-->

أفضل حناء للشعر وطريقة استخدامها

أفضل حناء للشعر وطريقة استخدامها

أفضل حناء للشعر وطريقة استخدامها


تعتبر افضل حناء للشعر هي الأنواع النقية المستخلصة من أوراق شجرة الحناء دون أن يضاف إليها أي مواد أخرى، وقد استخدمت منذ القدم في أغراض كثيرة منها تجميلية لتلوين الشعر والنقش على الجلد ومنها طبية لعلاج الحروق والجروح، كما استخدمت أيضاً لصباغة الصوف والجلود، تابع أهم التفاصيل.



افضل حناء للشعر

تسعى الكثير من النساء إلى تغيير لون شعرها من حين إلى آخر، وتفضل بعض النساء استخدام الحناء الطبيعية بدلاً من الصبغات الكيميائية التي قد تسبب أضراراً جانبية للشعر وفروة الرأس، ومن أشهر أنواع الحناء ما يلي:

 

مسحوق الحناء اليمنية:

تزرع في منطقة صنعاء عاصمة اليمن وتعد من أفضل الأنواع وأندرها حيث أنه غير متوافر كثيراً، فيتم مزج الخليط جيداً وتركه لثلاث ساعات حتى يتجانس.

نغطي به الرأس بشكل كامل ونتركه لثماني ساعات على الأقل حتى يتغلغل اللون بالشعر جيداً وبعد غسله يعطينا لوناً أحمراً جميلاً ويغطي الشيب في حال وجوده بشكل كامل.


مسحوق الحناء الهندية:

تشتهر بلاد الهند بوجود أفضل أنواع الحناء في أرضها وهذا قد يكون سبباً من أسباب جمال شعر الفتيات الهنديات اللواتي يتميزن بطول وكثافة شعرهن فإن لهذه النبتة فوائد عظيمة للشعر.

يتم خلط مسحوق الحناء الهندية وتركه لمدة أربع ساعات حتى يتجانس ثم توضع على الرأس فتعطي لون أحمر عنابي للشعر الغامق، ولون الأحمر النحاسي للفاتح.


مسحوق الحناء المغربية:

من أشهر الأنواع وأكثرها شعبية بين الناس بسبب سرعة ثباتها على الشعر ولونها البني المتميز، حيث يخلط المسحوق ونتركه لساعة فقط ليتجانس.

يتخمّر ثم نضعه على الرأس ونتركه لأربع ساعات حتى يأخذ الشعر اللون ثم نغسله بالماء والشامبو بشكل جيد حتى تزول كل آثار بودرة الحناء.



طريقة خلط الحناء

يمكننا أن نضيف بعض المواد الطبيعية والعشبية عند مزج بودرة افضل أنواع الحناء لتعزيز اللون والتحكم بدرجته دون أن نفقدها خواصها وفوائدها.

فهذه المواد طبيعية ولا تحمل أي أضرار أو رواسب كيميائية تسبب تلف الشعر أو تحسس فروة الرأس، ومنها ما يلي:

الشاي:

يمكننا مزج مسحوق الحناء بالشاي المغلي بدلاً من الماء وذلك بعد تبريده وتصفيته، فيساعد الشاي على زيادة إظهار اللون ويعمل على تثبيته لمدة أطول وهو آمن على الرأس وفيه فوائد كثيرة للشعر، حيث يزيد من لمعانه وكثافته.


الكركم:

عند مزج الحناء البنية يمكننا أن نضيف كمية من الكركم لتعطي الحناء لون بني فاتح يميل إلى اللون الأشقر وتعتبر مادة الكركم طبيعية ومفيدة للجسم.

تساعد على التخلص من القشرة والآفات الجلدية وليس له أي أضرار جانبية.


الكركديه:

تتميز هذه العشبة باللون الأحمر البراق فيمكن مزجها مع الحناء الحمراء لتعزيز لونها وإظهاره أكثر، وهي عبارة عن بودرة يتم خلطها مع مسحوق الحناء بنسبة ربع كميتها.

مزجها مع بعضها بالماء حتى تتجانس ونتركها لعدة ساعات حتى تتخمر لتعطينا اللون المطلوب.


قشور الرمان:

التي تمتاز بوجود فيتامينات عديدة للشعر وتعمل على تقليل ظهور الشيب وحماية فروة الرأس من الأمراض الجلدية، فنقوم بغلي هذه القشور بالماء.

نقوم بتصفيتها ونأخذ الماء الناتج عنها ويتم خلطه مع الحناء البنية فيضيف إليها لوناً نحاسياً مميزاً.


قشور البصل:

تزيد من طول الشعر وتزيد من كثافته وبإضافتها إلى الحناء البنية تعطينا اللون الأشقر الفاتح.

نقوم بغلي هذه القشور بالماء ثم نصفيها ونأخذ الماء الناتج عنها ونمزج بودرة الحناء فيه.


القهوة:

تتميز بوجود عناصر مهمة للشعر والبشرة وتساعد على علاج الكثير من الأمراض الجلدية.

يتم مزج الحناء البنية مع القليل من بودرة القهوة لتعطينا لوناً بنياً غامقاً لماعاً.



نصائح وإرشادات عند شراء الحناء

لمعرفة افضل أنواع الحناء الموجودة في السوق اتبع الخطوات التالية:

يجب شراء مسحوق الحناء من أماكن موثوقة لأنه من السهل غشها بإضافة الرمل أو الأتربة المصبوغة لزيادة وزنها.

يجب أن تكون بودرة الحناء طازجة وليست مخزنة منذ وقت طويل كي لا تفقد خواصها وتعطي نتيجة أفضل ولون أجمل.

يجب اختيار مسحوق الحناء الطبيعي النقي الخالي من أي إضافات.

يجب شراء البودرة المنخولة بشكل جيد، وذلك كي تكون خالية من الحصى والأتربة التي قد تسبب صعوبة مزجها وتنظيفها، وتقلل من ظهور لونها.


بهذا نكون قد ذكرنا افضل حناء للشعر وكيفية مزجها والتحكم بدرجة لونها، كما تحدثنا عن العوامل الواجب مراعاتها عند شراء مسحوق الحناء من السوق كي نحصل على أفضل نتيجة وأجمل لون.

جديد قسم : صحة و جمال

إرسال تعليق