-->

 أفضل خلطات الكركم للوجه

أفضل خلطات الكركم للوجه




 الكركم واللبن الزبادي

 يُستعمل الكركم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية التي قد تُصيب البشرة، ذلك لاحتوائه على مواد طبيعية مضادّة للالتهابات، ومضادّة للبكتيريا، ويُمكن تحضير قناع الكركم والزبادي كالآتي:

 المكونات:

 كمية مناسبة من الكركم المطحون. كمية من لبن الزبادي أو العسل أو الحليب. 

طريقة الاستعمال: 

يخلط الكركم المطحون في وعاء بلاستيكي مع كمية من لبن الزبادي، أو العسل، أو الحليب. تُمزج المكونات جيّداً؛ للحصول على مزيج متجانس. يُوزع المزيج على الوجه النظيف، ويُترك لمدّة 20 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الدافئ. 


الكركم ودقيق الحمص

 تساعد هذه الخلطة على استعادة بريق البشرة، وتعزيز حيويتها وتوهّجها، وطريقتها هي: المكونات:

 ملعقتان من دقيق الحمص. ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ملعقتان من العسل. كمية مناسبة من اللبن أو الماء أو حليب جوز الهند. 

طريقة الاستعمال:

 يُمزج دقيق الحمص مع الكركم المطحون. يُضاف العسل، وكمية مناسبة من اللبن أو الماء أو حليب جوز الهند للمزيج؛ لتشكيل عجينة ناعمة ومتماسكة. تُوزع العجينة على الوجه النظيف باستعمال أصابع اليد النظيفة، وتُترك لمدة 10-15 دقيقة حتى تجفّ. يُغسل الوجه جيداً، ثم يُوزع المرطب المناسب للبشرة حسب الرغبة. 


الكركم والأفوكادو والزبادي

 تعزز هذه الخلطة إشراقة البشرة الباهتة؛ لأن الأفوكادو يساهم في تغذية البشرة؛ بسبب احتوائها على عدّة فيتامينات مختلفة، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية، وزيت فيتامين E، والأحماض الدهنية، كما يعمل الأفوكادو على تنظيف البشرة وترطيبها؛ لاحتوائه على مواد مضادة للشيخوخة، ومضادة للالتهابات، فهو يحارب الجذور الحرّة التي تُسبب شيخوخة البشرة المبكرة، أما الزبادي فهو يحتوي على فيتامينات ب، والزنك، والكالسيوم، ومواد مضادة للبكتيريا؛ حيث إنه يرطب وينعم ويغذي البشرة، ويُمكن تحضير القناع باتباع الآتي:

 المكونات: 

ملعقة طعام من الأفوكادو. ملعقة صغيرة من الزبادي. ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. 

طريقة الاستعمال:

 يُمزج الأفوكادو مع الزبادي في وعاء صغير، ثم يُضاف مسحوق الكركم للمزيج. يُوزع المزيج على الوجه النظيف بحركات دائرية لطيفة. يُترك المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم تُغسل بالماء البارد. يُجفف الوجه باستعمال منشفة.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق