ازالة شعر الوجه و اسباب كثافه شعرالوجه

 ازالة شعر الوجه و اسباب كثافه شعرالوجه و طرق علاجه

ازالة شعر الوجه و اسباب كثافه شعرالوجه


نساء في المجتمع العربي من منا لاتتمني أن تستيقظ صباحا وتجد بشرتها ناعمة مثل ملمس بشرة الأطفال ؟ ولكن نحاول ونسعي جاهدين للوصول الي هذا الأمر او تحسين وتجميل بشرتنا بكل الطرق, ولكن اليوم سنتكلم عن ازالة شعر الوجه بالليزر و لكن أولا لنتعرف على اسباب كثافه شعر الوجه و ماهي انواع الشعر الذي يظهر بالوجه وافضل الطرق لعلاجه , لذا تابعوا معنا وستعرفوا كل شيء بالتفصيل.


اسباب كثافه شعر الوجه

أولا يجب البحث عن سبب لهذه المشكلة, فهى لها أكثر من سبب وليس سببا واحدا و هذه الأسباب تؤثر علي مسامات شعر الوجه وتجعل الشعر يظهر به بكثافة وبنسبة عالية عن الطبيعى:


 أسباب تؤدى لكثافة شعر الوجه:

1- الأدويه

من الممكن أن تكون من تعاني من هذا المرض قد أخذت بعض الكورتيزون أو الكيماويات فأدت بزيادة في نمو شعر الوجه.


2- الأورام

كمثال: الأورام التي تظهر في الغدة الدرقيه, فهذه الأورام تؤدي لزيادة او نقص في أفرازات الغده الدرقيه, وأيضا أورام الغدة الكظرية.


3- تكيس المبايض

هذا يعتبر من أكثر الأمور الشائعة عند الأناث, حقا أنه شائع بكثرة, وهذا المرض لايقتصر علي شعر الوجه فقط بل يوجد علي جميع اجزاء الجسم, ومن أعراضه زيادة الوزن, تساقط الشعر, ظهور حب الشباب, ولكن في الكثير من الأحيان يظهر مرض واحد منهم وهو ظهور الشعر علي الوجه.


علاج كثافة شعر الوجه

هنالك عدة امور يجب اتباعها جيدا لـ علاج كثافة شعر الوجه ومعرفة سبب ظهور الشعر بكثافة في الوجه, لذا لنتعرف الان علي أهم الامور التي يجب أخذها في الاعتبار لكل سيدة يظهر لديها شعر كثيف في وجهها :

التحدث مع الطبيب الخاص والتكلم معه حول الدورة الشهرية وهل هي منتظمه أو غير منتظمه.

التحدث مع الطبيب بوجود أعراض اخري مثل :

زيادة الوزن

 ظهور حب الشباب

 وجود تساقط في الشعر

 التعرق الزائد بسبب زيادة إفراز الغده الدرقية

والسبب في إخبار الطبيب بكل هذه الأمور لأنه يمكن للمريض أن يكون لديه بعض الأمراض او خلل في هرمون معين هو هو السبب فى زيادة كثافة الشعر وبعد استبعاد كل هذه الأمراض و التأكد انه لايوجد أي سبب منهم قد يكون المتسبب في زيادة نمو الشعر علي الوجه, فهذا يدل علي أن زيادة نمو الشعر ناتجة علي أنه سبب وراثي او طبيعة جسم الشخص في الأساس هكذا.


افضل طرق إزالة شعر الوجه

جميلاتي, شعر الوجه قد يكون خفيف و هو ما يسمى بالشعر الوبر, و قد يكون الشعر سميك ( الشعر الاسود ), ولكل منهما طرق خاصة للعلاج, لذا لنتعرف الان عنهم بالتفصيل وكيفية علاجهم:


1- الشعر الخفيف

اولا عليكي أن تعرفي جيدا انه ان كان لديكي كثافة في الشعر او زيادة في الشعر الوبر

فأغلب أطباء الوطن العربي ينصحون بعدم اللجوء لأي طريقة لأزالته, بمعني أنه ان كان الشعر لايؤثر علي المظهر الخارجي او بمعني اوضح لايجعل منظر بشرتك سيئا وليس واضحا بما فيه الكفايه ليسبب مشكلة كبيرة واحراج للمريض,فأرجوكي احذفي موضوع ازالته من عقلك, لأن الكثير من الأناث الذين يلجئون لازالته يؤثر عليهم بطريقة عكسية جدا جدا, مما يؤدي بزيادة في نمو الشعر.


2- الشعر السميك والأسود

أفضل طريقة ل ازالة شعر الوجه السميك هي الليزر, فجميع الأطباء ينصحون بالعلاج بالليزر ولكن في حالة ان كان الشعر سميك وأسود, لأن نتيجة العلاج بالليزر للشعر السميك هو أنه 90% سوف يختفي الشعر نهائياً من علي الوجه وان كان متبقي بعض الشعر فانه سيصبح ناعما.


أنواع الشعر الذي يظهر علي الوجه

زيادة الشعر الوبر 

هذا النوع من الشعر الذي يظهر علي الوجه يكون وبر, أي انه يكون خفيف جدا ولكن يظهر بكثافة علي الوجه.


زيادة الشعر الأسود

هذا النوع من الشعر الذي يظهر علي الوجه هو نوع يظهر بكثافة ويكون سميك ولونه أسود داكن في مناطق ليس من الطبيعي الظهور بها


مثل: منطقة اللحيه, الشنب ,وأيضا الذقن أي انه من المعروف عند الأطباء أن هذه المناطق ليس من الطبيعي أن يظهر بها هذا النوع من الشعر, ولذلك يصنف هذا النوع من الشعر بانها حاله غير طبيعية عند بعض الأناث.


وأخيرا أعزائي أن كانت لدي احداكن تجربه عن كيفية ازالة شعر الوجه , نرجوا منكم أن تقوموا بالتعليق و تخبرونا بتجاربتكم لكي يستفيد الجميع, و ان كان هناك أي سؤال تريدون طرحه فـلا تبخلوا علينا بطرح أسئلتكم وسوف نقوم بالإجابه عليها في خلال 24 ساعة من طرح السؤال, ونتمني أن تكونوا دائما في كامل الجمال والسعادة والصحة الجيدة.


افضل جهاز ليزر منزلي الآن



اقرأ أيضًا :

 طرق طبيعية لازالة شعر الوجه 


 ماهي أفضل خلطة لتسمين الخدود؟


 كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق