إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق

  إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق


إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط، الرؤوس السوداء مشكل يزعج الكثير من الاشخاص خصوصا النساء مما يفسد جمالها، وهذه البثور تظهر في الغالب على الأنف والذقن ، في هذا الموضوع سنتطرق الى افضل الوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيا وفي منزلك.


وصفة الألوفيرا وبياض البيض

الالوفيرا يهدئ البشرة ويزيل المسام للتخلص من الرؤوس السوداء من الوجه والأنف. ويعتبر واحدا من أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء. من ناحية أخرى ، فإن بياض البيض مفيد جدا للتحكم في الزيت الزائد في الوجه. كما أن لديه خصائص غلق المسام ، وذلك بفضل وجود الزلال. وايضا فإن الطبيعة اللزجة لبياض البيض يساعد على سحب الرؤوس السوداء من المسام.


لصنع هذه الخلطة أضيفي بعض الألوفيرا إلى ملعقتين صغيرتين من بياض البيض. اخلطي جميع المكونات ، أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر لازالة رائحة بياض البيض . ضعيه على الأنف ، واتركيه يجف طبيعيا ثم اغسليه. كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.


إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط بخل التفاح والطين

خل التفاح هو فعال جدا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد مما يساعد أيضا على منع الرؤوس السوداء. يمتص مسحوق الطين جميع الأوساخ والشوائب من الجلد ويزيل السموم عن المسام. بهذه الطريقة يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء.


الجمع بين ملعقة صغيرة من مسحوق الطين مع الكمية المطلوبة من خل التفاح. تطبيق الخليط الناتج على الأنف. دعيه  لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. كرري ذلك مرتين في الأسبوع.


وصفة الحليب والعسل

العسل له فوائد مضادة للبكتيريا ولهذا السبب يعتبر علاجا رائعا للتخلص من الرؤوس السوداء. يمكن أن يحافظ على ترطيب البشرة دون جعلها دهنية. بهذه الطريقة يوازن دهون البشرة ويساعد على منع تشكيل الرؤوس السوداء وكذلك حب الشباب. وايضا ، يحتوي العسل على خصائص غلق المسام ، والتي تساعد أيضا بشكل كبير في إزالة الرؤوس السوداء. يحتوي الحليب على خصائص تطهير رائعة ويزيل الشوائب.


اخلطي ملعقة واحدة من العسل الطبيعي و 1 ملعقة صغيرة من الحليب. قومي بتسخينه قليلا بعد ان يبرد، قومي بنشر طبقة رقيقة على الأنف. ضعي شريط قطني شفاف فوقه. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم انزعي الشريط برفق. شطفي بالماء البارد. كرري مرة واحدة في الأسبوع.


وصفة زيت الجوجوبا والسكر

السكر هو مقشر طبيعي رائع. يساعد في إزالة الأوساخ والشوائب من الجلد. السكر هو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك كذلك. يوفر حمض الجليكوليك تقشير كيميائي ، مما يساعد في تنظيف المسام المسدودة بفعالية. زيت الجوجوبا هو الأقرب إلى الزيت الطبيعي الذي ينتجه الجلد البشري.زيت الجوجوبا يذيب الغبار والأوساخ المتراكمة على البشرة بشكل فعال. لديها خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة الرؤوس السوداء ، البثور وحب الشباب . يحتوي زيت الجوجوبا أيضا على اليود ، الذي يمكن أن يمنع نمو البكتيريا وبالتالي يحافظ على مشاكل الجلد.


مزج القليل من السكر مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا. ضعي الخليط على الأنف. افركي المنطقة لمدة 5 الى10 دقائق بمساعدة فرشاة أسنان ناعمة. ثم اغسلي بالماء البارد. كرري مرتين في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء من الأنف.


إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط بالكركم

الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ، مضادة للأكسدة الطبيعية. كما أنه يحتوي على الكركمين. كل هذا يعمل معا في التخلص من البكتيريا الموجودة في مسام البشرة. الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في الكركم فعالة جدا للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب وجعل البشرة نظيفة ومشرقة. 


استخرجي أولاً عصير النعناع من بعض أوراق النعناع الطازجة. أضيفي ملعقتين من عصير النعناع الطازج إلى بعض مسحوق الكركم وأصنعي عجينة. ضعي هذا الخليط فوق الرؤوس السوداء على الأنف.اتركيه لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر. كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.


وصفة صودا الخبز والليمون

سنبدأ مع هذه الوصفة الطبيعية وهي سهلة وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء من الأنف . يتوفر كل من صودا الخبز والليمون في كل منزل. صودا الخبز لها خصائص تقشير ممتازة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ ، والتي يمكن أن تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء. من جهة أخرى ، لا يعمل عصير الليمون فقط على تقشير البشرة وإزالة الشوائب ، بل يقدم أيضًا مزايا سد المسام التي تمنع تشكل الرؤوس السوداء.


بكل بساطة خذي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون في ذلك. اخلطي جيدا وحتى تتشكل عجينة. قومي بتطبيق هذا على الأنف وتدليك بلطف بحركة دائرية. انتظري لدقائق قليلة واغسلي المنطقة بالماء العادي.

سترى انخفاض كبير في الرؤوس السوداء على الفور. ومع ذلك ، افعل ذلك مرة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على أنفك  من الرؤوس السوداء.


وصفة صودا الخبز والعسل

توفر صودا الخبز خصائص تقشير كبيرة. فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ ، والتي يمكن أن تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء في الانف. العسل له فوائد مضادة للبكتيريا التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء. يمكن للعسل أن يحافظ على ترطيب البشرة دون أن يجعلها دهنية ، وهذا بدوره يساعد على منع تكوين الرؤوس السوداء وكذلك حب الشباب.


اقرأ أيضًا :

 طرق طبيعية لازالة شعر الوجه 


وصفات لتفتيح المناطق الحساسة بفعالية ودون تكلفة


 نصائح للعناية بالشعر الطويل



اصنعي عجينة سميكة بخلط ملعقتين من صودا الخبز وبعض العسل. ضعيه على الأنف و دلكي بلطف. اتركيها لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء البارد. كرري مرتين في الأسبوع. هذه طريقة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء في منزلك.


إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط بالقرفة والعسل

القرفة لها خصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء. وزيادة على ذلك ، فإنه يساعد أيضا على سد المسام ، وهذا بدوره يجعل إزالة الرؤوس السوداء من الانف أسهل. القرفة أيضا تحسن الدورة الدموية للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. 


قومي بخلط 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وبعض العسل لعمل معجون. ضعي طبقة بعناية فوق الأنف ثم وضع شريط قطني شفاف فوقه. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم انزعي الشريط القطني برفق للتخلص من الرؤوس السوداء. شطفي بالماء البارد. أعيدي العملية مرة واحدة في الأسبوع.


وصفة الطماطم للتخلص من الرؤوس السوداء

الطماطم لها خصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية ، وهي مفيدة جدا لتجفيف الرؤوس السوداء. اللايكوبين في الطماطم هو أحد مضادات الأكسدة القوية وفعالة جدا في إصلاح أضرار البشرة.


اصنعي عصير الطماطم باستخدام خلاط أو مبشرة. ضعيه على الأنف. قومي بالتدليك بلطف واتركيه  لمدة 20 دقيقة أخرى ويغسل بالماء العادي. افعلي ذلك مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء بسرعة.


وصفة بياض البيض والعسل

بياض البيض مفيد جدا للتحكم في الزيت الزائد للوجه. لديه خصائص سد المسام ، ويرجع ذلك إلى وجود الزلال في ذلك. العسل له فوائد مضادة للبكتيريا وهذا هو السبب في أنه يعتبر بمثابة علاج طبيعي كبير للتخلص من الرؤوس السوداء. إنه مرطب طبيعي. بهذه الطريقة يوازن دهون البشرة ويساعد على منع تشكيل الرؤوس السوداء. 


الجمع بين ملعقة من العسل و بياض بيضة. ضعيه على الأنف ثم اتركيه يجف طبيعيا. ثم اغسلي بماء دافئ. كرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع. يعتبر هذا العلاج الأنسب للبشرة الدهنية والمختلطة.


إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط بالشوفان و الفراولة

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات . كل هذا يجعل من الفراولة عنصرا فعالا لمكافحة الرؤوس السوداء . دقيق الشوفان فعال للغاية لجميع أنواع البشرة. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، والتي تعمل على ترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.


اهرسي بعض الفراولة الناضجة في الخلاط. أضيفي ملعقة صغيرة من الشوفان المجروش إلى الفراولة المهروسة واخلطي معًا. يوضع الخليط على البشرة ويدلك بلطف لبضع دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى. استخدمي الماء البارد للغسل.


وصفة الكركم و خشب الصندل

مسحوق الكركم وخشب الصندل هما مكونان فعالان للتخلص من الرؤوس السوداء من الانف، حب الشباب وكذلك الرؤوس البيضاء وإعطائنا بشرة خالية من العيوب. يحتوي الكركم على الكركمين ، الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ويقتل البكتيريا الموجودة في مسام الجلد. تعمل الخصائص المضادة للالتهاب ، ومضادات التحسس ومضادات الأكسدة للكركم معًا للتخلص من الرؤوس السوداء وإعطاء بشرة خالية من المشاكل. يمتلك مسحوق خشب الصندل خصائص امتصاص الزيت ، كما يعمل كمنظف رائع.


اخلطي القليل من الكركم وبعض مسحوق خشب الصندل الأحمر. أضيفي بعض الحليب واخلطي جميع المكونات الثلاثة لعمل عجينة ناعمة. ضعيه على الأنف واتركيه على انفك لمدة 15 دقيقة. ثم يقشر اثناء غسله. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع.


كانت هذه افضل الطرق لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط، يمكنك تجربتها فهي فعالة وآمنة.



اقرأ أيضًا :

إزالة الرؤوس السوداء من أول استعمال ماسك الجيلاتين


 الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه بالبخار و إزالة الرؤوس السوداء 


فوائد الشوفان للبشرة وكيف يمكن تحضير خلطات منه


 أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه بسرعة في منزلك


 افضل حل للرؤوس السوداء والحصول على بشرة مشرقة











جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق