر الكثير من الفوائد بعيدا عن المواد الكيميائية، والمكونات الغير طبيعية، ومن تلك النباتات:

إكليل الجبل (الروز ماري)

غالبًا ما يستخدم كزيت، إما مع زيت الزيتون أو بمفرده، يمكن أن تساعد هذه العشبة في الدورة الدموية في تنشيطها، للمساعدة في النمو، لديها ميزة إضافية تتمثل في إيقاف الشيب المبكر أيضًا، كما أنه مرطب للغاية لذا يمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة التي قد تؤثر على طريقة النمو الجديدة.

النعناع

النعناع هو عشب آخر يقدم الشفاء لفروة الرأس للمساعدة في النمو، فهو لا يرطب ويهدئ فروة الرأس المتهيجة فحسب، بل إنه يحفز بصيلات الشعر أيضًا، فروة الرأس الصحية هي حجر الأساس لنمو الشعر، لذا لا يجب التقليل من أهمية الأعشاب التي تعمل فقط على شفاء فروة الرأس كوسيلة للنمو.

غالبًا ما تستخدم هذه العشبة كزيت يوضع مباشرة على فروة الرأس، وأيضاً كمكون في منتجات الشعر مثل بلسم شجرة الشاي بالنعناع، ولكن يمكن أيضًا تناولها كشاي، أو إضافته لبعض المشروبات، وفقًا لدراسة بحثية عن السموم أجريت على استخدام زيت النعناع لنمو الشعر، أظهرت النتائج أنه بحلول نهاية الأربعة أسابيع، ظهر لدى 92 ٪ من المرضى نموًا للشعر.

الصبار

غالبًا ما يستخدم جل هذا النبات في أدوات تصفيف الشعر، يمكن للصبار استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز النمو، إنها أيضًا طريقة رائعة لترطيب وتحديد شعرك لأنها فائقة الترطيب، يمكن وضع الصبار مباشرة على فروة الرأس والتدليك للحصول على أفضل النتائج أو صنع غسول من الصبار.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق