-->

وصفات الطبيعية لإزالة شعر الوجه الزائد

وصفات الطبيعية لإزالة  شعر الوجه الزائد 

وصفات الطبيعية لإزالة  شعر الوجه الزائد


البابايا والكركم لإزالة شعر الوجه الزائد

قشّري حبّة واحدة من البابايا وقطّعيها إلى قطع صغيرة وقومي بهرسها من ثمّ أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الكركم وامزجي بشكلٍ جيّد حتّى تحصلي على عجينة متماسكة. طبّقي الخليط على المناطق التي تريدين إزالة شعر الوجه منها، دلّكي البشرة بواسطته واتركيه على الوجه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. أزيليه بواسطة مياه دافئة وكرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.


الشبّة لإزالة شعر الوجه الزائد

إمزجي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشبة (وهو نوع من الملح يكون حادّ المذاق) مع 3 ملاعق صغيرة من مياه الورد ثمّ طبّقي المزيج بواسطة قطنة على المناطق التي ترغبين في التخلّص من الشعر الزائد فيها. انتظري حتّى تجفّ الخلطة على وجهكِ ثمّ أزيليها بالمياه وأعيدي الكرّة لـ 5 إلى 6 مرّات متتالية. ملاحظة: إذا كنتِ تتمتّعين ببشرة حسّاسة اكتفي بتطبيق المزيج 4 مرّات كحدّ أقصى. أخيراً، قومي بغسل وجهكِ جيّداً ودلّكي بشرتكِ بقطراتٍ قليلة من زيت الزيتون أو زيت السمسم. يمكنكِ تطبيق هذه الخطوة 3 مرّات في الأسبوع حتّى تحصلي على نتيجة مرضية. في حال لم تجدي الشبة على شكل بودرة، إبتاعيها على شكل لوح وقومي أنتِ بفرمه لتحويله إلى بودرة.


البطاطا لإزالة شعر الوجه الزائد

قومي بنقع كوب من العدس الأصفر لمدّة 24 ساعة لتسهيل عمليّة طحنه واستخدامه في الخلطة عند انتهاء هذه الفترة. ضعي شرائح البطاطا المغسّلة في الخلّاط لتحصلي على عصير تضيفين إليه بودرة العدس المطحون، ملعقة من العسل وعصير الليمون. إمزجي المكوّنات جيّداً لتحصلي على عجينة تطبّقينها على الأماكن التي يتواجد فيها الشعر الزائد في الوجه. اتركي هذه الخلطة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ أزيليها بواسطة المياه الفاترة وستلاحظين أنّ الشعيرات قد اختفت.


قناع الشوفان لإزالة شعر الوجه الزائد

امزجي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من دقيق الشوفان المطحون مع 8 قطرات من عصير الليمون، ثمّ طبّقي الخلطة التي حصلتِ عليها على بشرتكِ لمدّة تتراوح ما بين 15 و20 دقيقة. افركي وجهكِ بلطفٍ في حركة دائريّة وضدّ اتّجاه نموّ الشعر لمدّة 5 دقائق ثمّ اغسليه بالمياه الفاترة. كلّ المكوّنات التي استخدمتها ستتفاعل معاً لترطبّ بشرة وجهكِ، تمنع تهيّجها أو احمرارها وستعمل كمقشر طبيعي على حدّ سواء. كرّري هذه العمليّة البسيطة 3 مرّات في الأسبوع خلال شهرٍ واحد، وستتباهين ببشرتكِ المثاليّة الخالية من الشعر الزائد.


زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي لإزالة شعر الوجه الزائد

هذان الزيتان يتمتّعان بخصائص مضادة للأندوجين الهرمون المسؤول عن زيادة الشعر في الوجه؛ وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على 12 سيّدة تمّ علاجهنّ بواسطة هذه الوصفة نتيجة ملحوظة من بعد 3 أشهر. لذلك، كوني صبورة وثابري على استخدام هذا المزيج. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة صغيرة من زيت الخزامى مع 4 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي. طبّقي الزيت يومياً مرّتين إلى 3 على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد بعد غسل الوجه. يمكنكِ وضع المزيج في قارورة رذاذ ونثره على الشعر الزائد أو تغميس قطنة دائرية في الزيت وتمريرها على الوجه من خلال الضغط على المنطقة التي تعانين فيها من هذه المشكلة. 

ملاحظة: إن كنتِ تعانين من بشرة حسّاسة، أضيفي القليل من المياه للتخفيف من حدّية وقوّة زيت الخزامى.


جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق