-->

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

 وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر


تواجه الكثير من النساء مشكلة ضعف خصلات الشعر وسقوط الكثير منه، الأمر الذى يعود لأسباب مختلفة منها استخدام مستحضرات تجميل تحتوى على مواد كيميائية مضرة للشعر، وغيرها من الأسباب، ويمكن علاج المشكلة باتباع وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة.


 

 وصفة القرفة 

فوائد القرفة عديدة منها المساعدة على نمو الشعر ويمكن استخدامها من خلال مزج كميات متساوية من القرفة وزيت جوز الهند ووضعه على الشعر بداية من جذوره حتى أطرافه، ثم تركه لمدة 45 دقيقة، قبل شطفه بالماء.


وصفة البيض لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

لتحفيز نمو الشعر وجعله أكثر كثافة، يمكن استخدام قناع البيض، من خلال خلط بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع إضافة نصف كوب من الماء لتخفيف الخليط، ثم وضع القناع مباشرة على الشعر الجاف وتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.


قناع الموز لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

فوائد الموز عديدة، منها المساعدة فى نمو الشعر، وذلك من خلال تحضير ثمرة موز وهرسها، وتغطية الشعر بالكامل بالموز، وارتداء كيس بلاستيك على الشعر، ولثبات عجينة الموز على الشعر، يمكن استخدام مجفف الشعر، مع ترك العجين لمدة 20 دقيقة على الشعر قبل غسله. 



عصير البصل والعسل

يجب تحضير 1-2 ملاعق صغيرة من العسل العادي وعصر بصلة واحدة، ومزج الخليطين جيدًا ثم وضع الخليط على الشعر وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو عند الاستيقاظ من النوم، مع إضافة زيوت معطرة على الشعر للتخلص من رائحة البصل.


زيت جوز الهند والأفوكادو

ينصح بتدليك الشعر بزيت جوز الهند الدافئ من الجذور حتى الأطراف، مع إضافة ثمرة أفوكادو بعد هرسها وتحويلها لعجينة، وتغطية الشعر بالمزيج مع الانتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق