حركات تدل المولود يرغب بالنوم

 علامات تدل على المولود يرغب بالنوم

   قد لا تفهمين حركات مولودك الصغير والأصوات التي يصدرها، فأكثر ما يقلقك إن كان متضايقاً من أمر لا تتمكنين من إدراكه، خصوصاً إذا كنت أمّاً جديدة،  لك حركات للمولود قد تسبب لك القلق، لكنه تعني أنه مُتعب فقط.  


شد الأذن

قد تكون رؤية طفلك وهو يسحب أذنيه أمراً مثيراً للقلق في البداية، حيث يمكن للعديد من الآباء الجدد أن يعتقدوا أنها علامة على الألم أو الضيق. إذا كان طفلك يفعل ذلك أثناء التصرف وكأنه يتألم، أو كانت هناك أي علامات احمرار أو حرارة في المنطقة، فاستبعدي مشكلة التهاب الأذن، وفي معظم الأحيان، شد الأذن هو مجرد علامة على التعب.


مص الإصبع

مص الإصبع هو طريقة أخرى لتهدئة الأطفال حديثي الولادة، حيث يربط الأهالي  بين المص والجوع، يمكن أن يكون مص الإصبع هو علامة على الجوع، ولكن إذا كان بطن طفلك ممتلئاً وحفاضه نظيفاً، فمن المرجح أن يكون وضع الأصابع في الفم علامة على التعب والرغبة في النوم.


إغلاق قبضة اليد

القبضة المشدودة عند الأطفال حديثي الولادة غريزية إلى حد ما، فهم يولدون بقبضة منعكسة، ستلاحظين أنه يتم تنشيط القبضة عندما تضعين شيئاً في يد مولودك، لكن عن أمر الغريزة، للقبضة المشدودة معان أخرى أيضاً، فقد يفعل طفلك ذلك عندما يكون جائعاً أو متوتراً أو متعباً.


التثاؤب

تمامًا مثل البالغين، يتثاءب الأطفال عندما يكونون متعبين. لكن، لا تنتظري حتى يخبرك التثاؤب أن وقت النوم قد حان، فكل العلامات الأخرى المذكورة قد تأتي قبل التثاؤب، والانتظار لفترة طويلة يمكن أن يحوّل طفلك إلى مخلوق متعب وكثير البكاء. 

جبين متعب أو متجعد

إنها علامة على استعداد الطفل للحصول على قسط جيد من الراحة. 

 

حركات الهز

حركات الهز في شاقي الطفل، ومحاولة تقويس الظهر، والشعور بالدهشة بشكل مفاجئ، كلها علامات على التعب يجب أن تراقبيها. فلا يزال رد الفعل المفاجئ لطفلك يلعب دوراً كبيراً، في حركاته.



حركات تدل  المولود يرغب بالنوم





جديد قسم : الام والطفل

إرسال تعليق