وصفات طبيعية لغلق مسامات الوجه الواسعة

 وصفات طبيعية لغلق مسامات الوجه الواسعة

وصفات طبيعية لغلق مسامات الوجه الواسعة



المسام الواسعة مشكلة جلدية شائعة جداً عند النساء، حيث تجذب مشاكل جلدية أخرى أيضاً مثل حب الشباب والرؤوس السوداء. لذلك، تعرفي على وصفات طبيعية لغلق مسامات الوجه الواسعة.


خل التفاح

خل التفاح يعد تونر طبيعي للبشرة، وهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، حيث يساعد في علاج حب الشباب، والأهم من ذلك، أنه يعيد توازن درجة الحموضة في الجلد ويشد الجلد عن طريق تقليل المسام الواسعة.


فامزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وانقعي كرة قطنية في المزيج وضعيها على وجهك. اتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق قبل شطفه ثم رطبي بشرتك كالمعتاد.


بياض البيض

سيساعدك بياض البيض على توحيد لون بشرتك وشدها، مما يؤدي بدوره إلى تقليص المسام الواسعة. فمن السهل جداً صنع ماسك تقشير باستخدام بياض البيض.  لعمل هذا القناع، افصلي بياض البيض عن صفار البيض واخفقيه جيداً ووزعيه على وجهك بالتساوي. بعدها قومي بتغطية وجهك بسرعة بقطع مناديل، واتركي بياض البيض يتصرف مثل الصمغ، اتركيه يجف تماماً ثم قشري المناديل الورقية أو يمكنك شطف وجهك بالماء. افعلي هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


 صودا الخبز

 صودا الخبز لها تأثير مماثل على الجلد مثل السكر حيث تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا في تقليل البثور وحب الشباب وغلق مسامات الوجه الواسعة.


ما عليك سوى إضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلى ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر ونشر الخليط على وجهك عن طريق تدليكه بحركات دائرية. اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. نقترح عليك القيام بذلك ثلاث إلى أربع مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق