افضل وصفات لزيادة الوزن بسرعة

 وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما مجربة لتسمين الجسم كامل

افضل وصفات لزيادة الوزن بسرعة

 

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما، هناك الكثير من الناس يعانون من نقص في الوزن او النحافة إما بأسباب وراثية او أسباب اخرى تتعلق بالتغذية ،النحافة صراحة تعطي مظهراً غير مستحب ، في هذه المقالة ادرجت لك سيدتي اهم الوصفات الطبيعية الفعّالة لزيادة وزنك بسرعة ، والأطعمة التي قد تضيف إلى جسمك كيلوغرامات للتخلص من النحافة وكسب الوزن ، تابعي القراءة بعناية لمعرفة اهم الطرق لزيادة الوزن بسرعة.



قبل التطرق الى افضل الطرق الطبيعية لعلاج النحافة يجب القاء نضرة على بعض الاسباب التي تؤدّي الى النحافة وعدم كسب الوزن ومن بينها:

الفرط في إفرازات الغدة الدرقية التي قد تسبب فقدان الشهية أو تضاعف من عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية في الجسم بشكل زائد.

 الاصابة ببعض الامراض كالسرطانات والأنيميا وفقر الدم والسكري والإصابة بالأمراض النفسية والعصبية وبالطفيليات والديدان.

✔ الاظطرابات في الجهاز الهضمي كالتهابات المعدة، وسوء الامتصاص، والإسهال، والقيء المزمن، والقولون العصبي، والمشكلات بالفم المسببة لصعوبة البلع.

✔ كثرة التدخين وتناول الكحول.

✔ القلق والتوتر وضغوط الحياة والعمل.

✔ واخيرا هناك عامل الوراثة.


بعد ان تعرفت على بعض الاسباب التي تجعلك تفقد وزنك او تجعلك من الصعب كسب الوزن ، نمر الى بعض وصفات لزيادة الوزن بسرعة بسرعة في 15 يوما والتخلص من النحافة.


وصفة السمن الطبيعي لزيادة الوزن:

يمكن استخدام الزبدة المعروفة باسم السمن لزيادة الوزن، السمن هو أفضل مصدر للدهون والسعرات الحرارية ، وهو يوفر الكمية الضرورية من الفيتامينات والمعادن والدهون للجسم.

لزيادة الوزن بسرعة اخلطي ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة كبيرة من السكر، تناولي هذه الوصفة مرتين يومياً على الأقل 30 دقيقة قبل تناول وجبة الغداء والعشاء، تناول كمية منتظمة من السمن سيساعدك على زيادة الوزن في مدة قصيرة.


زيادة الوزن بالبطاطس

البطاطس مصدر غنيّ جدا بالسكريات وكذلك الكربوهيدرات، البطاطا في نظامك الغذائي سيساعدك بالتأكيد على التخلص من النحافة واكتساب الوزن في فترة قصيرة من الزمن، يمكن تناول البطاطس في أطباق أو مشوي، يمكن أن تساعد رقائق البطاطس أيضًا في زيادة الوزن.


زيادة الوزن بالمانجو

المانجو هو أيضا جيّد جدّاً لمساعدتك على زيادة الوزن، كمية الكربوهيدرات الموجودة في المانجو عالية جداً، يمكن تناول هذه الفاكهة في وجبة الإفطار أو يمكن إضافتها ايضاً في الغداء أو العشاء ، اعتمادًا على التوفر، يجب أن تؤكل هذه الفاكهة جنبا إلى جنب مع الطعام العادي.


زيادة الوزن بالموز

الموز معروف كمصدر ممتاز لزيادة الوزن، تناول حبة او اثنين من الموز مع كوب من الحليب في وجبة الإفطار، أيضا أكل حبة او حبتين من الموز بعد كل وجبة ثقيلة لتحسين عملية الهضم، يمكنك أيضًا شرب مشروب الحليب بالموز بانتظام.


زيادة الوزن بالحلبة والعسل

الحلبة فعّالة جدا لزيادة الوزن بسرعة فائقة، بكل سهولة ضعي مقدار معلقتين من الحلبة، ثم اضيفي إليها كوب من الماء، وتوضع بعدها على النار، حتى تصل إلى درجة الغليان، اتركي المشروب يبرد ثم صفّي الماء من بذور الحلبة ويحلى بالعسل او السكر ، اشربي ماء الحلبة والعسل ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع.


زيادة الوزن بالبيض

البيض مصدر غنيّ جداً بالبروتينات وكذلك السعرات الحرارية والدهون، يمكن للأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم تناول البيض على أساس يومي ، إنها طريقة مثالية للغاية للحصول على الطاقة وكذلك الوزن في وقت أقل ، البيض هو السبب الرئيسي لتوفير كتل العضلات، لذا من المهم تناول البيض أثناء الإفطار للحصول على نتائج ممتازة.


زيادة الوزن بفول الصويا

فول الصويا (الصوجا) مصدر غني بالبروتينات والألياف والفيتامينات ، فضلاً عن العديد من العناصر الغذائية الأخرى، يمكن أن يساعد فول الصويا أيضًا على زيادة الوزن في الجسم عن طريق زيادة البروتين، البروتينات تشكل اللبنات الأساسية للعضلات وبالتالي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن بسرعة هائلة، يمكن للأشخاص المهتمين بزيادة الوزن استخدام فول الصويا .

فول الصويا مجرب شخصيا له مفعول رهيب، لكن لابد من القليل من الصبر حتى تحصلي على نتائج مرضية ولا انصحك بإقتناء المواد الكيميائية التي هي فعلا تعطي نتائج ولكن مضرة ويمكن ان تسبب لك امراض خطيرة.


كانت هذه افضل الطرق لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما ، كل هذه الطرق سيدتي مجربة وتعطي نتائج جيدة جداً ، طبقي هذه الوصفات لمدة اسبوعين وستلاحظين الفرق، دمتم  في صحة جيدة.




جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق