انجح وصفة لتقوية الشعر وتطويله

 انجح وصفة لتقوية الشعر وتطويله ومنع سقوطه

انجح وصفة لتقوية الشعر وتطويله ومنع سقوطه


وصفة لتقوية الشعر وتطويله ومنع سقوطه لا شيء اكبر من كابوس رؤية قطع الشعر المتساقطة في كل مرة تمشط أو تغسل شعرك ، فهذا يعاني منه الرجال والنساء ايضا، خصوصا إذا كنت امرأة ، فمن المؤكد أن شعورك صعب جدا، لكن لا داعي للقلق ، حين وصلت الى هذا المقال فلن تبحثي مجددا في اي مكان سأعطيك افضل خلطة لمنع تساقط الشعر في اسبوع. فقط تابعي معي الى اخر الموضوع لتتعرفي على اقوى خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط.


وصفة الالوفيرا لتقوية الشعر وتطويله ومنع تساقطه

نعم افضل علاج لتساقط الشعر وتقوية الشعر وهي الألوفيرا، الصبار هو علاج طبيعي رائع لتساقط الشعر ونموه ، وهي محملة بالفيتامينات والمعادن ، مما يجعلها قادرة على محاربة مشاكل الشعر واستعادة صحة الشعر.

الصبار يأتي مع فيتامين B12 وحمض الفوليك ، وكلاهما يساعد على منع تساقط الشعر. كما أنه يمكن الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس ، وهو أمر حيوي لتحسين صحة الشعر، عندما يتعطل توازن درجة الحموضة يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة في الشعر ، بما في ذلك تساقط الشعر.


الوصفة الاولى: كل ما عليك فعله هو تطبيق جل الالوفيرا الطازج مباشرة على فروة الرأس. وتدليك ونشره في جميع أنحاء فروة الرأس. يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء. كرري مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


الوصفة الثانية: خذي كوبًا من جل الصبار وأضيفي ملعقتين من معجون زهرة الكركديه إلى ذلك، اخلطي جيدا، ضعيه على فروة الرأس ودلكي بلطف . ضعي قبعة على رأسك وانتظري لمدة 30 دقيقة. يغسل جيدا بالشامبو. كرري مرة على الأقل في الأسبوع.


الوصفة الثالثة: اخلطي 4 ملاعق كبيرة من كل من جل الألوفيرا وحليب جوز الهند. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إلى ذلك.

أخيرا قومي بمزج جميع المكونات وتطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر، قومي بالتدليك لبضع دقائق واتركيه لمدة ساعة على الأقل. اغسلي بالشامبو. تكرر مرة على الاقل في الأسبوع لتقوية جذور الشعر.


تقوية الشعر ومنع تساقطه بوصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من افضل وصفات لتقوية الشعر ومنع تساقطه ،زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة الطبيعية ، جنبا إلى جنب مع فيتامين E وفيتامين K والحديد، جميع هذه العناصر الغذائية تساعد على تغذية جذور الشعر وجعلها أقوى. زيت جوز الهند يأتي مع حمض اللوريك وهو مفيد جدا للشعر.

يمنع فقدان البروتين ويحمي شعرنا من الأضرار الخطيرة بما في ذلك تساقط الشعر. يعمل زيت جوز الهند على فروة الرأس على تعزيز الدورة الدموية ، والتي بدورها تقوي جذور الشعر وتعزز نمو الشعر الصحي.


الوصفة الاولى: تسخين 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند قليلا ، ضعي زيت جوز الهند الدافئ في جميع أنحاء فروة الرأس وتدليك بلطف لمدة 10 دقائق. غطي رأسك بمنشفة وانتظري لمدة ساعة قبل إزالته بشامبو خفيف.

كرري ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.


الوصفة الثانية: خذي نصف كوب من زيت جوز الهند في وعاء ثم قومي بتسخينه. سحق 2-3 كتل الكافور وإضافته كمسحوق إلى زيت جوز الهند. حركي حتى يحل مسحوق الكافور بشكل كامل. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قومي بإزالة الزيت من الحرارة واتركيه يصل إلى درجة حرارة معتدلة.

ضعي زيت الكافور المغذي على فروة الرأس والشعر. يدلك جيدا ويترك لمدة 30 دقيقة أخرى. يغسل بشامبو خفيف ويمكن اعادته مرتين في الأسبوع لتقوية بصيلة الشعر.


الوصفة الثالثة: استخرجي لب الافوكادو واخلطيه مع بعض زيت جوز الهند . تطبيق الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس. التدليك بلطف لبضع دقائق  في جميع أنحاء فروة الرأس.


اقرأ ايضا:

 طرق طبيعية لتسويد الحواجب وتكثيفها

 14 وصفة لتطويل وتكثيف الرموش 


دعيها تبقى لمدة ساعة. ثم شطفي بشامبو معتدل وتطبيق بلسم. كرري هذه الوصفة الطبيعية لتقوية الشعر وتطويله ومنع تساقطه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.


الوصفة الرابعة: تأخذ بعض زيت جوز الهند وإضافة 5 قطرات من زيت الإكليل  إليه.

امزجي معًا و دلكي مزيج الزيت على فروة الرأس والشعر.

اتركيه يبقى لمدة ساعة ثم أغسلي بشامبو خفيف.


تقوية الشعر وتكثيفه بوصفة البصل

يعتبر عصير البصل ايضاً من أفضل خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط.

البصل غني بالكبريت والمواد المغذية الأخرى ، مثل الفيتامينات B1 ، B6 ، C ، النحاس ، الألياف الغذائية ، البيوتين ، المنغنيز ، البوتاسيوم ، الفوسفور والفولات.

كل هذه العناصر الغذائية تعيد صحة الشعر وتوقف تساقط الشعر. ويمكن لعصير البصل تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس ، ويعزز إنتاج الكولاجين ويمنع تساقط الشعر.


الوصفة الاولى: لتسميك الشعر خذي عصير بصلة متوسطة الحجم، ضعي العصير على فروة الرأس بقطعة قطنية. قومي بتدليك فروة الرأس بلطف لبضع دقائق.

اتركه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة أخرى. استخدمي شامبو خفيف لغسله. أعيدي  الوصفة مرتين في الأسبوع.


الوصفة الثانية: لتقوية بصيلات الشعر اخلطي عصير البصل مع عصير الليمون وعصير الجزر بنسبة متساوية ، أضيفي ملعقة كبيرة من الخميرة .

اخلطي كل شيء  ثم طبقي  القناع على جميع أنحاء فروة الرأس. دلكي  بحركات دائرية واتركيه بعد ذلك  لمدة ساعة. استخدمي شامبو خفيف لإزالته. كرري هذه الوصفة المنزلية لعلاج تساقط الشعر وتقويته مرتين في الأسبوع.


الوصفة الثالثة: الجمع بين 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل ، 2 ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا  و 1 ملعقة من زيت الزيتون.

ضعي الخليط الناتج على فروة الرأس ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. شطفي بالشامبو . كرري مرة واحدة في الأسبوع.


الوصفة الرابعة: افصلي صفار بيضة واحدة وأضيفي ملعقتين من العسل لذلك. أضيفي أيضا 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

امزجي معًا ثم أضيفي عصير بصلة واحدة اخلطي جيدا، طبقي الخليط على فروة الرأس.

لفي شعرك بمنشفة دافئة وانتظري لمدة ساعة. استخدمي شامبو لإزالته وتكراره مرة واحدة في الأسبوع.


اقرأ ايضا:

 طرق طبيعية لتسويد الحواجب وتكثيفها

 14 وصفة لتطويل وتكثيف الرموش 



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق