-->

فوائد زيت الخروع للرموش وطرق استخدامه

فوائد زيت الخروع للرموش وطرق استخدامه

فوائد زيت الخروع للرموش وطرق استخدامه


ماهي فوائد زيت الخروع للرموش؟

ومن دون شك أن العديد من السيدات تتوق للرموش الطويلة. بعض منهن سوف تستعمل الرموش الإصطناعية والتي يتم إلصاقها بإستخدام الغراء السام. وسوف يختار الأخريات استخدام الماسكارا والذي له المحتوى الكيميائي.

زيت الخروع للرموش

ولكن الجلد حول منطقة العين حساس جدا، وتطبيق هذه المواد الكيميائية قد يكون خطر على العينين، والتي قد تؤدي إلى المزيد من المضاعفات. استخدام العلاجات الطبيعية هي الخيار الأفضل. فمثلا زيت الخروع هو منتج طبيعي يمكنك استخدامه للرموش وجعلها أكثر صحة وأقوى.

المغذيات الغنية الموجودة في زيت الخروع :

يتكون زيت الخروع من :

- فيتامين (E) 

- المعادن 

- البروتينات 

- خصائص مضادة للجراثيم. 

وبصرف النظر عن أن هذا الزيت غني بالدهون الثلاثية وهي البديل من الأحماض الدهنية. ومن هذه الخصائص التي تجعل زيت الخروع عامل شفاء فعال. كما لديه مجموعة واسعة من الفوائد التعزيز الرموش.


أفضل وقت لتطبيق زيت الخروع على الرموش :

من الجيد تطبيق زيت الخروع على خط الأساس الخاص بالرموش. فمن المستحسن دائما إستخدام بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك على تطبيق هذا الزيت. أفضل طريقة هي استخدام فرشاة الماسكارا.

وأفضل وقت لتطبيق زيت الخروع هو في الليل، ويفضل قبل ساعات من وقت النوم وهذا يسمح لمزيد من الوقت للتشبع وبدء العملية التي تساعد في نمو الرموش. يجب توخي الحذر حتى لا تتلامس مع العينين، وفي حال حدوث ذلك، يجب غسل عينيك على الفور لأن هذا قد يسبب تهيج شديد.

كيفية تطبيق زيت الخروع على الرموش :

وفيما يلي بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها لبدء تعزيز نظرة وصحة الرموش  باستخدام زيت الخروع:

قبل الذهاب إلى السرير، يمكنك تطهير وجهك وإزالة أي ماكياج، أو ماسكارا، أو كحل مع مزيل ماكياج لطيف.

ضع كمية صغيرة من زيت الخروع العضوي البارد أو زيت الخروع الأسود الجامايكي على فرشاة الماسكارا.

ضع زيت الخروع بعناية على الرموش وذلك قبل الخلود إلى النوم.

تركه ليلة كاملة للحصول على أفضل النتائج.

في الصباح، إزالة زيت الخروع بعناية باستخدام مزيل ماكياج.

كرر هذه العملية يوميا حتى الحصول على رموش كثيفة وجميلة.

تذكر أن هذه الطريقة ستستغرق بعض الوقت والصبر قبل أن تلاحظ النتائج. 


فوائد زيت الخروع للرموش :

فوائد زيت الخروع لمنع تساقط الرموش :

تتعرض الرموش إلى العديد من المشاكل التي تتسبب في تسقطها. كما يرجع ذلك إلى ضعف أنسجة الجلد حول العينين. يمكننا منع هذه الظاهرة باستخدام مزيج من زيت الخروع مع الزيوت الأخرى. هذه الطريقة سوف تساعد بصيلات الشعر لتمتص زيت الخروع بسهولة، وبالتالي يساعد على اختراق عمق الهيكل الداخلي للنسيج. 

طريقة التحضير والاستخدام :

اخلط بضع قطرات من زيت الخروع مع زيت بذور العنب وزيت اللوز. 

يمكن تطبيق هذا المزج بلطف على الرموش بإستخدام عصا الماسكارا وتركه لمدة 1 ساعة. 

بعد ذلك، يمكنك غسلها بالماء. من الأفضل القيام بإستخدام هذه الطريقة بشكل روتيني لمدة أسبوعين على الأقل.


وصفة زيت الخروع وبياض البيض للرموش :

يمكن الجمع بين خليط من الغليسرين وبياض البيض وحوالي قطرتين من زيت الخروع وتطبيق هذا المزيج بحذر على الرموش وتجنب دخوله في العين، وبعد 10 دقائق يمكنك  شطف هذا الخليط. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع مما يجعلها تساعد على تكثيف  الرموش وتقويتها وتطولها في نفس الوقت. كما أن بياض البيض يعرف بمحتواه العالي من البروتين وله تأثير على نمو الشعر.

وصفة زيت الخروع مع زيت الزيتون للرموش :

من أجل تعزيز فوائد زيت الخروع، يمكنك إضافة إليه زيت الزيتون ومن ثم تطبيقها على الرموش بإستخدام عصا الماسكارا. ومن المعروف أيضا أن زيت الزيتون جيدة لنمو الشعر ويحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والمعادن.

سواء تم استخدامه على هذا النحو أو بالاشتراك مع غيره من المنتجات. في حين أن الخصائص الطبيعية الموجودة في زيت الخروع تجعله الخيار الأمثل عندما يتعلق الأمر بالرموش الجميلة والكثيفة. 

فوائد زيت الخروع والفازلين للرموش :

الفازلين هو واحد آخر من المنتجات التي تم استخدامها على الرموش لتحسين نسيجها وسمكها. عندما يستخدم جنبا إلى جانب مع زيت الخروع يمكن أن يحسن بشكل ممتاز كثافة وطول الرموش. 

طريقة التحضير والاستخدام :

قم بخلط ملعقة أو اثنين من الفازلين في وعاء وإضافة إليه بعض من زيت الخروع ومزج الخليط معا بحيث يتم امتصاص زيت الخروع جيدا للفازلن.

طبق هذا المزيج بإستخدام القطن أو بعصا الماسكارا على جلدة العين من القاعدة إلى الأطراف.

اتركه ليلة كاملة وغسلها في الصباح التالي. إتبع هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.


الآثار الجانبية لزيت الخروع :

ليس هناك شك في استخدام زيت الخروع لتقوية الرموش وجعلها أقوى وأكثر كثافة ويحميها من الكسر بسهولة. 

تجنب وضع زيت الخروع في عينيك لأن هذا يمكن أن يسبب تهيج أو الانتفاخ في الصباح.

ويفترض إستعمال هذا الزيت في جرعة معتدلة، كي يعمل بشكل جيد دون أي آثار جانبية. ولكن لا يزال من غير المستحسن للنساء الحوامل أو المرضعات تجنب استاهلك زيت الخروع عن طريق الفم لأن هذا قد يؤدي إلى أمراض معوية التهابية أو آلام في البطن.

استنتاج :

من السهل الحصول على رموش جميلة بمساعدة زيت الخروع، ولكن تحتاج إلى استخدامه على أساس روتيني من أجل الحصول على أفضل النتائج. ومن المستحسن تطبيق زيت الخروع في الليل قبل النوم على الرموش لتكثيفها وتطويلها بشكل أفضل. 


هناك العديد من الحيل عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون وتطبيق الماسكارا يمكن أن يكون سبيلا في تحقيق رموش أطول وأسمك ولكن في الكثير من الحالات مستحضرات التجميل لا تقدم النتائج المتوقعة وقد تكون السبب في أضعاف رموشك.

عند إستخدام بعض المنتجات الطبيعية المفيدة لزيادة طول الرموش والعناية الروتينية المناسبة للرموش لجعلها أكثر صحية. لذلك، هنا نقدم لكم عدة علاجات منزلية التي من شأنها إعطاء القوة وتغذية لرموشك مما يجعلها تنمو بشكل أسرع وأكثف لتتمتعي بعيون أكثر جمالا وجاذبيه.



وصفات لتطويل وتكثيف الرموش

 فيتامين E :

حيلة أخرى حول تطويل الرموش بإستخدام فيتامين E. ومن المعروف أن فيتامين E علاج رائع لمشاكل البشرة، ولكنه  يعمل أيضا على تكثيف الرموش و تطولها. فما عليكِ إلا مجرد فتح اثنين من فيتامين E وطبّقيها على رموشك بفرشاة الماسكارا، وستحصلين على نتيجه ممتازة سينعمهم ويغذيهم.


 الشاي الأخضر :

أعدي بعض الشاي الأخضرو دعيه حتى  يبرد، ثم ظعيه على رموشك مع قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على الحفاظ على نمو الرموشك.


 الصبار :

تحتوي الألوة فيرا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك. علاوة على ذلك فإنها تساعد في الحفاظ على رطوبة الرموشك وترطيبها. ببساطة إستخدمي عصا المسكره نظيفه، وتطبيقي  بعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش وأتركيها بين ليلة وضحاها، ثم اشطفيها بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي. بدلا من ذلك، امزجي ملعقة طعام من كل من الألوة فيرا وزيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج و طبيقي هذا الخليط على رموشك مرتين يوميا باستخدام قطعة نظيفة من القطن أو عصا الماسكارا. انتظري  15 دقيقة، ثم شطفيه بالماء الدافئ. اتبعي أي من هذه العلاجات لعدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.


 الفازلين :

إستعملي  القليل من الفازلين على جفونك  قبل أن تذهبي  إلى السرير سوف تزيد في تكثف رموشك وسيجعلهم أطول، ولكن سيستغرق  بعض الوقت لتحصلي على نتائج فعالة.


 زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف جيدا لنمو الشعر والرموش و يساعد في الحفاظ على لونها. هذا الزيت غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضيف في  حجمهم.


فقط أظيفي القليل من زيت الزيتون على جفونك ليلا كما تطبيقين الماسكارا سوف يساعد في إمتصاص المعادن الموجودة في زيت الزيتون. كرري هذا العلاج يوميا لمدة ثلاث أسابيع  حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.



 تدليك الجفون :

 تدليك جفونك  يعزز في نمو رموشك  حيث انه يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعني المزيد من المواد الغذائية تصل إلى بصيلات وهذا يحفز نمو الشعر ويمنع الترقق و التكسر.

ضعي بضع قطرات من الزيت، الفازلين أو زبدة الشيا على جفونك باستخدام أطراف أصابعك، ودلكي على طول جفنك برفق و سلاسه بحركات دائريه لمدة 7 إلى 5

دقائق مرتين يوميا  لمدة ثلاث أسابيع.

ملاحظة: قبل تدليك الجفونك يجب التأكد من غسل اليدين جيدا.


 فرشاة الرموش :

تنظيف رموشك جيدا بفرشاة لينة  يمكن شراؤها من أي متجر لمستحضرات التجميل   وتستخدم لهذا الغرض. ستساعد  في نمو رموشك بسرعة كما انه يساعد على التخلص من الغبار والأوساخ لمنع انسداد المسام. فرشي رموشك  بلطف وابدئي من جذو الرموشك وحركيه  ببطء صعودا من الأسفل إلى الأعلى، إستخدامها بلطف لا تستعمليها لأكثر من عشر دقائق في اليوم، يستمر هذا كل يوم حتى تحصلي على النتائج المرجوة.


 التركيز على البروتين :

في بعض الأحيان، اتباعك لنظام  غذائي صحي بما فيه الكفاية قد لا يكون كافيا لنمو رموشك إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من البروتين أو أي قدر غير كافي من الفواكه أو الخضار مما سيؤدي إلى تساقط رموشك وشعرك شيئا فشيئا لذلك أنتي بحاجه للإنتباه.



 البيوتين :

إستعملي البيوتين هو فيتامين B وهو يساعدك في تقوية الأظافر ونمو الشعر والرموش بشكل لا يصدق، في مده لا تقل عن 3 أشهر عن طريق اتخاذ البيوتين كل يوم بشكل منتظم ستلاحظي الفرق.


 تنظيف الرموش :

إحرصي على نظافة رموشك وتاكدي من غسلهم بالعطف كل يوم لازاله المكياج و غيرها من المنتوجات و كل مادة لزجه ألتقطت على مدار اليوم.إستخدمي منظف الوجه أو المناديل قبل أن تذهبي إلى الفراش كل ليله.

 

 الفيتامينات :

في بعض الأحيان، نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية يمكن أن يسبب في هزلان الشعر و الرموش . قبل اتخاذك قرار بشأن أفضل الفيتامينات لرموشك، يجب استشارة طبيبك، فالفيتامينات ليست فقط لنمو رموشك ولكن أيضا لتقوية شعرك وأظافرك والصحه الجيده.



13. خلطة البيض و زيت الزيتون :

إذا لاحظتي رموشك بدأت تظعف وتتساقط، هذه الوصفة ستكسب رموشك القوة. اخلطي بضع قطرات من بياض البيض وزيت الزيتون بنفس الكمية، ثم طبّقيها على طول رموشك باستخدام فرشاة نظيفة وأتركيه بين عشية وضحاها واغسليه  في صباح اليوم التالي. 


 تجنب استخدام الرموش وهمية :

آخر نصيحة حول كيفية جعل رموشك تنمو أطول وأكثر سمكا هي الرموش الإصطناعية  هو حل سريع لهذه المشكلة، ولكن على المدى الطويل، سوف تلحقين  الضرر بها،   فعند رفعها  من المحتمل أن تزيلي  بعض من رموشك الحقيقية  لذلك فمن الأفضل تجنب الرموش الإصطناعية  تماما، أو استخداميها  فقط عند الضروره .


نصائح مهمة :

الماء البارد :

 اغسلي عينيكِ بالماءِ البارد يومياً، لأنّ الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش.

تخلّصي من العادات السيّئة: 

ابتعدي عن العادات السيّئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها حكّ العين باليد وكثرة التعرض للشمس، خصوصاً في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين.

الأغذية:

 احرصي على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكه والخضر الغنيّة بفيتامينات (أ)، و(ب)، و(ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند.

 

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق