-->

أفضل خلطات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد

 أفضل خلطات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد

أفضل خلطات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد


أفضل خلطات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد يساعد على تخفيف الإحمرار وإلتهابات الجلد مما يمنحك بشرة نقية. فوجود الشعر الزائد على بشرة المرأة يسبب لها الكثير من الإنزعاج والحرج، لذلك تقوم بإزالة الشعر مما يسبب لها احيانا تهيج الجلد واحمراره، لذلك فاتباع خلطات طبيعية تعتبر من أفضل الطرق لتهدئة البشرة، فاليك أفضل خلطات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد.


زيت الزيتون والفازلين

خلطات طبيعية لتهدئة البشرة تشمل تطبيق زيت الزيتون مع الفازلين على المناطق المتهيجة إثر إزالة الشعر الزائد. فزيت الزيتون غني بالفيتامينات التي تعمل على تهدئة البشرة بعد إصابتها بالجفاف والإحمرار، كما يعمل على الحفاظ على رطوبة الجلد وجعلها ناعمة. أما الفازلين يساهم في علاج بعض المشاكل الجلدية التي قد تحدث نتيجة إزالة الشعر الزائد، مثل إحمرار الجلد وإلتهابه.


اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الفازلين، ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك ودلكيها بحركات هادئة لبضع دقائق. بعدها اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم نظفي وجهك بالغسول المناسب وأشطفيه بالماء الدافئ.


الألوفيرا

خلطات طبيعية لتهدئة البشرة تشمل تطبيق خلطة الألوفيرا الذي يعد من المكونات الطبيعية الرائعة لتهدئة البشرة. فالألوفيرا يعمل على ترطيب الجلد وتهدئته كما يخفف من تهيج البشرة نتيجة إزالة الشعر الزائد. قومي فقط بتمرير جل الألوفيرا على بشرتك المصابة واتركيه على الجلد حتى يتشربه دون غسله من بعد ذلك. فالألوفيرا آمن على جميع أنواع البشرة ويخفف من جفافه وإحمراره.


ماء الورد والنشا

خلطات طبيعية لتهدئة البشرة تشمل تطبيق خلطة ماء الورد مع النشا. امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد، لتهدئة البشرة الملتهبة نتيجة إزالة الشعر الزائد، كذلك يمكنك تهدئة البشرة عن طريق إضافة بعض النشا لماء الورد البارد حتى يتكون معك ماسك مفيد، فطبقيه على وجهك وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة وخالية من الشوائب نتيجة إزالة الشعر الزائد.


نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق