اقنعة طبيعية للوجه

اقنعة طبيعية للوجه


نفس المكونات الطبيعية الطازجة التي تستخدميها في وصفاتك يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك. يمكن للفاكهة والخضروات الكاملة – خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين C المضاد للشيخوخة والمقاوم للجذور الحرة، وعلاج حب الشباب والبثور ويزيل الرؤوس السوداء، ويعطيك بشرة أكثر ثباتا وشبابا.

كما يمكنك تناول الفواكه والخضار! ولكن ضعيها على بشرتك أيضًا، باستخدام أقنعة الوجه المصنوعة منزليًا من مكونات الطبيعية بسيطة وإستخدامها سهل للغاية، فقط اتبعي هذه المقالة للحصول على وجه مشرق وبشرة أكثر نعومة، وأكثر شبابًا. 


قناع الأفوكادو والعسل للبشرة الجافة:

المكونات:

- ملعقتان كبيرتان من العسل 

- ملعقتان من هريس الأفوكادو 

- 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون 

- ملعقة من المانجو مهروسة (إختياري)

طريقة الإستخدام:

إخلطي جميع المكونات معا، ثم تطبيقها على الوجه بإستخدام أصابع نظيفة واتركي هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ أو يمسح بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ. تكرار هذه العملية مرة كل يوم أو كل يومين.

ما فائدة هذا القناع:

العسل رائع لأنه مرطب ممتاز للبشرة، ويحتوي الأفوكادو على أحماض أوميجا -3 الدهنية وفيتامينات ب، التي ترطب وتستعيد طبقة البشرة الدهنية.

تساعد المانجو على تفتيح البشرة، حيث أنها تحتوي على فيتامين ج، بينما زيت الزيتون ينعم البشرة وهو أيضا مضاد للالتهابات الذي يعكس علامات تلف الشمس.


قناع الكركم للبشرة المختلطة:

المكونات:

- 1 ملعقة طعام من الزبادي 

- 1 ملعقة صغيرة من العسل 

- 1 ملعقة صغيرة من الكركم 

- 1 ملعقة صغيرة من الألوة فيرا 

طريقة الإستخدام:

الجمع بين جميع المكونات معا وتطبيقها على الوجه بإستخدام فرشاة أو أصابع نظيفة ويترك هذا الخليط لمدة 10دقائق، ثم يشطف بالماء البارد. تكرار هذه العملية مرة كل يومين.

ما فائدة هذا القناع:

هذا قناع مضاد للبكتيريا، ومضاد للالتهابات، وله خصائص مرطبة للبشرة. يعمل العسل والألوة فيرا كمطهرات طبيعية رائعة للحفاظ على صحة بشرتك. بينما الكركم هو مضاد للالتهابات، ويساعد الزبادي على ترطيب البشرة.


قناع الليمون والشوفان والعسل للبشرة الدهنية:

المكونات:

- ربع كوب من الشوفان المطبوخ

- 1 ملعقة صغيرة من العسل 

- ملعقة من عصير الليمون

طريقة الإستخدام:

حركي الشوفان والعسل معا ثم إضافة إليهم عصير الليمون الطازج. 

ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.

بمجرد انتهاء الوقت، رطب يديك وابدئي بتدليك الوجه لإنشاء تقشير خفيف قبل الشطف لمدة 3 دقائق.

وأخيرا، الشطف بالماء البارد. وتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع لتقليل من الزيوت الزائدة على البشرة.

تذكري: إذا كنت تعاني من حب الشباب، كوني لطيفة للغاية عند التقشير. 


قناع القهوة والكركم والزبادي للبشرة الباهتة:

المكونات:

- 1 ملعقة كبيرة من القهوة الفورية أو المطحونة 

- 1 ملعقة طعام من الكركم المسحوق 

- 1 ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني

طريقة الإستخدام:

امزجي المكونات معًا، وضعيها على وجهك مع التأكد من وضعه تحت منطقة العين أيضًا. اترك القناع لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بمنشفة دافئة ورطبة. تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

ما فائدة هذا القناع:

القهوة في هذا القناع مليئة بالكافيين ومضادات الأكسدة. الكافيين يقلل من الالتهاب، والتي تشمل إنتفاخ العين، في حين أن المواد المضادة للاكسدة ستعطي توهج لطيف على البشرة. أما بالنسبة للكركم فهو مليء بفيتامين C، والزبادي غني بالحمض اللبني الذي ينعم الجلد.


قناع التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة:

المكونات:

- 1 ملعقة طعام من القهوة المطحونة جيدا 

- 1 ملعقة طعام من العسل 

- 1 ملعقة صغيرة من الألوة فيرا 

- 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج (اختياري) 

طريقة الإستخدام:

امزجي القهوة والعسل معا، وإضافة إليهما هلام الألوة فيرا وعصير الليمون حتى يتم الجمع بين كلا المكونات جيدًا (إذا كانت بشرتك حساسة أو عرضة للاحمرار، لا تستعملي عصير الليمون).

ضعي هذا المزيج بلطف على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله. تكرار هذه العملية مرة إلى مرتين في الأسبوع.

ما فائدة هذا القناع:

إن الكافيين الموجود في القهوة يشد البشرة بشكل طبيعي مع التقشير بلطف، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألوة فيرا على تهدئة الالتهاب.


قناع اليقطين لبشرة أكثر إشراقًا:

يمكن استخدام اليقطين لإحتوائه على مصدر كبير لمضادات الأكسدة بيتا كاروتين والفيتامينات A و D ، الجيدة لترطيب وتجديد شباب البشرة. 

المكونات:

- 200 مل من هريس اليقطين 

- 2 ملاعق كبيرة زبادي 

- 40 غ من اللوز المطحون 

- 2 ملاعق من العسل 

- ملعقة من زيت الزيتون

طريقة الإستخدام:

امزجي معا هريس اليقطين مع الزبادي، واللوز المطحون والعسل وزيت الزيتون. يوضع هذا المزيج على وجه رطب ونظيف، ثم يشطف بالماء الدافئ بعد 10-15 دقيقة. تكرار هذه العملية مرة في اليوم.


قناع الأسبيرين والليمون لعلاج حب الشباب والبثور:

إذا كنت تعانين من حب الشباب البقع والبثور والندبات، فهذه الحالة تؤثر على كل من المراهقين والبالغين. هذا القناع المطهر للبشرة الدهنية يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك، الذي يعمل بمثابة مقشر كيميائي لتقليل حب الشباب. بحيث عصير الليمون مليء بفيتامين س، وهو مضاد للأكسدة الذي يغذي ويقشر البشرة.

المكونات:

- 3 حبات من الأسبرين 

- ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة الإستخدام:

قومي بهرس حبات الأسبيرين ومزجها مع عصير الليمون وتطبيق هذا المزيج على الوجه وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. تكرار هذه العملية مرة كل يومين.


قناع صودا الخبز لإزالة الرؤوس السوداء:

المرحلة الأولى من حب الشباب، والرؤوس السوداء هي نتيجة انسداد المسام التي تتأكسد. تأكدي من تخليص البشرة منها قبل أن تتحول إلى بثور.

كما أن مزيج صودا الخبز وخل التفاح وعصير الليمون رائع لأولئك الذين يعانون من المسام الكبيرة والمسدودة (هذا القناع لا يستعمل للبشرة الجافة).

صودا الخبز عبارة عن مقشر طبيعي رائع يزيل خلايا الجلد الميتة وتراكم الزيوت، بينما يحتوي خل التفاح على فوائد مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، كما أنه يعمل على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجلد.

المكونات:

- ملعقة من صودا الخبز 

- نصف ملعقة من خل التفاح 

- نصف ملعقة من عصير الليمون

طريقة الإستخدام:

اخلطي المكونات جيدا وتطبيقها على الوجه في مناطق الروؤس السوداء، ثم يشطف بالماء البارد. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.


قناع الشاي الأخضر والكركم لعلامات الشيخوخة:

لا يمكنك ايقاف ظهور علامات التقدم في السن لكن أقنعة الوجه هذه قد تساعد في تقليل بعض علاماتها مثل بقع التقدم في العمر وتلف الشمس والخطوط الدقيقة.

تمتد خصائصه إلى أبعد من تناوله – لامتلاكه على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة ومضادة للميكروبات التي تحافظ على نضارة البشرة وتوهجها.

كما أن فوائد الشاي الأخضر رائعة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الحماية ضد التالف من الأشعة فوق البنفسجية.

المكونات:

- ملعقتين من الشاي الأخضر

- ملعقة من الكركم 

طريقة الإستخدام:

اخلطي الشاي والكركم معا، ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يشطف جيدا بالماء البارد. تكرار هذه العملية مرة كل يومين.



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق