-->

فوائد فاكهة الموز للبشرة والشعر وكيفية إستخدامها

 فوائد فاكهة الموز للبشرة والشعر وكيفية إستخدامها

فوائد فاكهة الموز للبشرة والشعر وكيفية إستخدامها


فوائد فاكهة الموز للبشرة والشعر وكيفية إستخدامها تساعد على حل مشاكلك الجمالية. فالموز فاكهة مميزة غنية بالفيتامينات المغذية والضرورية لصحة شعرك ولبشرتك، إذ تعمل على تقوية الشعر وتمنع تساقطه كذلك تساعد على تأمين النضارة والإشراق للوجه، فاليك فوائد فاكهة الموز للبشرة والشعر وكيفية إستخدامه.



اخلطي موزة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل و3 ملاعق من طحين الأرز واخلطي المكونات معاً للحصول على مزيج متماسك، بعدها طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة ورائعة.


فوائد الموز للشعر

فوائد الموز يساعد على علاج مشاكل الشعر التي قد تعاني منها أغلب النساء. فالموز يغذي الشعر ويحميه من الضرر. أما إذا كنت تعانين من الشعر التالف والمتقصف، فالموز يحمي شعرك من الضرر ويزيد من لمعانه وكثافته. بالإضافة الى ذلك يساعد الموز على التخلص من فطريات الجلد التي قد تظهر على فروة الرأس. يمكنك خلط الموز مع أي من المكونات الطبيعية لصنع ماسك للشعر وعلاج المشكلة التي تعانين منها. فمثلاً خلط الموز مع زيت الزيتون يساعد على ترطيب شعرك والتخلص من التقصف. فهذا الماسك يشمل الفيتامين A و E، ويمكنك تحضيره في المنزل.


قومي بهرس موزة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وطبقيها على شعرك بعد تقسيمه الى خصل متوسطة. بعدها قومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم أشطفيه بالماء البارد وتمتعي بشعر رائع ومميز.


نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 


اقرأ ايضا

فوائد و خلطات بالقهوة للبشرة الجافة


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق