6 خلطات لعلاج فراغات الشعر

خلطات لعلاج فراغات الشعر


-الخلطة الاولى:

إهرسي رأس ثوم مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وأضيفي إليهم نصف كوب من ماء الورد كي تخف رائحة الثوم القوية. دلكي فروة رأسك بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، وأتركيها ساعة على رأسك. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر. لن تتحملي رائحة الثوم لكن نتيجته جد فعّالة، إغسلي شعرك بعدها عدّة مرات بشامبو ذو رائحة عطرة ليقضي على رائحة الثوم.



-الخلطة الثانية:

أخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من زيت الخروع مع 3 فصوص ثوم مهروسة، أخلطيهم جيداً. من ثم إدهني بها الفراغات بمعدل 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.


-الخلطة الثالثة:

أمزجي ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة عصير الذرة وملعقة من الخل، ضعيهم في زجاجة وإستعملي هذه الخلطة مرة صباحاً وأخرى مساءً.



-الخلطة الرابعة:

أمزجي عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء وبذور لب بعد إبعاد القشر عنها. أخلطيهم لكي تحصلي على كريم من ثم دلكي به فروة رأسك.


-الخلطة الخامسة: 

إغلي ماء على النار وأضيفي إليه عشبة إكليل الجبل، وأتركيه منقوعاً يوماً كاملاً. بعدها صفّي العشب وضعي المياه في بخاخ، وقبل النوم رشي جذور شعرك ومشطيه جيداً.


-الخلطة السادسة:

 إنقعي عشبة المرمية في كوب ماء مغلي يوماً كاملاً ثم صفيه، وضعي الماء في بخاخ. ثم رشي جذور الشعر عند النوم والإستيقاظ وبعد غسل الشعر.




جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق