-->

ماسك بذور الكتان لترطيب الشعر الجاف

 طريقة تحضير ماسك بذور الكتان لترطيب الشعر الجاف

ماسك بذور الكتان لترطيب الشعر الجاف


طريقة تحضير ماسك بذور الكتان لترطيب الشعر الجاف يعيد المظهر الحيوي والصحي لشعرك. فبذور الكتان تعد من المكونات الطبيعية التي تعمل على العناية بالشعر، إذ لها فوائد كثيرة بسبب غناها بمضادات للإلتهابات والفيتامينات، فتحمي بصيلات الشعر من التلف وتعمل على ترطيب الشعر وتعزيز نموه، فاليك طريقة تحضير ماسك بذور الكتان لترطيب الشعر الجاف.


ماسك بذور الكتان مع زيت السمسم

ماسك بذور الكتان يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، فضعي في وعاء كمية من بذور الكتان مع كوبين من الماء المغلي وانتظري حتى يصبح القوام لزجا. بعدها اتركيه جانباً ليبرد وقومي بتصفيته بقطعة شاش  ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت السمسم وقلبي جيداً، وضعي الخليط في برطمان في الثلاجة. وعند الإستعمال  ضعي جل الكتان على شعرك الجاف، واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على شعر رطب ورائع.


ماسك بذور الكتان مع زيت جوز الهند

ماسك بذور الكتان يعمل على ترطيب الشعر عند خلطه مع زيت جوز الهند، فهذا الماسك يناسب بالشعر الجاف والمتقصف، إذ يساعد على تغذية الشعر وترطيبه. احضري نصف كوب من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من بذور الكتان وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وكوب من الماء. بعدها ضعي بذور الكتان مع الماء على نار هادئة حتى تغلي، فبعد أن تبرد ويتم تصفيتها، أضيفي إليها زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، وامزجيهم جيداً، ثم طبقي المزيج على شعركِ من الجذور الى الأطراف، واتركيه لمدة ساعة، بعدها إغسلي شعركِ وكرري الوصفة يومياً للحصول على شعر رطب ولامع.



ماسك بذور الكتان مع جل الألوفيرا 

ماسك بذور الكتان يعمل على ترطيب الشعر وخاصة عند خلطه مع جل الألوفيرا مما يساعد على تنعيم وترطيب الشعر وتقويته. ضعي ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع كوب من الماء حتى يغلي المزيج ويصبح سميكاً ثم قومي بتصفيته وأضيفي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط متماسك. بعدها طبقي الخليط على شعركِ، واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو والماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرة في الأسبوع للحصول على شعر رطب ولامع.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق