-->

أفضل المكونات لتضييق المسام البشرة

أفضل المكونات لتضييق المسام البشرة

أفضل المكونات لتضييق المسام البشرة


 كيف تضيّق مسام البشرة ؟

يعتمد حجم ومظهر مسام بشرتك على عدد غير قليل من العوامل، مثل الوراثة ونوع الجلد والتعرض للشمس والعمر، وجميعها تلعب دورًا في حجم مسام البشرة.

وبغض النظر عن حجمها المزعج لك، فإنها في الواقع تخدم غرضًا مهمًا. تسمح المسام للجلد بالتنفس، وهي الممر بين داخل الجسم وخارجه، لذلك هي ضرورية جدًا للبشرة، لكننا يمكن جعلها أضيق بشكل ملحوظ.

تصغير مسام البشرة ليس صعبًا كما قد يتصور البعض. هنا، 3 بدائل للبوتوكس تعطي نتائج مماثلة، ستجعل مسامك تبدو خالية من العيوب.


أفضل المكونات لتضييق المسام الواسعة

بينما لا يمكنك جعل المسام تختفي، يمكنك تقليل مظهرها. يعد حمض اللاكتيك ومستخلص زهرة البرسيم الأحمر و بذور الذرة العضوية، ثلاثة من أفضل المكونات لتقليص المسام الكبيرة.


- حمض اللاكتيك يقشر بلطف

الخطوة الأولى لتقليل المسام هي تقشير الجلد لإزالة التراكمات الدهنية والأوساخ الموجودة عليه. سيضمن ذلك الحفاظ على مسامك نظيفة وخالية من الشوائب وعدم تمددها أكثر.

يسمح ذلك للجلد الميت بالانفصال عن بشرتك، تاركًا فتحات المسام نظيفة ويقلل من مخاطر الانسدادات غير المرغوب فيها.

يمكنك الحصول على حمض اللاكتيك من فواكه طبيعية مثل العنب البري والأناناس، سواء بالانتظام في تناولها أو هرسها وعملها مقشر طبيعي للوجه بدون أي إضافات عليها.


- مستخلص زهرة البرسيم الأحمر يشد المسام

مستخلص زهرة البرسيم الأحمر هو عامل آخر لتضييق المسام. يساعد هذا المكون الطبيعي على منع التمدد للمسام الكبيرة من خلال معالجة تراكم خلايا الجلد الميتة وزيادة إنتاج الزيت وفقدان المرونة. كما أنه يعمل على تنظيم إنتاج الزيت في البشرة ومنع التراكم الذي يساهم في توسيع المسام.

ستجد مستخلص زهرة البرسيم الأحمر في شكل أكياس شاي، بعد إضافة الماء المغلي لها، اتركها تهدأ واستخدميها بقطنة نظيفة لعمل مساج للوجه.


- بذور الذرة العضوية تنعم البشرة

تتدخل بذور الذرة العضوية لتنعيم البشرة بشكل واضح ، مما يمنحك لمسة نهائية طبيعية بدون استخدام السيليكون أو المكياج الذي يسد المسام. تعزز بذور الذرة العضوية إنتاج الكولاجين، وهو ما يعمل على شد الجلد وتحسين مرونته ويوفر للمسام الدعم الذي تحتاجه للارتداد بسرعة. كما أن لها خصائص منشّطة تعيد لمعان البشرة، مما يمنحها توهجًا مشرقاً.


 أخطاء توسع مسام بشرتك بسرعة

- عدم استعمال واقي الشمس

- التعرض لأشعة الشمس أكثر مضر لبشرتك

- أولًا، يزيد سماكة الجلد وينزع الكولاجين والإيلاستين والماء منه

- ثانيًا، يعمل على انكماش الأنسجة في البشرة.

- ثالثًا، كل ما سبق يعمل معاً لتمدد حواف المسام وجعلها تبدو مترهلة. لذلك، لا تستغني أبداً عن واقي الشمس حتى في الشتاء.


تجديد الماكياج في أوقات متقاربة

في المعتاد، لا ضرر من تجديد المكياج قليلاً، ولكن المبالغة في ذلك تجعلها تتضرر.

تنتج البشرة الزيوت والإكثار من وضع البودرة عليها سيخلق طبقة من الزيت والأوساخ والماكياج. وكلما زدت من هذه الطبقات، زاد احتمال توسع المسام وظهور البثور وأصبح حب الشباب.


ترك البشرة جافة

جفاف البشرة يعمل على تسطيح المسام بما يجعلها تبدو أكبر حجماً. لذلك فإن الجفاف ليس جيداً لمسامك فقط، بل ويجعلك تبدين أكبر من عمرك من الحقيقي.


استخراج الرؤوس السوداء بالقوة

تعيش أنواع مختلفة من البكتيريا على بشرتك، ورغم أن فقع البثور يشعرك بالرضى، إلا أنه يسمح لها بالدخول إلى الجلد وقد يؤدي هذا إلى تضخم المسام ونشوء الندوب.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق