-->

خلطات طبيعية من الحلبة لتغذية وتطويل الشعر

 4 خلطات طبيعية من الحلبة لتغذية وتطويل الشعر

خلطات طبيعية من الحلبة لتغذية وتطويل الشعر


خلطات طبيعية من الحلبة تضمن لك علاجاً فعالاً لتغذية وتطويل الشعر الى جانب التخلص من الجفاف والتقصف الذي يعيق تألق شعرك، فاختاري أبرز خلطات طبيعية من الحلبة لحماية خصل الشعر من العوامل الخارجية.

واكبي معنا 4 خلطات طبيعية من الحلبة لتغذية وتطويل الشعر، فطبّقيها بشكل متقن ويومي.


خلطات طبيعية من الحلبة وجوز الهند

خلطات طبيعية من الحلبة وجوز الهند طبّقيها للتخلص من جفاف الشعر. قومي بخلط كمية مناسبة من أوراق الحلبة الطازجة في وعاء واضيفي ربع كوب من حليب جوز الهند. اخلطي المزيج جيداً وقومي بدهن الخصل على كامل الشعر مع تدليك فروة الرأس والاطراف بنعومة. اتركي الخليط حوالي عشرين دقيقة على شعرك قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.


خلطات طبيعية من الحلبة وخل التفاح

لحماية الشعر من الاضرار والتأثيرات الجانبية التي تجعل الخصل جافة وتمنع نموها، اخلطي كوب من بذور الحلبة وكوب من الماء مع ملعقتين من خل التفاح وضعي القليل من هذه الخلطة على فروة الرأس، مع التدليك جيدا حتى تتغلغل المكونات في ما بينها. اتركي الخليط حوالى ساعة وغطيه بالمنشفة قبل غسله جيداً بالشامبو. طبّقي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع للحصول على شعر صحي ومميز.


خلطات طبيعية من الحلبة وعصير الليمون

لتغذية وتطويل الشعر، اختاري خلطات طبيعية من الحلبة واستعملي منها ملعقتين ببذورها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من الماء. اخلطي المزيج جيداً وضعيه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل الغسل بالشامبو والماء البارد. وبتطبيق هذه الخلطة مرة اسبوعياً يمكن الحصول على ابرز فوائد ماء الحلبة للشعر مع امكانية التخلص تدريجياً من التقصف الذي يعيق جمالك.


خلطات طبيعية من الحلبة وزيت الزيتون

لتنعيم الشعر من الجذور حتى الاطراف، قومي بخلط ملعقة كبيرة من بذور الحلبة المطحونة مع 5 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. اخلطي المكونات معاً واتركيه لمدة 3 ساعات. بعدها أضيفي ملعقتين من الماء وضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الاطراف لمدة 30 دقيقة. كرّري خلطة الحلبة مرة واحدة أسبوعياً لضمان تغذية شعرك وتطويل الخصل في اقل فترة ممكنة.


أقرئي أيضا:

وصفات طبيعية لتكبير الشفايف  


 علاج القمل والصيبان مجرب بطرق سهلة وطبيعية


طريقة عمل كريم مزيل و فعال لرائحة العرق  والبلل


كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بطرق طبيعية


 وصفة لتفتيح و تبيض المناطق الحساسة


وصفات لتسمين الوجه وتبييضه طبيعيا







جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق