علاج الشيب نهائيا مجرب بمكونات طبيعية

علاج الشيب نهائيا مجرب بمكونات طبيعية

علاج الشيب نهائيا مجرب بمكونات طبيعية


الشيب ظاهرة تسبب القلق لجميع الشباب ، وهو منتشر في كل مكان، شيب الشعر هو عندما يتحول لون الشعرمن اللون الاسود الى اللون الابيض او الرمادي، فيبدأ بالحدوث عندما تتشكل تغييرات على الإنسان في مرحلة عمرية متقدمة ،و لا يمكن تحديد الفترة التي يحدث فيها الشيب ،لان ذلك يرتبط بعوامل عدة ، فهو يحدث بشكل تدريجي على أشهر أو سنوات، وخاصة عندما يتوقف الشعر عن إنتاج المادة التي تمنحه اللون فيتحول لونه إلى اللون الأبيض ، تابعي معي لمعرفة اهم الوصفات لعلاج الشيب  نهائيا مجرب بمكونات طبيعية.


الشعر الاسود هو الذي يحسن من مظهر الشخص ويجعله يظهر بشكل جيّد ووسيم كما انه يعطى ايحاء بصغر عمر الشخص ، كما يعتبر الشعر ايضا هو تاج لكل امرأة لذلك يجب عليها الاهتمام به وتغذيته بشكل جيد لاظهارها بمظهر براق وجذاب وانيق.


قبل المرور الى افضل الوصفات لعلاج الشيب المبكر نهائيا يجب عليك الاطلاع على بعض الاسباب التي تؤدي الى ظهر الشيب.


اسباب ظهور الشيب

✔ نقص بعض الفيتامينات: يمكن أن يساهم أي نقص في فيتامين B-6 أو B-12 أو البيوتين أو فيتامين D أو فيتامين E في حدوث الشيب المبكر.

 ✔ اسباب وراثية: يرتبط الشيب المبكر لشعر الشخص إلى حد كبير بعلم الوراثة.

✔ الاكسدة: في حين أن الشيب يكون في الغالب وراثيًا ، فقد يلعب الإجهاد التأكسدي في الجسم دورًا عندما تحدث العملية قبل الأوان.

✔ يسبب الإجهاد التأكسدي اختلالات عندما لا تكون مضادات الأكسدة كافية لمواجهة الآثار الضارة للجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة تدمر الخلايا ، وتساهم في الشيخوخة والمرض.


✔ حالات طبية معينة: قد تزيد بعض الحالات الطبية ، بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية ، من خطر إصابة الشخص بالشيب مبكرًا. في الواقع ، أظهر بحث نُشر في عام 2008 وجود صلة بين تشوهات الشعر واختلال وظيفة الغدة الدرقية.


✔ داء الثعلبة: داء الثعلبة هو حالة جلدية مناعية ذاتية تسبب تساقط الشعر في فروة الرأس والوجه وأجزاء أخرى من الجسم. عندما ينمو الشعر مرة أخرى ، فإنه يميل إلى أن يكون أبيض بسبب نقص الميلانين.


✔ ضغوط الحياة: الإجهاد والظغوط النفسية قد تؤدي إلى شيب الشعر وظهور الشعر الابيض قبل الأوان.


✔ التدخين: المدخنين هم أكثر عرضة لظهور الشيب قبل سن 30.


✔ صبغات كيميائية ومنتجات شعر: يمكن أن تساهم صبغات الشعر الكيميائية ومنتجات الشعر ، حتى الشامبو ، في شيب الشعر المبكر. تحتوي العديد من هذه المنتجات على مكونات ضارة تقلل الميلانين.

✔ بيروكسيد الهيدروجين ، الذي يوجد في العديد من صبغات الشعر ، هو أحد هذه المواد الكيميائية الضارة. الاستخدام المفرط لها يتسبب في تحول الشعر إلى اللون الأبيض.


علاج الشيب نهائيا مجرب بزيت اللوز وعصير الليمون

قومي بخلط ملعقتين من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون.

ضعي الخلطة على فروة الرأس والشعر لمدة نص ساعة، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو كالعادة.


علاج الشيب نهائيا مجرب بالليمون والبصل

لعلاج الشيب نهائيا في اقل من ربع ساعه خدي ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ثلاث ملاعق اخرى من عصير الليمون.

ضعي الخلطة على الشعر لمدة نص ساعة. 

اغسلي الشعر بالشامبو مع المداومة على تكرار استخدام هذه الخلطة حتى تحصلين على تحسن في شعرك.


علاج الشيب نهائيا مجرب بالشاي الأسود

خدي الشاي الأسود وقومي بغليه وإضافة كمية قليلة من الملح إليه، اتركي الشاي إلى أن يبرد، اغسلي الشعر بالشاي وتركه إلى أن يجف، استخدمي الوصفة عدة مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة فعالة.


علاج الشيب نهائيا بالحلبة وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالفيتامينات والكلبوهيدرات التي تساعد على منع ظهور الشيب ، قومي بتسخين نصف كوب من جوز الهند ثم اضافة حبيبات من بذور الحلبة وتتركهما على النار لمدة تتراوح بين 8 الى 15 دقيقة ،ثم يترك الخليط حتى يصبح دافئا ،ثم تصفيته ووضعه على الشعر مع التدليك لمدة ثلاث دقائق، ويترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات قبل الغسل.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق