-->

 6 خلطات لعلاج فراغات الشعر

خلطات لعلاج فراغات الشعر


ضعف نمو الشعر وظهور فراغات في مقدمة الرأس أكثر المشاكل التي تواجهها النساء. قد تبدأ هذه الظاهرة بعد سن البلوغ وتظهر بوضوح مع إقتراب سن اليأس بسبب تبدل الهرمونات، أو بسبب عوامل وراثية أو سوء في التغذية أو الحمل. لذلك نعرض لك خلطات طبيعية تعيد لشعرك نموّه.


اسباب فراغات الشعرمن الامام

توجد العديد من الأسباب التي يرجع إليها الإصابة بالعديد من الفراغات في المنطقة الأمامية من فروة الرأس والتي يبحث الكثير عن إيجاد حل لهذه المشكلة وإنبات الشعر فيها، وقبل البحث عن علاج يجب معرفة السبب أولًا حتى تتم عملية العلاج بشكل صحيح، وفيما يلي نذكر أهم اسباب فراغات الشعر من الامام:


العوامل والجينات الوراثية:

 حيث يرجع وجود بعض الفراغات في الأمام بمقدمة الشعر، إلى العوامل الوراثية المأخوذة من الأب أو الأم أو أحد الأقارب وفي هذه الحالة قد يصعب علاجها.

وجود بعض التغيرات الهرمونية:

 والتي تتسبب في تساقط الشعر وخاصةً عند النساء ومنها انقطاع الطمث أو الوصول لسن اليأس، مما ينتج عنه إصابة الشعر بالتساقط.

التقدم بالعمر: 

يعد تساقط الشعر أمر طبيعي عند التقدم في العمر فهو من أهم علامات الشيخوخة وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن هناك حوالي أكثر من 80 ٪ من الرجال حول العالم قد خسر مستوى الشعر في المنطقة الأمامية وذلك عند بلوغهم عمر الثمانين عام.

نمط الحياة: 

إن الحياة لها العديد من الأمراض المختلفة وهناك بعض الأنماط التي تؤثر بشكل واضح على نمو الشعر فمثلًا أن الشخص المدخن يعد من أكثر الناس عرضةً للإصابة بتساقط الشعر والأشخاص الذين يتبعون حمية معينة ويفتقر غذائهم إلى البروتين كذلك أيضًا.

حالات طبية: 

هناك بعض الحالات التي تعاني من مشاكل صحية وبالتالي ينتج عنه فقدان الشعر بالتدريج حيث تظهر فراغات بالمنطقة الأمامية من الرأس، ومن هذه الأمراض هي عدوى فروة الرأس واضطراب نتف الشعر.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي تساهم بشكل كبير في وجود فراغات أمامية يعاني منها الكثير من الأشخاص، ومن أهم هذه الأسباب:

تناول بعض الأدوية مثل أدوية تسبب سرطانات وأدوية المفاصل والقلب والاكتئاب وأدوية الضغط والنقرس.

✔ دخول الرأس إلى العلاج الإشعاعي.

✔ الإصابة بضغط نفسي كبير.

✔ القيام بعمل تسريحات مشدودة للشعر.




اسباب فراغات الشعر من الجوانب

بعض العوامل يمكن أن تتسبب في وجود فراغات في الرأس وخاصة الجوانب، وكما ذكرنا فيما سبق أهم اسباب فراغات الشعر من الامام نذكر فيما يلي الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر من الجوانب:

✔ القيام بعمل تسريحات قاسية ومشدودة يتم استخدام الأربطة المطاطية فيها أو وضع مشابك الشعر بشكل مستمر.

✔ استخدام منتجات العناية بالشعر التي يدخل في صناعتها بعض المواد الكيميائية مثل الأصباغ أو المبيضات مما ينتج عنه وجود فراغات في جوانب الشعر.

✔ الإصابة بخلل هرموني بسبب الانتظام على تناول وسيلة لمنع الحمل مثل حبوب الحمل أو التعرض للولادة أو استئصال الرحم أو الوصول لسن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية.

✔ التعرض لسوء التغذية ووجود اضطرابات قد تصيب الشخص مثل فقدان الشهية.

✔ التقدم في العمر والإصابة بعلامات الشيخوخة يؤدي إلى ضعف الشعر ونموه.


6 خلطات لعلاج فراغات الشعر

-الخلطة الاولى:

إهرسي رأس ثوم مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وأضيفي إليهم نصف كوب من ماء الورد كي تخف رائحة الثوم القوية. دلكي فروة رأسك بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، وأتركيها ساعة على رأسك. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر. لن تتحملي رائحة الثوم لكن نتيجته جد فعّالة، إغسلي شعرك بعدها عدّة مرات بشامبو ذو رائحة عطرة ليقضي على رائحة الثوم.



-الخلطة الثانية:

أخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من زيت الخروع مع 3 فصوص ثوم مهروسة، أخلطيهم جيداً. من ثم إدهني بها الفراغات بمعدل 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.


-الخلطة الثالثة:

أمزجي ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة عصير الذرة وملعقة من الخل، ضعيهم في زجاجة وإستعملي هذه الخلطة مرة صباحاً وأخرى مساءً.



-الخلطة الرابعة:

أمزجي عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء وبذور لب بعد إبعاد القشر عنها. أخلطيهم لكي تحصلي على كريم من ثم دلكي به فروة رأسك.


-الخلطة الخامسة: 

إغلي ماء على النار وأضيفي إليه عشبة إكليل الجبل، وأتركيه منقوعاً يوماً كاملاً. بعدها صفّي العشب وضعي المياه في بخاخ، وقبل النوم رشي جذور شعرك ومشطيه جيداً.


-الخلطة السادسة:

 إنقعي عشبة المرمية في كوب ماء مغلي يوماً كاملاً ثم صفيه، وضعي الماء في بخاخ. ثم رشي جذور الشعر عند النوم والإستيقاظ وبعد غسل الشعر.


اقرأ أيضًا :

















جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق