10 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

 10 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

نصائح لتجنب زيادة الوزن


عيد الأضحى لا تكتمل فرحته فيه إلا بالتجمع العائلي وتناول اللحوم والفتة والرقاق والممبار وغيرها الكثير من الأكلات الشهية والمشبعة بالدهون والسعرات الحرارية. وهذا يقلق الكثير من الأشخاص خاصة أصحاب الرجيم، لأن تناول مثل هذه المأكولات بكمية كبيرة ولفترات طويلة بالتأكيد سيؤثر بالسلب على الوزن. لذا إن كنت حقاً ترغبين في التمتع بجسم صحي ورشيق وتتجنبي زيادة الوزن في عيد الأضحى عليك اتباع النصائح الآتية.


إليك 10 نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى:

1- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن اللحوم المليئة بالدهون لتتجنبي زيادة الوزن، فتناولي قطع من اللحم الأحمر ولكن راعي ألا تزيدي فيها حتى لا تصابي بالنقرس.


2- استخدمي زيت الذرة أو زيت الزيتون في الطهي وابتعدي تماماً عن استخدام السمن تقليلاً لنسبة الدهون التي ستدخل إلى الجسم.


3- لا تتناولي الفتة في صباح يوم العيد، بل راع أن تتناولي إفطارًا صحيًا وشهيًا يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم واعتني أيضًا على يكون الغداء في وقت متأخر من اليوم.


٤- أيضاً لتتجنبي زيادة الوزن، اكثري من شرب المياه في أيام عيد الأضحى لتنظيف الجسم من السموم وتخليصه من الدهون. يمكنك أيضاً تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبات لترغمي نفسك على تناول كمية أقل في الوجبات المختلفة.


5- استبدلي المشروبات الغازية التي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية بالمشروبات الدافئة أو العصائر الطبيعية الخالية من السكر لتتجنبي زيادة الوزن.


6- احرصي على تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء حتى تقومي بعمل توازن لأنواع الطعام التي تدخل الجسمك وتحققي منظومة الوجبة المتكاملة التي تتكون من خضروات ونشويات وبروتينات حتى تتفادي زيادة الوزن.


7- خصصي جزء من يومك لممارسة الرياضة حتى لو اقتصرت على نصف ساعة من المشي يومياً وذلك لتحافظي على معدل حرق الجسم ولتتجنبي زيادة الوزن مع كميات الطعام التي تتناولينها في عيد الأضحى.


8- يجب الاعتناء بتناول الشاي الأخضر والليمون بالماء الدافئ و شاي البابونج بعد تناول الفتة للتخلص من الدهون التي تم تناولها وحرقها. وذلك بدلاً من تناول العصائر التي تحتوي على سكريات.


9- يمكنك استبدال اللحمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو المقلية بتناول اللحم المشوي أو المسلوق لأنه لا يزيد من وزنك مقارنة بطرق الطهى الأخرى.


10- بالتأكيد نحب تناول الفتة التي تحتوي على خبز محمص ولكنه يعد من أكثر الأشياء التي تزيد من الوزن. لذلك وإن كنتِ لا تستطيعين التخلي عنه في الفتة بإمكانك تقليل كمية الخبز المحمص الموجود فيها.

جديد قسم : وجبات و أطباق

إرسال تعليق