-->

وصفات طبيعية لتنعيم الشعرمكوناتها موجودة فى كل بيت

 وصفات طبيعية لتنعيم الشعرمكوناتها موجودة فى كل بيت

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر


تحلم كل فتاة بالحصول على شعر ناعم، لذلك تبحث عن الطرق المختلفة التى تساعد على تحقيق هذا الحلم، منها وصفات طبيعية لتنعيم الشعر، والتى تعتمد على مكونات بسيطة متوفرة فى المنزل، وتنفيذ خطوات سهلة، لا تستغرق الكثير من الوقت والمجهود، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".


 أولاً الزيوت الطبيعية

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تساعد على تنعيم الشعر، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وكذلك زيت الجوجوبا وأخيراً زيت الذرة، وجميع هذه الزيوت تحتوى على نسبة عالية من فيتامين "هـ "ومضادات الأكسدة، التى تساعد على إصلاح تلف الشعر وترطبه.

وينصح بتدفئة أى نصف كوب من أى نوع من الزيوت السابق ذكرها، ثم تدليك الشعر بالزيت لبضع دقائق، وتغطية الشعر بمنشفة دافئة وتركه لمدة تتراوح مابين 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء.



وصفة زيت جوز الهند والكارى لتنعيم الشعر

يعتبر زيت جوز الهند مرطب للشعر، لذلك ينصح بعمل قناع من خلال غلى بعض أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركها في مكان بارد لبضعة أيام، وبعدها يمكن تدليك الشعر بالخليط البارد وكذلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الرأس بمنشفة دافئة، وتركها لبضع دقائق ثم شطف الشعر بالماء.

 

وصفة البيض والمايونيز لتنعيم الشعر

يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر وترطيبه، من خلال خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع خليط على الشعر وفروة الرأس، والتدليك بأطراف الأصابع فى حركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

وصفة الزبادي والزيت لتنعيم الشعر

يساعد الزبادي والزيت على ترطيب الشعر الجاف، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و6 قطرات من الزيت العطري، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم تغطية الشعر بغطاء استحمام وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافىء .


عجينة الأفوكادو لتنعيم الشعر 

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامينات" A" و" E" والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف وتساعد على ترطيبه وتقويته، ولهذا ينصح بهرس أفوكادو ناضجة ومقشرة مع بيضة واحدة ووضع المزيج على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر عدة مرات.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق