8 خطوات للتخلص من حب الشباب

خطوات للتخلص من حب الشباب


للقضاء على حب الشباب لا توجد وصفات سحرية. ولكن من خلال تصحيح عادات نمط الحياة بالتزامن مع تعليمات طبيب الأمراض الجلدية ، يمكن القضاء عليها.

يجب أن نتذكري أن حب الشباب هو أحد أكثر الأمراض الجلدية انتشارًا في العالم.

عوامل حب الشباب:

- الرطوبة.

- التعرق المفرط

- استخدام الستيرويد.

- استخدام مستحضرات التجميل الدهنية.

- عدم انتظام في المبايض.

- موانع الحمل الهرمونية.

- الإفراط في تناول السكريات والكربوهيدرات.

- التغيرات الهرمونية عند البلوغ أو أثناء الحمل.

- خطوات القضاء على حب الشباب

إذا كنت تعانين من حب الشباب ، يجب أن تضعي في اعتبارك أن هناك بعض المشكلات التي يمكن أن تساعدك على محاربة هذه الحالة. بعد ذلك ، سنخبرك بالخطوات التي يجب عليك اتباعها لتوديع مشكلتك.


1. تغيير نظامك الغذائي

هناك أطعمة تزيد من الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية. بالإضافة إلى أنها تتحلل بسرعة كبيرة ، مما يزيد من مستوى السكر في الدم. لذلك ، من المهم الاستغناء عن: السكريات والأطعمة المقلية والشوكولاتة والمشروبات الغازية من النظام الغذائي.

 ملحوظة: ليس من الضروري التخلص من منتجات الألبان والمكسرات والأطعمة الحارة ولكن تناوليها باعتدال.


2. الفيتامينات والمكملات الغذائية

من الضروري أن تبدأي في تناول الفيتامينات والمكملات لتقوية الدفاعات في جهاز المناعة. هذا يساعد على تقليل البثور مما يوفر بشرة أكثر صحة. هناك فيتامينات متعددة متاحة دون وصفة طبية ، ابدأي بتناول حبة واحدة في اليوم.

ومع ذلك ، ضعي في اعتبارك أن المكملات الغذائية يمكن أن يكون لها آثار جانبية ، خاصة إذا كنتي تعاني من مرض. لذلك ، إذا كان الأمر كذلك ، استشري طبيبك أولاً.

في بعض الأحيان يكفي الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن لتلبية متطلبات التغذية اليومية. لذا تأكدي من تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات. 


3. منتجات الوجه

حب الشباب مرض يجب مهاجمته من الداخل والخارج. لذلك ، يجب حضور طبيب أمراض جلدية يشير إلى الكريمات أو المستحضرات أو المقويات المقابلة.

ومع ذلك ، هناك علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في تقليل الإصابات. بنفس الطريقة توجد مضادات حيوية لها نتيجة أفضل. ويمكن ايضا الاطلاع على هذا المقال عن ازالة حب الشباب بالكركم مقال مفيد جدا .


4. التمارين الرياضية

للقضاء على حب الشباب ، نوصي بشدة بالنشاط البدني. ويكون التمرين اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل مثالي.

يساعد العرق على تنشيط الدورة الدموية والقضاء على الشوائب. بشكل عام فهو يحسن مظهر الجلد لذلك يجب أن تتحركي.


5. النوم جيدا

عندما لا يرتاح الجسم لمدة 6 ساعات على الأقل في اليوم ، يزداد حب الشباب سوءًا بسبب تغير السيتوكينات في الدم. وهي المسؤولة عن عمل الجهاز المناعي والالتهابات.

ويسبب قلة النوم كميات كبيرة من الزهم والعرق.


6. قشري بشرتك

يحتاج الجلد إلى إجراء عملية تطهير مرة واحدة في الأسبوع عن طريق التقشير ، لتنظيف الخلايا الميتة وفتح المسام المسدودة . هذا يساعد على تجديد الأنسجة لأن الشعيرات الدموية تعمل بشكل أفضل . باختصار ، سيكون لديك بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.


7. واقي الحماية من الشمس

بشكل عام ، يجب على الجميع وضع واقي من الشمس يوميًا. لكن في حالة حب الشباب فمن المستحسن أن تحمي نفسك من الأشعة فوق البنفسجية بدرجة 15 على الأقل.

 كما أنه ليس من الجيد أن تتعرضي لفترات طويلة على الشمس لأنها قد تسبب لكي الحروق وبعدها تؤدي إلى تفاقم الإصابات وتزيد من ندبات حب الشباب.


8. الابتعاد عن التبغ والكحول

للقضاء على حب الشباب ، هناك جانب آخر يجب أن تقولي وداعًا له: التبغ والكحول.

شرب الكحول يقلل من كمية الفيتامينات في الجسم. لذلك فهو يكثف الجفاف ويعزز التقشر ويفضل الشيخوخة المبكرة.

في حين أن تدخين السجائر يكون ملحوظًا في لون الجلد المصفر من النيكوتين ، فإنه يضعف أيضًا إنتاج الكولاجين ومرونته. لذلك ، تبدو البشرة باهتة وجافة.


نصائح إضافية:

- اغسلي المنطقة المصابة بالصابون أو الجل مرتين في اليوم.

- لا تلمسي البثور لتجنب حدوث ندبات أو انتشار العدوى.

- تجنبي استخدام المرطبات (ما عدا تلك التي يصفها الطبيب).

- تجنبي استخدام مستحضرات التجميل غير المضادة للشيخوخة ، لأن هذا يميل إلى جعل الحالة أسوأ.

للتخلصي من حب الشباب ، ستحتاجين أيضًا إلى التحلي بالصبر. في حين أن هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تعد بنتائج فورية ، فمن الأفضل الحفاظ على التوقعات ضمن إطار زمني واقعي.

من ناحية أخرى ، من الضروري الالتزام بتعليمات طبيب الأمراض الجلدية.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق