-->

كيفية التخلّص من اسوداد الرقبة ومحيط الفم

 كيفية التخلّص من اسوداد الرقبة ومحيط الفم

كيفية التخلّص من اسوداد الرقبة ومحيط الفم


تجاعيد الرقبة أو حول الشفاه، ليست المشكلة الجمالية الوحيدة التي قد تعانين منها، فقد تواجهين أيضاً مشكلة التصبّغات عند هاتين المنطقتين. إذا كنتِ تعانين من سواد الرقبة أو سواد حول الفم، فلا تنزعجي، إذ باستطاعتكِ إلى جانب استخدام الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة أو اللجوء إلى العلاجات الطبية مثل الليزر، تطبيق خلطات طبيعية واحدة من أجل علاج سواد الرقبة وأخرى من أجل تفتيح حول الفم.


 أسباب سواد الرقبة وكيفية علاجه

✔ عدم تطبيق كريم مرطب على الرقبة، الأمر الذي يضاعف نسبة الجلد الميت ويزيد من جفاف البشرة.

✔ التعرّض المفرط لأشعة الشمس من دون تطبيق كريم واقي.

✔ استخدام غسول غير مناسب لا يعمل على إزالة الأوساخ من الخلايا بدقّة.

✔ نثر العطور مباشرة على الرقبة، مما يؤدي إلى تفاعل المواد الكيميائية فيها مع الجلد لجعل لونه أغمق.

✔ تطبيق فاونديشن منتهي الصلاحية، ممّا قد يؤدي إلى سواد الرقبة.

✔ اعتماد اكسسوارات معدنية بشكل متكرر وبالتالي تفاعل المواد فيها مع التعرّق الذي تفرزه البشرة في هذه المنطقة، مما يؤدي إلى اسودادها.


علاج سواد الرقبة من خلال خلطة طبيعية

المكوّنات: 

ملعقتان من البيكينغ صودا: يعمل كمقشّر للبشرة ليزيل الخلايا الميتة. كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التي تعالج الإلتهابات الجلديّة وتقاومها. 

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند: يعمل بمثابة مرطّب طبيعيّ فينعّم البشرة من الأعماق. كما أن هذا الزيت يحدّ من تكوّن التصبّغات والبقع الداكنة الناتجة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.

نقطة من الحامض: يحتوي على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه. كما لدية القدرة على تنظيف البشرة وتقشيرها، ممّا يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبّغات.

طريقة تطبيق الخلطة:

طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على رقبتكِ، ثمّ افركي بأصابعكِ بلطف من أجل تقشير البشرة. اتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي رقبتكِ بالماء الدافىء. بعدها رطّبي البشرة بالألوفيرا.



 أسباب سواد حول الفم وكيفية علاجه

✔ نقص الفيتامينات من جسمكِ

✔ التعرض المستمر لأشعة الشمس ولفترات طويلة

✔ جفاف منطقة حول الفم واحمرارها

✔ وضع اليد بشكل مستمرّ حول الفم ما يسهّل عملية تجمع البكتيريا

✔ التهاب جلدي جرّاء استخدام بعض الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية

✔ الإضطرابات الهرمونية 

✔ تراكم الجلد الميّت حول الفم 

✔ مشاكل في القولون والجهاز الهضمي

✔ وجود الأكزيما


 علاج سواد حول الفم من خلال خلطة طبيعية 

 المكوّنات: 

ملعقة صغيرة من خل التفاح: يعيد خل التفاح الرطوبة المفقودة الى البشرة ويحدّ من جفافها. كما أنّه يعمل على تبييض الوجه، كونه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تجعل البشرة ناعمة وغير متشقّقة.

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون: يساعد زيت الزيتون على زيادة نعومة وترطيب البشرة، إذ إنه يعالج جفاف البشرة ويمنح الوجه شباباً وتوهجاً. 

طريقة تطبيق الخلطة: 

قومي بقص قطنة دائرية إلى نصفين تأتي على شكل لاصقات. بلّلي كلّ واحدة منها بالخليط الذي حصلتِ عليه، وضعيها على محيط الفم. اتركي القطن لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء البارد. طبعاً لا تنسي تطبيق الكريم المرطب على الوجه.



جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق