-->

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة أيام الدراسة

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة


وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة أيام الدراسة، يمكنك الاستفادة منها ولكن بعد الوقوف على الأسباب الحقيقة وراء معاناتك من رائحة القدمين الكريهة.


لذا لا تخجلي من مراقبة نفسك والحرص على الاهتمام بنظافة قدميك جيدا، كذلك تجفيفها بالمنشفة القطنية جيدا بعد كل استحمام أو بعد تعرضها للماء بصفة عامة.


فضلا عن ذلك، إلتزمي بتطبيق الوصفات الطبيعية للعناية بقدميك على الدوام، فهي جزء لا يتجزأ من عنايتك بجمال وأناقتك، ولا تنسي العناية بتقليم أظافرك كل أسبوع وترطيب الجلد المحيط بها، لمنع انتشار الفطريات المتسببة في ظهور رائحة القدمين الكريهة.

وذلك بخلاف ضرورة ارتداء الأحذية المريحة والجوارب القطنية، من أجل الحفاظ على صحة قدميك في المجمل العام.


من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة أيام الدراسة، بناء على توصيات خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة.

أكدت خبيرة العناية بالجسم لينا، على ضرورة مراجعة الطبيب المختص أولا قبل الاستفادة من الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة، وذلك للتأكد من عدم وجود أسباب مرضية وراء ذلك.


من ناحية أخرى ينصح بضرورة اختيار الوصفات الطبيعية المناسبة لنوع جلد القدمين، لعدم التحسس من بعضها، لذا لا مانع من استشارة الخبراء المختصين قبل الاعتماد عليها، للاستفادة من مميزاتها من دون أضرار لاحقة.


أما بالنسبة عن أفضل 5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة أيام الدراسة، فهي:


وصفة طبيعية من الشاي

، فكل ما عليك هو القيام بغلي ثلاثة ملاعق كبيرة من الشاي الأحمر في الماء لمدة 10 دقائق على نار هادئة، أضيفي ما يكفي قدميك من الماء البارد في وعاء عميق، صبي الشاي مع الماء في الوعاء، ضعي قدميك به لمدة 30 دقيقة، اغسلي قدميك بالماء الفاتر وجففيها جيدا، كرري الوصفة مرة كل أسبوع للتخلص من رائحة القدمين نهائيا.


وصفة طبيعية من نشا الذرة

 فبعد قيامك بغسل القدمين وتجفيفها جيدا، ضعي مسحوق نشا الذرة عليها وبين الأصابع لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلها بالماء البارد، ومع التكرار ستلاحظين الفرق.


وصفة طبيعية من أوراق المرمية

 إذ يمكنك فرك أصابعك بقليل من مطحون المرمية بعد تنظيف القدمين وتجفيفها جيدا، كذلك ينصح برش قليل من المطحون داخل الأحذية، من أجل منع خروج الرائحة الكريهة التي تنبعث منه.


وصفة طبيعية من الزنجبيل

 انقعي القدمين في وعاء عميق يحوي  خليط مبشور مغلي الزنجبيل والماء البارد لمدة 20 دقيقة، اغسل قدمي بالماء البارد وجففيها جيدا، كرري الوصفة مرة في الأسبوع للتخلص من رائحة القدمين الكريهة أيام الدراسة.


وصفة طبيعية من السكر

 إذ يمكنك استخدام أي نوع من السكر لفرك أصابع بعد تنظيف القدمين وتجفيفها جيدا وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد للتخلص من رائحة القدمين الكريهة في أسرع وقت.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق