افضل طريقة لتضييق المهبل بعد الولادة

افضل طريقة لتضييق المهبل بعد الولادة  

افضل طريقة لتضييق المهبل بعد الولادة


سوف نتحدث في هذا المقال عن تضييق المهبل بعد الولاده بعده اجراء عمليه الولاده وخصوصا الولاده الطبيعيه يحدث اتساع في المهبل و خصوصا اذا لم تكن هذه المرة الأولى للولادة هذا الموضوع موضوع خاص جدا ومحرج ايضا بالنسبة لجميع النساء ،ولكن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها للحصول على مهبل ضيق ،وقد لا تكون فقط الولاده هي احد أسباب اتساع المهبل بل قد يكون طول مدة الزواج هي أيضا واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المهبل . 


مشكلة اتساع المهبل : 

هي مشكلة تواجه عدد كبير من النساء نظرا لتكرار عمليات الولادة الطبيعية وارتخاء عضلات المهبل ، ولكن هذه المشكلة لا يجب التسرع فيها و الحكم على اتساع المهبل بعد عملية الولادة مباشرة بل يجب الانتظار ما يقرب من ثلاث شهور حتى يعود الرحم والمهبل الى وضعه الطبيعي وتسترخي العضلات وتصبح قادرة على تحديد إذا ما كان المهبل عاد الى وضعه الطبيعي ام اصبح متسع أكثر من العادة . 


 تضيق المهبل عن طريق التمارين المنزلية : 

هناك طرق عديدة سهلة يمكن تطبيقها تضييق عضلات المهبل ولكنها تحتاج الى وقت كثير ومن أشهر هذه الطرق هي إجراء التمرينات المستمرة بشكل يومي ومن اشهر هذه التمرينات :

  تمارين كيجل هي واحدة من التمارين المهمة والتي يجب المواظبة عليها بشكل مستمر للحصول على نتيجة فعال خلال وقت قصير ويتم إجراء هذا التمرين من خلال النوم بشكل مستقيم على الارض ورفع القدمين معا الى الاعلى البقاء على هذا الوضع لبعض الوقت وتكرار الأمر بشكل مستمر لفترة زمنية معقولة . 

✔ ايضا تمارين رفع احدى القدمين إلى أعلى وذلك يتم من خلال الاسترخاء والنوم على الظهر ورفع أحد القدمين الى اعلى ولكن احرصي على ان تكون مفروض او مستقيمه ثم الانتظار فترة ثم التبادل مع الرجل الاخرى .


  تضييق المهبل بواسطة الخياطه التجميليه :

✔  بعد مرور ثلاثة اشهر من عملية الولاده الطبيعيه يقوم الطبيب إجراء عملية خياطة لشد عضلات المهبل إجراء العملية عن طريق مجموعة من الخيوط وهي خيوط  مختلفة تسمى بالخيوط اللحمية وذلك لانها لا تحتاج الى ازالة بل تذوب تماما بعد فترة طويلة . 

✔ ويجب ان تعلمي ان الغرض الاساسي من هذه العملية هو تجميل منطقة المهبل وجعلها تعود الى حالتها الطبيعية الأولية قبل عمليات الولادة المتكررة التي تؤدي الى حدوث ارتخاء في عضلات جدار المهبل وعلمي ان هناك أشكال مختلفة من هذه العمليات عشان هي يتم إجراء هذه العملية إما بالطريقة التقليدية او استخدام الليزر. 


 استخدام الليزر في تضييق المهبل : 

في هذه الحالة تكون العملية أبسط بكثير من استخدام الخياطه المعتاد وذلك لانه بمجرد ان يتم اعطاء المريض جرعة من البنج البسيطة والموضوعية في مكان اجراء العملية فقط يتم تصنيع جهاز الليزر لمدة ربع ساعة لا تزيد عن ذلك ويتم بعدها شد عضلات المهبل لتعود طبيعيه من جديد . 


طريقة تضيق المهبل بعد الولادة بالاعشاب :

 الأعشاب هي مواد طبيعية قد يكون لها نتيجة فعالة بعد فتره معينه اذا تم الالتزام والمواظبه عليها : 

 الكركم ما هو أحد أنواع النباتات المتميزة جدا و التي لها فوائد طبيه كثيره واهم وظيفه أنه يساعد على علاج جميع انواع الالتهابات وايضا يساعد على شد وتقوية عضلات الحوض بشكل كامل . 

✔ الصبار هو نبات مميز جدا حيث انه متخصص في تقويه عضلات المهبل ومنع ارتخائها . الشبه احرصي على استخدام الشبه بشكل مستمر ودائم خصوصا قبل القيام بالعلاقة الزوجية حيث انه مفيد جدا في شد عضلات المهبل ومنع ارتخائه .



جديد قسم : الام والطفل

إرسال تعليق