-->

تمارين إزالة تجاعيد الجبهة

 تمارين إزالة تجاعيد الجبهة 

تمارين إزالة تجاعيد الجبهة


تعتبر مرحلة الشيخوخة جزءا أساسيا من الحياة، إذ تلحق بالجميع، فمع مرور الوقت، تتضرر البشرة وتظهر عليها علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة والتجاعيد والجفاف.

لكن هل تعلم أننا نقوم بعدد من الأشياء التي تسرع هذه العملية؟ نعم، إن أنماط حياتنا المتغيرة باستمرار هي أكبر مساهم في الشيخوخة المبكرة، كتناول الطعام المعالج، والكحول، والكافيين، وقلة النوم، وقلة التمارين الرياضية، والتلوث، فكل هذه الأشياء تستدعي ظهور التجاعيد، والهالات السوداء، والجلد الباهت، وغيرها من المشكلات.

وفي هذه الحالة تضطر الفتيات إلى البحث الدائم عن مستحضرات التجميل لتزيل هذه الآثار، ولكن هناك بديل يمكن اللجوء إليه وهو تدليك الوجه، وعلى الرغم من أنه ليس أمرا جديدا، إلا أنه يعمل بفعالية كبيرة، ويمكن أن تلجأ إليه الفتيات التي اقترب موعد زفافها، للتخلص من التجاعيد، والظهور بشكل أنيق وجذاب.

وخلال السطور التالية يقدم لك  تمارين إزالة تجاعيد الجبهة ، باعتبار أن الجبهة من أكثر المناطق الموجودة بالوجه التي تعاني من التجاعيد، وتظهر عليها علامات الشيخوخة.



التمرين الأول:

يعد أحد أبسط التمارين التي يمكنك القيام بها في أي وقت وفي أي مكان، وكل ما عليك فعله هو التعبير عن الدهشة، بمعنى أن تتصرف بشكل مفاجئ لتنعيم الخطوط من جبهتك، دون تجعد جبينك.

قومي بتوسيع عينيك قدر الإمكان، وكرري هذا التمرين من 8 إلى 10 مرات على الأقل، وقم بذلك مرتين يوميًا لتصبح جبهتك أكثر نعومة.


 


التمرين الثاني:

يهدف هذا التمرين إلى العلاج بالضغط لإزالة التوتر في النقاط الرئيسية بالجبهة، وذلك من خلال الممارسة المتسقة، إذ تساعد حركة الاسترخاء على منع التجاعيد وتنعيم خطوط الجبهة المستمرة.                  

ويقوم هذا التمرين على وضع قبضتي اليد على جبهتك، ومارسي الضغط باستخدام مفاصل الأصابع الوسطى والسبابة.

واستمر في الضغط وأنت تحركين قبضتيك ببطء إلى الجانبين، واحرصى على الضغط برفق، ويمكنك تكرار هذا التمرين أربع مرات.


 


التمرين الثالث:

يمنع هذا التمرين تجاعيد الجبهة ويخفف من التوتر ويجدد شباب الوجه.

ويمكنك القيام بهذا التمرين بأن تمسكي جبهتك وتفتحي  على مصراعيها، وحركيهما في نفس الوقت لأعلى ولأسفل لمدة 30 ثانية تقريبًا، ويمكنك تكرار هذا التمرين ثلاث مرات، وسيساعدك على أن تظل جبهتك هادئة، ويفضل القيام به في الصباح.


إقرأ المزيد :

علاج من سواد الرقبة وتبييض وتفتيح الوجه

 علاج حبوب الجبهة بطرق منزلية

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق