-->

طرق تكثيف الحواجب والرموش

طرق تكثيف الحواجب والرموش


تلجأ العديد من الفتيات لتكثيف الحواجب والرموش لأسباب عديدة، في هذا المقال سيتم توضيح كيف يمكن تكثيف الحواجب والرموش؟

من الممكن أن تصبح الرموش خفيفة بسبب التقدم في العمر، أو بسبب المعاناة من حالة طبية معينةK أما بالنسبة إلى الحواجب الخفيفة فهي عادةً ما تكون ناجمةً عن النتف الزائد أو إزالتها باستخدام الشمع، هنا سنقوم بذكر أهم الطرق لتكثيف الحواجب والرموش:



1. طرق تكثيف الحواجب

يوجد العديد من الطرق التي يتم اتباعها من أجل القيام بتكثيف الحواجب، ومن أشهرها الاتي:

اتباع الطريقة التجميلية (Cosmetic method)

والتي تعتمد على استخدام قلم العيون الذي يتميز باللون البني، فهذه الطريقة تعد الأسرع والأفضل من أجل القيام بتكثيف الحواجب، إذ تقوم على تلوين المنطقة الخفيفة من الحواجب لتظهر بمظهر مكثف مقارنة مع الوضع الطبيعي.


استخدام زيت الزيتون (Olive oil)

يعد من أقدم الطرق وأفضلها استخدامًا، وذلك لما لزيت الزيتون أهمية ودور في تعزيز نمو شعر الحواجب، ويتم ذلك من خلال تدليك الحاجب بالزيت الزيتون، وينصح بتطبيقه عادةً قبل النوم ليلًا.


استخدام زيت الخروع (Castor oil)

ينصح عادةً باستخدام زيت الخروع لتدليك الحواجب وتكرار ذلك 2 - 3 مرات يوميًا، وذلك لدوره في تغذية جذر شعر الحاجب.


كما يساعد في التخلص من الكائنات الحية الدقيقة التي تمنع نمو الشعر في بعض الحالات.


استخدام زيت جوز الهند (Coconut oil)

الجدير بالعلم أن زيت جوز الهند من الزيوت التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات، وفيتامين هـ (Vitamin E)، والحديد، وغيرها من المغذيات الأخرى التي لها دور في تعزيز صحة الحواجب.


طرق طبيعية أخرى لتكثيف الحواجب

استخدام المغذيات الاتية من أجل تكثيف الحواجب:

- الحليب كامل الدسم.

- جل الصبار.

- بذور الحلبة.

- عصير البصل.

- صفار البيض.

- زيت شجرة الشاي.

- الكركديه.


2. طرق تكثيف الرموش

استكمالًا للحديث عن طرق تكثيف الحواجب والرموش نذكر العديد من الطرق تساعد بشكل كبير في المساهمة في تكثيف الرموش، ومن أبرز هذه الطرق وأفضلها الاتي:


وضع الفازلين على جذور الرموش، وذلك قبل الذهاب إلى النوم.

✔ استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع، وذلك لأهميته في تقوية وتحفيز نمو الرموش بشكل أفضل.

✔ استخدام البيض النيء، والذي يعد من الطرق الجيدة من أجل الحصول على رموش طويلة وصحية.

✔ استخدام قشور الليمون التي تتميز باحتوائها على كل من فيتامين ج، وفيتامينات ب المركبة (Vitamin B)، وحمض الفوليك، وغيرها، حيث تساعد هذه المكونات في زيادة كثافة الرموش وتعزيز نموها.

✔ استخدام الماسكارا لإطالة الرموش.

✔ استخدام الرموش الصناعية في بعض الحالات إن لزم الأمر ذلك.

✔ وضع بودرة الأطفال على الرموش، ومن ثم استخدام الماسكارا من أجل ظهور هذه الرموش بشكل مكثف.


نصائح للعناية بالرموش

بعد التعرف على طرق تكثيف الحواجب والرموش نذكر أبرز القواعد التي يجب على المرأة اتباعها من أجل الحفاظ على رموشها في الاتي:

✔ تناول مكملات البيوتين أو الكولاجين (Collagen) بشكل يومي.

✔ وضع إحدى أنواع المصل التي تعمل على تعزيز الرموش قبل القيام بوضع المكياج.

✔ استخدام الماسكارا بعناية وبطريقة صحيحة.

✔ العمل على إزالة مكياج العين بلطف ولين.

✔ تجنب اللجوء إلى بعض علاجات التمديد التجميلية بشكل متكرر.


نصائح للعناية بالحاجبين

✔ إن من أبرز النصائح المتبعة من أجل نمو الحاجبين بشكل أسرع الاتي:

✔ الابتعاد عن نتف الحواجب، أو العمل على إزالتها بالشمع، أو الخيط بشكل متكرر.

✔ العمل على تقشير الجلد الذي يحيط بالحواجب بفرشاة ذات شعيرات ناعمة من أجل التخلص من الخلايا الميتة.

✔ اتباع بعض الأنظمة الغذائية الصحية المتوازنة التي تتضمن كل من الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية الأخرى.

✔ التقليل من استخدام مكياج الحواجب قدر الإمكان.


طرق تكثيف الحواجب الخفيفة

قائمة خلطات العناية بالحواجب وتكثيفها مطولة للغاية، وسنذكر لكِ أهمها:


زيت الزيتون لتكثيف الحواجب الخفيفة

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الأساسية المساعدة على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، خذي كمية كافية من زيت الزيتون ووزعيها على حاجبيكِ بواسطة قطعة من القطن أو أعواد الأذنين أو حتى فرشاة نظيفة، استخدميه مرتين في اليوم على مدار أسبوعين متتاليين لتلاحظي النتائج الفارقة بعد انقضاء هذه الفترة مباشرةً.



زيت الجرجير لتكثيف الحواجب الخفيفة

يقدم الجرجير فوائد مثالية للشعر ومن أهمها تعزيز قوة بصيلات الشعر، وبدلاً من أن تشتريه من السوق بدون أن تعرفي المكونات التي تدخل في تحضيره قومي بعمله بنفسك في المنزل، إذ أنه كل ما عليكِ فعله هو عصر كمية كافية من الجرجير، ومن ثم ضعي العصير في وعاء جانباً واتركيه حتى تترسب الزيوت في قاع الإناء، بعدها خذي هذا الزيت وطبقيه على حواجبك قبل النوم مرة واحدة في الأسبوع فقط.


التدليك لتكثيف الحواجب الخفيفة

لا شك أنكِ سمعتِ عن فوائد التدليك في تكثيف الشعر، لكن هل سمعتِ عن فوائده للحواجب؟ يعتبر التدليك من أهم الأمور المنشطة للدورة الدموية وبالتالي زيادة كثافة الحواجب، لذا قومي بتدليك حاجبيكِ بواسطة أطراف أصابعك كل يوم 4 مرات بحركات دائرية، أو استعيني بفرشاة ماسكارا نظيفة لتقومي بتمشيط حاجبيكِ بها.


نواة التمر لتكثيف الحواجب الخفيفة

لا تتخلصي من نواة التمر بعد أن تتناوليه، ضعيها جانباً حتى يصبح لديكِ كمية، ومن ثم ضعيها في مقلاة على النار وحمصيها حتى يصبح لونها أسود، ومن ثم ضعيها في مطحنة القهوة الكهربائية واطحنيها لتصبح ناعمة كالبودرة، بعدها ضعيها في علبة وأضيفي لها كمية مناسبة من زيت الخروع، وكلما أردتِ خذي كمية مناسبة من الخلطة وطبقيها على حاجبيكِ كل يوم مرة واحدة أو أكثر، وستلاحظين النتائج الرائعة والفورية خلال فترة قصيرة.

بإمكانكِ أيضاً إضافة ماء الورد عوضاً عن زيت الخروع بعد أن تطحني نواة التمر، واستخدميها بنفس الطريقة السابقة.


الثوم وزيت الزيتون لتكثيف الحواجب الخفيفة

افرمي فصاً من الثوم فرماً ناعماً، أو ابرشيه، بعدها أضيفي له مقدار 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واتركيه جانباً لليلة كاملة، بعدها ادهني حواجبك بالخليط مرة أو اثنتان خلال اليوم على مدار أسبوع أو أكثر حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.


زيت الخروع لتكثيف الحواجب الخفيفة

لطالما استخدم زيت الخروع في زيادة كثافة الشعر وإعادة إنباته، فلا تترددي من دهن حواجبك به مرتان خلال اليوم لتحصلي على أفضل النتائج.


زيت جوز الهند وزيت الخروع لتكثيف الحواجب الخفيفة

خلط زيت جوز الهند وزيت الخروع يشكل مزيجاً رائعاً لزيادة كثافة الحاجبين وتعزيز نموها، إذ أنه محملاً بالفيتامينات والمعادت المضاعفة المهمة لتغذية بصيلات شعر الحاجبين بعمق، ولتحصلي على هذا الخليط المثالي قومي بخلط كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ومن ثم ادهني حاجبيكِ به من مرة إلى مرتين خلال اليوم، وداومي على تطبيق هذه الخلطة حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.


الحليب لتكثيف الحواجب الخفيفة

يسهم الحليب في زيادة نمو شعيرات الحواجب كونه محملاً بالبروتينات التي تحتاجها، ولتستخدميه بالطريقة الأفضل قومي بغمر قطعة من القطن في الحليب، ومن ثم امسحي حواجبك به واتركيه حتى يجف تماماً لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيها بالماء الدافئ، وبإمكانكِ تكرار هذه العملية أكثر من مرة خلال اليوم فلن تضر حواجبك مطلقاً، كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند للحليب لتضاعفي مفعوله.


الحلبة لتكثيف الحواجب الخفيفة

قومي بطحن كمية كافية من حبوب الحلبة حتى تصبح كالبودرة، بعدها أضيفي لها كمية مناسبة من الماء وقلبيها لتحصلي على عجينة متجانسة، ومن ثم افركي حاجبيكِ بها مرة واحدة في اليوم، وبعد مرور 10دقائق قومي بشطفها بالماء، وامسحي حاجبيك بقطنة مبللة بماء الورد حتى تتخلصي من رائحة الحلبة، كما يمكنك أيضاً إضافة القليل من زيت اللوز الحلو إلى هذه الخلطة.


عصير البصل لتكثيف الحواجب الخفيفة

بالرغم من الرائحة النفاثة التي سيتركها البصل، إلا أنه مفيد جداً وبشكل كبير في موضوع إنبات الشعر، وكل ما عليكِ فعله هو غمر قطعة من القطن في عصير البصل، ومن ثم مرريها على حاجبيكِ واتركيها حتى تتشربها تماماً، ثم اشطفيها.


هذه كانت طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة الأفضل التي يمكنك اتباعها، ولتتخلصي من هذه المشكلة بشكل سريع حاولي معرفة السبب الحقيقي وراء حدوثها، وتجنبيه لتلاحظي الفرق خلال وقت قصير.


شاهدي أيضاً:













جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق